نصائح ينبغي معرفتها قبل السفر لليابان

نصائح ينبغي معرفتها قبل السفر لليابان
نصائح ينبغي معرفتها قبل السفر لليابان

يعد السفر تجربة ثرية تثري حياتنا وتوسّع آفاقنا. فهو بوابة لاسكتشاف عوالم جديدة وثقافات مُتنوّعة، واكتساب مهارات وخبرات فريدة من نوعها. لكن من أجل تحقيق أكبر متعة ممكن من خلال هذه التجربة، لابد من الاطلاع على هذه النصائح التي ستكون مفيدة لك قبل سفرك إلى اليابان.

اختيار التوقيت المناسب

تردنا الكثير من الأسئلة عبر الرسائل وحتى في بعض التعليقات على المنشورات عبر حسابتنا على مواقع التواصل: ما هو الوقت المناسب للسفر إلى اليابان؟ ما هو أفضل موسم للسفر؟ الإجابة وبكل بساطة: أفضل موسم للسفر إلى اليابان هو الأنسب لك. لأنه لا يوجد موسم مثالي واحد فقط للسفر. فكل الفصول الأربعة رائعة باليابان. 

صحيح أنه لا يمكن الاستمتاع بمشاهدة الأزهار المتفتحة بالحدائق خلال فصل الشتاء. مع الجو بارد يخف الازدحام، وبالتالي تقل أسعار تذاكر الطيران وتكاليف حجوزات الفنادق والمنتجعات بشكل عام. ومن الممكن إيجاد عروض رائعة في هذه الفترة المثالية للاستمتاع بالاستجمام مع الينابيع الساخنة. كما يمكن أيضاً الذهاب للتزلج أو الحصول على أفضل فرصة لرؤية جبل فوجي المغطى بالثلوج والاستمتاع بالعديد من المهرجانات والفعاليات الشتوية المتنوعة.

اقرأ أيضاً: أجمل الأماكن التي لن تراها إلا في الشتاء باليابان

أما في الصيف، يكون الجو حاراً ورطباً وشهر يونيو هو الشهر الأكثر أمطاراً في موسم يعرف بموسم أمطار تسويو. وفيه عدد السياح عادةً أكثر بالمقارنة مع موسم الشتاء. ويمكن الاستمتاع بالعديد من المهرجانات مثل المهرجان الصيفي للألعاب النارية و مهرجان تاناباتا (مهرجان النجوم) في شهر يوليو. ويعد موسم الصيف مثالياً من أجل زيارة العديد من الشواطئ وتسلق جبل فوجي.

وبالطبع، يبقى الموسم الأكثر شعبية على الإطلاق موسم الربيع! وفيه الطقس يكون معتدلاً ورائعاً يتيح من خلالها التجول والاستمتاع بمشاهدة أزهار الكرز المتفتحة (الساكورا) خصوصاً في شهري مارس وأبريل. ومع الازدحام الشديد ترتفع أسعار تذاكر الطيران والحجوزات الفندقية بشكل عام.  موسم الخريف أيضاً يتمتع بشعبية كبيرة مع أجوائه الرائعة مع ازدحامات كبيرة للسياح للاستمتاع بهذه الأجواء ومشاهدة أوراق الخريف 紅葉 (كويو) في شهر أكتوبر وحتى أوائل ديسمبر.

لذلك بناءً على ما سبق، التخطيط الجيد لوقت رحلتك لابد أن يتناسب مع الميزانية والفعاليات التي تنوي حضورها والتي تختلف بحسب كل موسم.

التوفير مع الحجوزات المبكرة

هذا الأمر ليس سراً يخفى على أحد. لكن للأسف، كثيراً ما يتم تجاهل هذه النقطة بسبب الانشغال باستعدادات أخرى قبل موعد السفر. فكلما كان وقت شراء تذكرة الطيران مبكراً أكثر، كان هناك فرصة أفضل للشراء بأقل سعر ممكن. 

التخطيط الجيد باختيار الوجهات المناسبة

تمتلك اليابان عددًا مذهلًا من الوجهات السياحية التي يمكنك الاختيار من بينها، كما يوجد في كل وجهة منها أنشطة رائعة لا تقل روعة عنها. للاستفادة القصوى من رحلتك، نوصي بترتيب برنامج رحلتك بشكل جيد مسبقًا. غالبًا ما تُحجز أماكن الإقامة وتذاكر الفعاليات بسرعة – خاصة خلال أوقات الذروة للسياحة بالربيع والخريف. لذلك فإن التخطيط المسبق يجنبك الإصابة بالحيرة وخيبة الأمل.

تجربة طعام الشوارع

من المأكولات الشعبية في أوساكا
من المأكولات الشعبية في أوساكا | Sam Sheffield

مع التقدم التقني الهائل والعولمة في كثير من الدول، يمكن القول أن العديد من المراكز التجارية الكبرى والمطاعم أصبحت تتشابه شيئاً فشيئاً. على سبيل المثال، يمكن تجربة طبق من السوشي أو الرامن في مطعم يقدم المأكولات اليابانية في بلدك. لكنه لن يقدم نفس المأكولات الشعبية التي يعدها اليابانيون ضمن الأكشاك التقليدية وبنفس الطعم فالأصالة والخبرة عامل مهم هنا. 

ولضمان أفضل تجربة، نوصي بشكل عام تجربة المأكولات الساخنة التي تشهد إقبالاً عليها والابتعاد عن الحلوى أو الأطباق الباردة والمكشوفة. ومن المفيد أيضاً معرفة مكونات أي شيء ترغب بتناوله في حال لديك حساسية تجاه أي نوع من المأكولات.

استكشف اليابان بعيداً عن المدن

  صورة لغابة الخيزران (أراشيياما) في كيوتو | Mstyslav Chernov
صورة لغابة الخيزران (أراشيياما) في كيوتو | Mstyslav Chernov

إن كنت من محبي الطبيعة نوصي بشدة الابتعاد عن صخب المدن. وللحصول على فهم أعمق لليابان، حاول استكشاف بعض الوجهات النائية. خاصة إذا لم تكن هذه رحلتك الأولى. اتجه شمالًا إلى براري هوكايدو، أو قم بزيارة قرى شيكوكو الهادئة، أو استكشف بعض جزر أوكيناوا الجميلة للغاية. لن تتمكن من الهروب من الازدحامات وحسب، بل ستحصل أيضًا على لمحة عن بعض الأجزاء الأكثر أصالة والتي لا تنسى من الثقافة اليابانية. وفي هذه الحالة، نوصي بالاعتماد على مرشد سياحي خبير عند الابتعاد عن مركز المدينة. ولا يمكن إغفال موضوع المال، نشدد على أهمية وجود المال لديك نقداً. أما في مراكز المدن عموماً، أصبح هناك إمكانية في الاعتماد على الدفع الإلكتروني بدلاً من الدفع النقدي.

حضور المهرجانات

ماتسوري (المهرجانات) في اليابان رائعة بشكل لا يوصف. فهي غنية بالتقاليد ومليئة بالألوان والطاقة، وتعرض لك اليابان في أكثر حالاتها ديناميكية وحيوية مع الانغماس في جزء مهم من الحياة اليابانية. وتشعرك بطاقة مذهلة عند حضورها. لذلك فإن السفر إلى اليابان يتيح لك فرصة حضور أحد هذه المهرجانات التي يمكن أن تخلد في الذاكرة مدى الحياة.

تقام المهرجانات على مدار العام في جميع أنحاء البلاد. لذا بغض النظر عن موعد سفرك ومسار رحلتك، ستصادفك إمكانية العثور على مهرجان واحد على الأقل من أجل حضوره بكل تأكيد.

هذه أبرز النصائح لتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة، وسنقوم بإضافة المزيد لاحقاً. لذلك، نترك لكم إمكانية المشاركة معنا في التعليقات ذكر المزيد من النصائح حتى تعم الفائدة على الجميع. نتمنى لكم جميعاً رحلة ممتعة، وأهلا وسهلا بكم في بلاد الشمس المشرقة.

اقرأ أيضاً: أفضل 15 وجهة سياحية في العاصمة طوكيو

إليكم هذا المقطع الذي يستعرض الأمور التي ينبغي تجنب فعلها في اليابان:

لا تفعل هذه الأشياء في اليابان

اقرأ أيضاً: أسباب قد تمنع دخول المسافر لليابان

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع. مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

صورة المقال الرئيسية:
Photo by Diana Lisunova on Unsplash

1 1 vote
Article Rating

اكتب تعليقًا

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ahish
Ahish
29 أيام

very cool

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x