افتتاح متحف خاص بمانغا “أتاك أون تايتن” في اليابان

افتتاح متحف خاص بمانغا "أتاك أون تايتن" في اليابان
افتتاح متحف خاص بمانغا "أتاك أون تايتن" في اليابان

افتتحت مدينة هيتا في محافظة أوئيتا جنوب غرب اليابان متحفاً خاصاً بمانغا أتاك أون تايتن الشهيرة في البلاد وخارجها، على أمل تعزيز قطاع السياحة.




متحف خاص بمانغا أتاك أون تايتن

احتفلت مدينة هيتا جنوب غرب اليابان، بافتتاح متحف خاص بمانغا (مانغا هي كلمة يابانية تعني قصة مصورة) “أتاك أون تايتن – Attack on Titan” (تُعرف أيضاً باليابانية باسم Shingeki no Kyojin – 進撃の巨人) والتي أصبحت من الأعمال الأكثر شهرةً حول العالم خلال السنوات الأخيرة.

وتأمل المدينة أن تُعزز قطاع السياحة عبر “متحف هيتا” الجديد بالإضافة لتخليد أعمال المؤلف الشاب “هاجيميه إيساياما” (34 عاماً) والذي كان قد ولد وترعرع في المدينة. وسيتمكن السُياح من زيارة المتحف مجاناً دون الحاجة لدفع تكاليف دخول.

وتتمحور فكرة المتحف حول عرض أعمال “إيساياما”، ومن ضمنها تصاميم الشخصيات وأعماله الأولية المرتبطة بمانغا “أتاك أون تايتن” قبل نشرها، بالإضافة لشريحة من رسوماته عندما كان يافعاً. ويحتوي المتحف كذلك على عدة مجسمات مرتبطة بالقصة والعمالقة والأسوار الضخمة.

متحف هيتا الخاص بمانغا "Attack on Titan" | عبر كيودو
متحف هيتا الخاص بمانغا “Attack on Titan” | عبر كيودو
متحف هيتا الخاص بمانغا "Attack on Titan" | عبر كيودو
متحف هيتا الخاص بمانغا “Attack on Titan” | عبر كيودو
متحف هيتا الخاص بمانغا "Attack on Titan" | عبر كيودو
متحف هيتا الخاص بمانغا “Attack on Titan” | عبر كيودو

القصة ونجاح السلسلة

انطلقت المانغا لأول مرة في اليابان خلال آواخر عام 2009 من خلال مجلة “كودانشا بيساتسو شونين”، وهي من رسم وتأليف “هاجيميه إيساياما”، ويعد “إيساياما” من أبرز المؤلفين ورسامي المانغا الصاعدين في اليابان. وتدور أحداث القصة حول الشاب إيرين ييغير وصراع البشرية من أجل البقاء ضد مخلوقات ضخمة اجتاحت العالم يُطلق عليها “العمالقة”.

وحولت المانغا بعد ذلك إلى عمل أنمي في عام 2013 من إنتاج استوديو “WIT” الشهير. ولاقى الأنمي رواجاً واسعاً جداً حول العالم. وتقول شركة كودانشا اليابانية إن المانغا قد نُشرت في أكثر من 21 دولة، و وزعت منها أكثر من 100 مليون نسخة بعدة لغات (من ضمنها النسخ الإلكترونية).

الإعلان التشويقي للموسم الأول من الأنمي في الفيديو:

وبسبب الشهرة الكبيرة التي حازت عليها المانغا وسلسلة الأنمي، تم تحويل السلسلة لعدة أفلام واقعية، مقدمة من شركات يابانية في عام 2015 وأخرى سترى الضوء من شركات في هوليوود. ولكن رد فعل محبي السلسلة على الأفلام الواقعية كان جدلياً جداً، حيث لم تُعجب الأفلام العديد منهم بسبب “فشلها” في نقل العناصر الأصلية من مانغا وأنمي “أتاك أون تايتن”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
فيلم قاتل الشياطين يتجاوز المخطوفة ويحصد أكثر من 32 مليار ين 

فيلم قاتل الشياطين يتجاوز "المخطوفة" ويحصد أكثر من 32 مليار ين
فيلم قاتل الشياطين يتجاوز “المخطوفة” ويحصد أكثر من 32 مليار ين

المصادر: دار كودانشا للنشر – وكالة كيودو – حكومة محافظة أوئيتا
صورة المقال الأصلية: متحف هيتا | عبر كيودو

9 تعليقات

  1. انمي اتاك اون تايتن انمي رهيب لكن الانمي انتهى رغم أن المانغا لم تنتهي .

  2. الأفلام الواقعية لسلسلة اتاك اون تايتن لم تكن بالجودة والخيال في الانمي من ما أعطى انطباع غير جيد عن الفلم الواقعي لقصة اتاك اون تايتن.

  3. انمي جميل ويستحق ذلك ، شكراً إيساياما على هذه التحفة الفنية المتكاملة ونتمنى زيارة المتحف لي ولكل من يحب هذه التحفة الفنية

  4. لا يمكننا الا ان نشكر ايسياما على انجازه والذي حاز حب وارتباط الطبار قبل الصغار ….

  5. تبقى المانغا تتربع على عرش الفن الياباني وكل العالم

  6. تحفة فنية بكل معنى الكلمة شكرا جزيلا لإساياما على هذه التحفة التي لا يمكنني وصفها في بضع كلمات كما أتمنى زيارة هاذا المتحف يوما ما لأشبع ناظري به

  7. الانمي من اجمل المسلسلات اللتي يمكن متابعتها

  8. واحد من أفضل أعمال المانغا التي قرأتها. التشويق و الأثارة تجذب القارئ الى هذه المانغا. أيضاً التفرد بالشخصيات المميزة و الي تتفرد بصفاتحها مثل هانجي و أيروين. تركت تلك الشخصيات أثر في أنفسنا. من الرائع وجود هكذا أعمال تفوق الخيال بالأبداع سؤاء في الرسوميات أم في الحبكة القصصية.

اكتب تعليقًا