الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يبحث عن 8 أفراد ليرافقوه إلى القمر

يبحث الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا عن 8 أشخاص من حول العالم لمرافقته في رحلة خاصة حول القمر هي الأولى من نوعها على الإطلاق.




يوساكو مايزاوا ورحلته الخاصة

قال رجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا يوم الأربعاء 3 مارس/آذار، بأنه يبحث عن 8 أعضاء من العامة “يرون أنفسهم كفنانين” من أجل مرافقته في رحلة خاصة للدوران حول القمر – وهي أول رحلة خاصة من نوعها في التاريخ – تنظمها شركة سبيس إكس الأمريكية وستطلقها عام 2023.

وكان مايزاوا قد أطلق فيديو (باليابانية والإنجليزية) على منصة يوتيوب يتحدث فيه ورجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” عن مشروعه الذي أطلق عليه اسم “DearMoon”. و أوضح، بأن الأفراد الذين سيختارهم يجب أن يشعروا بأن السفر إلى الفضاء “سيدفع حدود أي نشاط إبداعي يقومون به، ويؤدي الأمر في نهاية المطاف إلى رغبتهم في مساعدة الآخرين والمجتمعات حول العالم”.

في الفيديو: يوساكو مايزاوا يشرح عن المشروع والأسباب خلفه

ومن الجدير بالذكر إن مشروع “DearMoon” سيكون عبارة عن رحلة خاصة – ذهاب وإياب – تستغرق 6 أيام للدوارن حول القمر، وستحمل مركبة شركة سبيس إكس “ستارشيب” 10 أو 12 شخصاً على متنها مع تحمل الملياردير الياباني مايزاوا لكافة التكاليف المالية. كما ستُغلق أبواب التقديم في الـ14 من مارس/آذار 2021 (التسجيل عبر الضغط هنا).

من هو يوساكو مايزاوا؟

يشتهر مايزاوا والذي يبلغ 45 عاماً، بتأسيسه لشركة تبيع الألبسة بالتجزئة عبر الإنترنت تدعى “Zozo Inc”، وكان قد باعها لصالح شركة سوفت بانك اليابانية العملاقة بمبلغ يقارب 2.9 مليار دولار.

وتعاون مايزاوا مع “إيلون ماسك” في شهر سبتمبر/أيلول 2018، لكي يصبح أول شخص سيسافر في جولة سياحية حول القمر عبر برنامج فضائي تابع لشركة “سبيس إكس” الأمريكية.

ويُعرف عنه كذلك مبادراته الغريبة وغير التقليدية والتي يصفها البعض بأنها طريقة للبحث عن “الشهرة والأضواء”، بالأخص بعدما قام بحملة لتوزيع نحو 9 ملايين دولار (كهدية) على 1,000 متابع عشوائي في حسابه على تويتر!

وتقدر ثروة مايزاوا بنحو 2 مليار دولار حالياً – وفق وكالة بلومبرغ – بعد أن باع شركته، وانتقل إلى كاليفورنيا ليستثمر في سوق الأسهم ويؤسس شركة جديدة للبيع عبر الإنترنت تدعى “Start Today Co”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة: هكذا ساهمت اليابان في إيصال مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ 

هكذا ساهمت اليابان في إيصال مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ
هكذا ساهمت اليابان في إيصال مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

المصادر: فيديو ليوساكو مايزاوا على يوتيوب – شركة سبيس إكس – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: مايزاوا | عبر رويترز

4 ردود على “الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يبحث عن 8 أفراد ليرافقوه إلى القمر”

  1. مع احترامي للسيد مايزاوا ان علي الارض الملايين من البشر المحتاجين للغذاء والدواء والملاجيء والأمن والتعلم والكثير وان تكاليف مثل تلك الرحلة لتغطي وتسعد الحاجةللملاين من هؤلاء المحتاجين حول العالم واتمني علية ومنظموا الرحلة والمسافرين عليها ان ينظروا الي امر اللة تعالي .. ارحموا من في الأرض .. لعل اللة يبارك لهم في أعمالهم

  2. انا جاهز في اي وقت وهذي راح تكون امنيتي الجميله❤

اكتب تعليقًا