طوكيو 2020: حصاد اليوم الخامس | 28 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم الخامس | 28 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم الخامس | 28 يوليو - تموز

انتهى اليوم الخامس من طوكيو 2020 بتأهل مصر في عدة منافسات بجدارة وتصدر اليابان قائمة الميداليات الذهبية مجدداً. إليكم حصاد يوم 28 يوليو – تموز.

الميداليات | 28 يوليو – تموز

تستمر المنافسة بالاشتعال بين اليابان، الصين والولايات المتحدة على المراكز الـ3 الأولى. إذ تمكنت الولايات المتحدة من حصد ذهبيتين خلال اليوم الخامس 28 يوليو – تموز، كانت الأولى في نهائيات السباحة الحرة 1500 متر للسيدات والثانية في كرة السلة 3 ضد 3 للسيدات. كما حصدت الولايات المتحدة 3 فضيات متفرقة و برونزية واحدة لتحتل المرتبة الـ3 من حيث ترتيب الذهبيات.

واستحوذت الصين على 3 ذهبيات خلال اليوم الخامس، في منافسات رفع الأثقال 73 كلغ للرجال، والغطس المتزامن للرجال و التجذيف الرباعي للسيدات. وحصدت 1 فضية و 2 برونزية في منافسات أخرى. ويجدر بالذكر، إن مركز قوة الصين، هو الغطس، رفع الأثقال والرماية، وحازت على مجموع ميداليات يبلغ 27 بفضل هذه المنافسات، لتحتل المرتبة الـ2 من حيث الذهبيات بعد اليابان.

وكان اليوم الخامس من طوكيو 2020، مميزاً لليابان، بعدما حصدت 3 ذهبيات. أولها في سباق 200 متر سباحة فردية متنوعة للسيدات بعد فوز البطلة “يوي أوهاشي”، والثانية في جودو السيدات بعد فوز “تشيزورو آراي” تحت وزن 70 كلغ، والثالثة في جمباز الرجال بعد فوز “دايكي هاشيموتو” بذهبية. وحصدت كذلك فضية واحدة في سباحة 200 متر فراشة للرجال بعد تفوق “تومورو هوندا”. ولا زالت اليابان في المركز الأول من حيث الذهبيات، لتسيطر أيضاً على رياضة الجودو عبر حصدها 6 ذهبيات (4 للرجال و 2 للسيدات) في أوزان مختلفة.

ولم يكن اليوم الخالمس مميزاً للجميع، حيث أخفقت اللجنة الأولمبية الروسية (الكيان الذي تتنافس روسيا تحته بسبب العقوبات التي فرضت عليها جراء مزاعم استخدام المنشطات)، بحصد أي ذهبية، ولكنها تمكنت من حصد 3 فضة و 2 برونز في منافسات مختلفة لترفع رصيدها من الميداليات إلى 23.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 28 يوليو – تموز بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 28 يوليو - تموز
حتى نهاية 28 يوليو – تموز

تألق مصر في المنافسات وأهم الأحداث

اكتسحت مصر عدة منافسات خلال اليوم الخامس. وتأهلت أولاً في كرة اليد بعد خطفها الفوز من اليابان بمجموع نقاط يبلغ 33 – 29. وسحقت مصر، أستراليا في كرة القدم للرجال بثنائية نظيفة لتضمن تأهلها إلى الدور المقبل من أجل التنافس أمام البرازيل في ربع النهائي خلال الـ31 من يوليو القادم.

وفي المبارزة بالسيف، تفوق الفريق المصري على اليابان مجدداً بمجموع 45 نقطة مقابل 32 فقط. واستمر فريق المبارزة ليفوز على روسيا بمجموع 45 نقطة مقابل 41 نقطة. وتفوقت مصر مرة ثالثة في المبارزة على إيران بنتيجة 45 – 24، إلا أن الفرحة لم تكتمل بسبب خسارة فريق المبارزة أمام كوريا الجنوبية (بعد مباراة قوية) بنتيجة 39 – 45.

وأحرز لاعب كرة الطاولة المصري “عمر عصر” إنجازاً تاريخياً خلال 27 يوليو تموز بعد تفوقه على نظيره التايواني “يوان تشي شوانغ” ليتأهل إلى دور ربع النهائي. ولكن “عصر” أخفق بالإطاحة بالصيني “ما لونغ” خلال اليوم الخامس 28 يوليو، ليخرج بذلك من المنافسة. وتعد هذه أول مرة تصل فيها مصر إلى نهائيات كرة الطاولة خلال الأولمبياد، مما يجعله إنجازاً كبيراً.

وبعيداً عن التمثيل العربي، انسحبت النجمة الأمريكية “سيمون بايلز” (24 عاماً) الحائزة على 4 ذهبيات في ريو 2016، من نهائي الفردي العام للجمباز الفني للسيدات وفق ما أعلنه اتحاد الجمباز الأمريكي. وقال الاتحاد في بيان إن “بايلز” انسحبت بعد تقييمات طبية “من أجل التركيز على صحتها الذهنية”. ولم يستبعد الاتحاد إمكانية مشاركتها مجدداً في منافسات قادمة خلال طوكيو 2020.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: فريق المبارزة المصري | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Soso
Soso
2 سنوات

مبروووك للجميع اتمنى أن تحصل اليابان غدا على ميداليات ذهبية أكثر وأتمنى أن تحصل على المرتبة الأولى في أولمبياد طوكيو 2020

الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

الضيوف اكرمو المضيف بالتصدى بالحصاد الاول اكراما وتقديرا مهارة وشطارة

البكاي
البكاي
2 سنوات

اتمنى ان تبقى اليابان في الصدارة بإستحقاق

amaro hm
amaro hm
5 شهور

الصين تلاحق بالمرصاد

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

عادت الصين الى المركز الثاني لكن اليابان محتفظة بالصدارة

ヤコブ 先輩
5 شهور

اليابان تحافظ على صدارتها ب13 ميدالية ذهبية

نصرالدين الليبي

الصين واليابان وامريكا تتنافس بشده على الميداليات

ヤコブ 先輩
4 شهور

في اليوم الخامس اليابان تفتك الصدارة من الصين بالتوفيق

ヤコブ 先輩
4 شهور

بالتوفيق لمصر ولكل الاشقاء العرب

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x