تويوتا سينتشري | سيارة الإمبراطور الياباني الفاخرة!

كشفت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية عن تويوتا سينتشري ، وهي سيارة مكشوفة صُنعت خصيصاً لإمبراطور اليابان التي استقلها خلال موكب احتفالي.




تويوتا سينتشري الفاخرة:

تقول الوكالة أن تويوتا سينتشري صُنعت خصيصاً من أجل مراسم تنصيب الإمبراطور التي جرت هذا اليوم (10 نوفمبر)، حيث استقلها إمبراطور البلاد ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو بعيد مراسم التنصيب التقليدية، وخلال موكب كبير تجول في شوارع العاصمة احتفالاً بالإمبراطور الجديد لليابان.

وقالت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية أن الحكومة اليابانية اختارت سيارة تويوتا سينتشري من بين عددٍ من السيارات الفاخرة مقدمة من قبل أبرز 5 شركات مصنعة للسيارات في اليابان. ووقع الاختيار على السيارة الفاخرة من شركة تويوتا اليابانية، وتم تعديلاها بشكلٍ مخصوص لتتناسب مع متطلبات أمنية، بيئية، مع مراعاة الأداء. ويُشبه الكثيرين من الخبراء هذه السيارة الفاخرة برولز رويس الصناعة اليابانية!

السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو
السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو

سيارة فريدة بقيمة ضخمة:

كشفت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية عن السيارة في يوم الاثنين المصادف 7 أكتوبر/تشرين الأول. وتحتوي السيارة على مقاعد جلدية فاخرة بيضاء اللون. مع تعديل ارتفاع وأبعاد المقاعد الخلفية بطريقة ذكية لتعطي المتفرجين أفضل زاوية لمشاهدة الإمبراطور والإمبراطورة أثناء جولتهما بالموكب. ولم يتم الإعلان عن قوتها رسمياً، ولكن السيارات العادية المشابهة لها، تمتلك قدرة لا تقل عن 500 حصان!

السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو
السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو

وصُبغت السيارة الفاخرة بلونٍ أسود لامع مع وضع الختم الإمبراطوري للعرش الأقحواني على جانبيها. كما وضعت الأختام على المقدمة والمؤخرة ليميزها الناس عن سواها من سيارات تويوتا سينتشري. وتقدر قيمة هذه السيارة المصنوعة خصيصاً بنحو 80 مليون ين (نحو 750 ألف دولار). وستعرض السيارة بعد انتهاء المراسم والموكب في مواقع محددة ليشاهدها العامة.

تحضيرات دقيقة:

وفقاً لوكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية، أن ولي العهد الياباني الأمير فوميهيتو (الأخ الأصغر للإمبراطور الحالي) قد انضم لموكب التنصيب مع زوجته الأميرة كيكو. و انضم إليهما رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه بعدها. وتجوّل الموكب لمسافة 4.6 كيلومتراً حول العاصمة بعد أن غادر القصر الإمبراطوري في طوكيو  .


مقال ذو صلة: من هو إمبراطور اليابان الجديد؟


وقد تدرب الأعضاء المشاركين من قوات أمنية وغيرها على عمل مرور الموكب لدرجة متناهية في الدقة لضمان سلاسة الحدث. ويعد هذا الموكب للاحتفال بتنصيب الإمبراطور رسمياً على العرش بعد سلسلة من المراسم التقليدية الخاصة التي تمت داخل القصر الإمبراطوري في العاصمة.

السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو
السيارة الجديدة للإمبراطور | عبر كيودو

مراسم عريقة:

اعتلى الإمبراطور الحالي ناروهيتو العرش في يوم الأول من مايو/أيار 2019، بعد تنحي والده الإمبراطور الأب أكيهيتو في الـ29 من أبريل/نيسان 2019 لأسباب صحية. وهي سابقة في تاريخ العائلة الإمبراطورية اليابانية تحدث لأول مرة منذ 200 سنة. حيث يمنع القانون الإمبراطوري، الإمبراطور الياباني من التنحي حتى وفاته. ولكن الحكومة اليابانية مررت قانوناً صالحاً لمرة واحدة، يسمح للإمبراطور الأب بالتنحي.

وبعد هذا الاعتلاء، جرت سلسلة من المراسم التقليدية الخاصة ليكمل تنصيب الإمبراطور. وأحد هذه التقاليد العريقة يدعى بـ”دايجوساي” حيث قدم الإمبراطور ناروهيتو فيه الأرز لأسلافه من الأباطرة والآلهة ليبلغهم باعتلائه العرش حديثاً بعد تنحي والده، الإمبراطور الأب أكيهيتو. وثم انتهت المراسم بتوجه الإمبراطور بعد الظهر ليتجول في موكبه احتفالاً بالتنصيب.

وقد حضر آلاف الضيوف رفيعي المستوى من دول مختلفة لتهنئة الإمبراطور الجديد والإمبراطورة الجديدة بهذا الحدث التاريخي.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية – الحكومة اليابانية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر موتور إثورتي


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *