اليابان تسجل أول حالة انتقال لـفـيـروس كـورونـا من أم لطفلها حديث الولادة

اليابان تسجل أول حالة انتقال لـفـيـروس كـورونـا من أم لطفلها حديث الولادة
اليابان تسجل أول حالة انتقال لـفـيـروس كـورونـا من أم لطفلها حديث الولادة

سجلت جمعية طب الأطفال اليابانية حالة جديدة انتقل فيها فيروس كورونا من أم لطفلها حديث الولادة ويُعتقد بأن هذه أول إصابة مسجلة من هذا النوع في البلاد.




انتقال كورونا من أم لطفلها حديث الولادة

نشرت جمعية طب الأطفال اليابانية يوم الـ22 من مارس/آذار تقريراً تقول فيه، بأنها سجلت إصابة طفل حديث الولادة بكورونا، ومن المحتمل أن يكون الفيروس قد انتقل من الأم اليابانية إلى طفلها خلال فترة الحمل (على الرغم من صعوبة إثبات ذلك حالياً). حيث كانت قد سُجلت حالات مشابهة بنسب ضئيلة بين النساء الحوامل في مناطق أخرى من العالم.

و تعتقد الجمعية بأن هذه أول حالة مسجلة من هذا النوع في اليابان منذ بدء تفشي الوباء في البلاد خلال يناير 2020. و أوضحت المنظمة المختصة في مجال طب الأطفال لوسائل الإعلام، بأن الأم والطفل حديث الولادة بصحة جيدة ولا يُعاني الطفل من أي مشاكل صحية حرجة جراء الإصابة.

فرص الإصابة ضئيلة!

قال “إيتشيرو موريؤكا” (وهو أستاذ في كلية الطب بجامعة نيهون والذي أعد التقرير عن إصابة الطفل): إن مثل هذا الحالات – انتقال الفيروس من الأمهات لأطفالهن حديثي الولادة – لا تحدث كثيراً، وأكد بأن فرص تعرض طفل حديث الولادة لأعراض حرجة جراء الإصابة بفيروس كورونا ضئيلة جداً.

وكانت قد أجرت جمعية طب الأطفال اليابانية استطلاعاً واسعاً بمشاركة 1,124 منشأة طبية في اليابان خلال شهري سبتمبر و أكتوبر من عام 2020 لمعرفة عدد المنشآت المستعدة لعلاج النساء الحوامل في حال إصابتهن بكوفيد – 19. وتبين وفق بيانات الاستطلاع، بأن 334 منشأة قادرة على قبول النساء الحوامل المصابات بكوفيد – 19.

و أوضح الأستاذ “موريؤكا” بأن 31 منشأة يابانية من الـ334 منشأة قبلت 52 امرأة مختلفة خلال عام 2020، و ولدت النساء اللواتي قُبلن 52 طفلاً ولم يُصب أي طفل حديث الولادة بالفيروس إلا طفل واحد وهو الذي أصبح بعدها أول حالة من هذا النوع في اليابان.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان تُكرس حاسوب فوغاكو الأسرع في العالم لأبحاث فيروس كورونا 

اليابان تُكرس حاسوب فوغاكو الأسرع في العالم لأبحاث فيروس كورونا
اليابان تُكرس حاسوب فوغاكو الأسرع في العالم لأبحاث فيروس كورونا

المصادر: جمعية طب الأطفال اليابانية – وكالة كيودو – وزارة الصحة اليابانية – وكالة جيجي برس
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Fadil farog
Fadil farog
3 سنوات

أعتقد أن للأطفال جهاز مناعي كفيل بالتصدي لاي فيروسات خارجية او أجسام غريبة.
او قد يكون الانتقال من الام للجنين عبر الدم وهذا الافتراض يعطي فرصة كبيرة لانتقال الفيروس من الام للجنين بصور اوسع انتشار اي يمكن اصابة اقلب الأطفال حديثي الولادة.

ヤコブ 先輩
5 شهور

انتقال كورونا من ام لطفلها اول حالة مثبتة فيي اليابان ونتمنى ان لا تتكرر مرة ثانية مع اي أم اخرى

نصرالدين الليبي

امر عادي و يمكن حدوثه لا داعى للتخوف

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x