موجة حر شديدة تتسبب بوفاة 11 وإصابة أكثر من 5 آلاف

موجة حر شديدة تتسبب بوفاة 11 وإصابة أكثر من 5 آلاف
موجة حر شديدة تتسبب بوفاة 11 وإصابة أكثر من 5 آلافموجة حر شديدة تتسبب بوفاة 11 وإصابة أكثر من 5 آلاف
اجتاحت موجة حر شديدة مناطق واسعة من اليابان بعد نهاية ما يدعى بالموسم الماطر، وأعلنت الحكومة اليابانية في يوم  الثلاثاء الماضي عن وفاة 11 شخصاً ونقل حوالي 5664 إلى المستشفيات جراء مشاكل صحية متعلقة بـ موجة حر شديدة ضربت البلاد خلال الأسبوع الماضي بعد نهاية ما يدعى بالموسم الماطر في أجزاء كبيرة من اليابان.

بعد موجة حر شديدة ، ارتفع عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفيات إلى 3 أضعاف بعدما كان عدد المصابين يصل حتى 1948 شخصاً. وتقول وكالة إدارة الكوارث والحرائق اليابانية أن 52.6% من المصابين خلال الأسبوع الماضي كانوا يبلغون الـ 65 عاماً أو أكبر، ويمثلون شريحة كبيرة من أولئك الذين يعانون من ضربات الحر أو المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة غير الطبيعية.

ومن بين الـ 5664 شخصاً، كان 119 منهم يظهرون أعراض مرضية شديدة، وسيتطلب الأمر على الأقل 3 أسابيع من العلاج لكي يتعافوا من تلك الأعراض، بينما عانى حوالي 1792 منهم أعراض مرضية بسيطة وسيتعافون بعد فترة علاجية قصيرة في المستشفيات التي نقلوا إليها.

تستخدم اليابان مراوح مع بخاخات مياه لتبريد المارين لمكافحة الحرارة العالية | عبر بولمبيرغ
تستخدم اليابان مراوح مع بخاخات مياه لتبريد المارة لمكافحة الحرارة العالية وضربات الحر ، حيث من المتوقع استمرار موجة الحر لأسابيع | عبر بولمبيرغ

 وقالت الحكومة اليابانية أن حالات الوفيات الـ 11 التي تم الإبلاغ عنها كانت في 11 محافظة متفرقة، وجاءت محافظة آيتشي في جنوب غرب اليابان على رأس القائمة من حيث عدد المصابين الذي نقلوا إلى المستشفيات والذين بلغ عددهم 392 شخصاً، وذلك بعد أن شهدت المحافظة ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة والتي تلت نهاية الموسم الماطر. بينما جاءت محافظة أوساكا بعدها بعدد يصل إلى 388 تلتها طوكيو بحوالي 299 شخصاً!

اقرأ أيضا: الموسم الماطر في اليابان (تسويو) وما عليك معرفته


 ويقول خبراء في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الصيف الياباني يرافقه ارتفاع كبير في الرطوبة بسبب موقع اليابان الجغرافي، وعادةً تسببت تلك الرطوبة الجفاف إن لم يحافظ الشخص على ترطيب جسده عبر شرب كميات كبيرة من الماء. كما تسبب الرطوبة العالية (المصاحبة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تجلبها موجة حر شديدة) ضربات الحر التي تؤدي إلى الوفيات في بعض الأحيان لكبار السن.

وقالت شرطة محافظة أوساكا يوم الأحد الماضي أن شابة يابانية تدعى “يوهي ياماغوتشي” (28 عاماً) توفيت بعد إصابتها بضربة حر بينما كانت ترتدي زيّ تميمة يابانية أثناء أدائها لدرس رقص في مدينة للملاهي في هيراكاتا. وكانت الشابة “ياماغوتشي” تعمل بدوام جزئي في مدينة الملاهي، وتدربت لمدة 20 دقيقة كامل في الخارج بينما ترتدي زيّ تميمة تزن حوالي 16 كيلوغراماً. وقالت الشرطة أنها فقدت الوعي نتيجة الحرارة وتوفيت بعدها!

وتقول وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن أعلى درجة حرارة سُجلت في يوم الأحد الماضي كانت 33.2 مئوية، بينما سجلت درجة حرارة تصل إلى 37.2 مئوية في بلدة إيبيغاوا في محافظة غيفو. و37 درجة مئوية في بلدة كامائيشي في محافظة إيواتي. وتقول الوكالة أن 80 موقعاً من مواقعها الـ 926 المخصصة لمراقبة حالات الطقس حول البلاد سجلت درجات حرارة تفوق الـ 30 مئوية بعد نهاية الموسم الماطر.

بينما كانت درجات الحرارة في مدينة سابورو عاصمة هوكايدو أقصى شمال اليابان أعلى من 25 درجة مئوية على مدار أيام، وهي حالة نادرة تحدث لأول مرة منذ 5 سنوات كون شمال اليابان منطقة باردة. وتقول وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الموسم الماطر قد انتهى بعد 5 أيام من وقته المحدد كما في السنوات الماضية، وتنصح المواطنين بشرب الكثير من الماء وتجنب الشمس وأخذ أقساط من الراحة بشكلٍ دوري. ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر بعد أسابيع من الآن.

خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
المصادر: وكالة الأرصاد الجوية اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية – وكالات
صورة المقال الأصلية: موجة حر تضرب مدينة ناغويا، صحيفة أساهي شيمبون
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق أثر على كثير من الدول وعلى رأسها اليابان بحكم عدم تعودهم عليها.

ヤコブ 先輩
4 شهور

درجات الحرارة القياسية دليل واضح على تأثير الاحتباس الحراري على كوكب الارض

نصرالدين الليبي

يجب على الحكومه ان تنبه المسنين بعدم الخروج عند قدوم موجات الحار لتجنب الوفيات

Russol wahab
4 شهور

في السنوات الأخيرة الماضية ارتفعت درجات الحرارة كثيرا وفي كل بلدان العالم

Yashiro
Yashiro
4 شهور

الكثير يستهزئ بدرجات الحرارة وعدم احتمال اليابانيين لها، لكن في الواقع الرطوبة تجعل الامر اشد سوءا

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x