طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع | 27 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع | 27 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع | 27 يوليو - تموز

انتهى اليوم الرابع من أولمبياد طوكيو 2020 بتصدر اليابان من حيث الميداليات الذهبية على حساب الولايات المتحدة والصين. إليكم أبرز أحداث يوم 27 يوليو – تموز.

الميداليات | 27 يوليو – تموز

تمكنت الولايات المتحدة من رفع رصيدها من الميداليات إلى 25 ميدالية خلال اليوم الرابع 27 يوليو – تموز من طوكيو 2020. وحصدت الولايات المتحدة ذهبيتين، الأولى في التزلج على الأمواج للسيدات، وأخرى في سباحة الصدر 100 متر للسيدات، بالإضافة لنيلها 5 فضيات و 4 برونزيات في منافسات متفرقة.

وما زالت الصين تستحوذ على منافسات رفع الأثقال والرماية والغطس، حيث حققت 3 ذهبيات في اليوم الرابع، أولها في الغطس المتزامن للسيدات وثم الرماية المختلطة بالبندقية الهوائية والمسدس الهوائي. ولدى الصين إجمالي ميداليات يبلغ 21.

واستطاعت اللجنة الأولمبية الروسية (الكيان الذي تتنافس روسيا تحته بسبب العقوبات التي فرضت عليها جراء مزاعم استخدام المنشطات)، الحصول على 3 ذهبيات في نفس اليوم بالإضافة لحصدها 2 فضية و 1 برونزية في منافسات أبرزها السباحة والجمبار.

ورفعت بريطانيا رصيدها من الميداليات إلى 13 ميدالية خلال 27 يوليو – تموز بعدما حصدت ذهبية في 200 متر سباحة حرة للرجال، و 2 فضية و 3 برونزية خلال منافسات متفرقة.

ومن جانب اليابان، انتهى اليوم بحصولها على أكبر مجموع من الميداليات الذهبية (10) لتتصدر على حساب الولايات المتحدة والصين، بالرغم من امتلاكهما لمجموع ميداليات أكبر. وكان اليوم الرابع مميزاً بعدما حصدت اليابان ذهبيتان، واحدة في الجودو عندما فاز البطل “تاكانوري ناغاسيه” على منغوليا، والأخرى في الكرة اللينة (Softball). وتسيطر اليابان على رياضة الجودو بقوة، حيث حصدت 5 ذهبيات، بالإضافة إلى 3 فضيات و 5 برونزيات في منافسات مختلفة.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 27 يوليو – تموز بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 27 يوليو - تموز
حتى نهاية 27 يوليو – تموز

أحداث بارزة

صُدم الجميع، بعدما ودعت نجمة التنس اليابانية “نايومي أوساكا” منافسات طوكيو 2020 بسبب خسارتها في الدور الثالث أمام التشيكية “ماركيتا فوندروسوف” بفارق ملحوظ. وكانت أوساكا قد فازت في أول مبارياتين بسهولة، واعتبرت من المفضلين لنيل الذهبية. بالإضافة لكونها وجه الأولمبياد بعد نيلها شرف إيقاد الشعلة الأولمبية خلال مراسم الافتتاح.

وبينما تجري منافسات الأولمبياد، اقتربت عاصفة استوائية من شمال شرق اليابان أطلق عليها “نيبارتاك”. ومن المتوقع أن تضرب إقليم توهوكو شمال شرق البلاد صباح 28 يوليو – تموز، جالبةً رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة قد تعرقل بعض المنافسات.

وبذكر العواصف، سجلت اليابان 7,629 إصابة جديدة بكوفيد – 19 خلال الثلاثاء 27 يوليو – تموز وهو أعلى معدل من الإصابات منذ شهر يناير 2021. وكان نصيب طوكيو من الإصابات 2,848، وهو أعلى رقم سُجل على الإطلاق منذ عدة أشهر في ظل استضافة الأولمبياد. يُذكر إن النظام الصحي ما زال مستقراً نسبياً في العاصمة، إلا أنه قد يشهد تدهوراً سريعاً في حال استمرت الإصابات بالارتفاع تحت حالة الطوارئ الصحية.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: تاكانوري ناغاسيه | عبر كيودو



0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

تفوق المضيف على الضيف

amaro hm
amaro hm
4 شهور

ان اليابانيون يستولون على 10 ميداليات خلال 4 ايام !

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
4 شهور

ما زالت اليابان متصدرة وتليها امريكا وتراجع الصين

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليابان تواصل صدارتها ب 10 ميداليات ذهبية

نصرالدين الليبي

اليابان تحقق الصدارة في الحصول على الميداليات الذهبية

ヤコブ 先輩
3 شهور

في ظل تقدم اليابان هناك تراجع للصين

ヤコブ 先輩
3 شهور

نتمنى تحقيق ميداليات اكثر للفرق العربية

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x