التصنيفات طبيعة وسياحة

مكانة جبل فوجي في اليابان

أكثر وأسهل صورة ممكن أن تجدها  لجبل فوجي هي تلك التي يكون بها في الخلفية بينما يطل على أشجار الساكورا. صورة كثيرة الاستخدام ومستهلكة، أليس كذلك؟ لكن الذي يبقي الصورة مستحقة لكثرة الاستخدام هو الجمال الذي لا يمكن إنكاره لهذا الجبل، مع قمته المخروطية، والمظللة بالثلوج، جبل فوجي ظل رمزاً مهماً للثقافة اليابانية، وهذه النظرة لا تزال مستمرة  لدى اليابانيين حتى اليوم.

موقع تاريخي

أدى جبل فوجي دوراً مهماً في تحفيز المخيلة لدى اليابانيين تاريخياً.  وقد كان منذ زمن طويل ولا يزال مصدر إلهام للناس في صناعة ما لا يحصى من الأعمال الفنية وكتابة الأغاني والشعر، تحديداً بعد أن غدت مدينة (إيدو) – الاسم السابق لطوكيو – عاصمة لليابان في القرن السادس عشر. يمكن  للناس الوقوف لتأمل الجبل في المدينة في يوم سماؤه صافية. لكي يروه عن كثب وهم يسافرون من أو إلى الشمال.

لطالما حلم الناس بالوصول إلى جبل فوجي في عصر (إيدو)، لكن ذلك كان عسيراً على أكثر الناس في ذلك الوقت نظراً لبعده. وبدون سيارات وقطارات فائقة السرعة تساعد لتحقيق أحلامهم، قرروا بناء معابد مكرسة لجبل فوجي، حيث تعبد التلال وتعامل على أنها وسيطة لجبل فوجي، والناس يصعدون هذه التلال الأصغر منه لمحاكاة تجربة تسلق جبل فوجي نفسه.

ولا يزال جبل فوجي يجلب مشاعر الامتنان والتقدير من اليابانيين حتى اليوم. في أيام العمل ذات الجو الجميل، وعندما تكون السماء صافية بما يكفي للنظر إلى الجبل، كثيراً ما يدردش العمال حول جمال الجبل (إضافةً إلى الحالة اليائسة نسبياً التي هم فيها، كونهم عالقين في مكاتبهم في أيام عجيبة كهذه). كما تحتشد الناس أيضاً في المناطق القريبة من جبل فوجي مثل محافظة (شيزوؤكا) حيث تُقضى إجازات مخصصة للينابيع الحارة، وللتنعم بمناظر جبل فوجي الخلابة.

جبل فوجي الألماسي
جبل فوجي الألماسي، via Steve Benham

يزور البعض أبراج مراقبة لرؤية المنطقة كاملة من الأعلى، والبعض الآخر يتطلع لرؤية (جبل فوجي الألماسي)، هذا ما يدعى جبل فوجي عندما  تكون الشمس في حالة غروب أو شروق فوق قمة الجبل تماماً. وهي ظاهرة نادرة تحدث بضع مراتٍ في السنة، مُشكِّلةً الوهج الألماسي الرهيب في قمته. لا يلام المرء إن تخيل بأنه يشهد نجمة وهي في بداية مراحل تكوينها. يمكن الوصول إلى نقطة بدء الصعود الأكثر شعبية “المحطة الخامسة” من خلال ركوب حافلة من محطة (كاواغوتشي كو).

أحدث المقالات

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

22 ساعة ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الحكومة تغير طريقة كتابة الأسماء اليابانية بالإنجليزية!

قررت الحكومة اليابانية تغيير طريقة كتابة الأسماء اليابانية عند استخدام الأبجدية الإنجليزية في الوثائق الرسمية، وذلك عبر وضع اسم العائلة…

6 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح