اليابان تخطط لتوفير دواء آفيغان الفعال ضد كورونا مجاناً لدول العالم

اليابان تخطط لتوفير دواء آفيغان الفعال ضد كورونا مجاناًاليابان تخطط لتوفير دواء آفيغان الفعال ضد كورونا مجاناً لدول العالم
اليابان تخطط لتوفير دواء آفيغان الفعال ضد كورونا مجاناً لدول العالم

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية “يوشيهيديه سوغا” بأن حكومة بلاده تدرس إمكانية توفير دواء آفيغان الفعال ضد فيروس كورونا الجديد، بشكلٍ مجاني لدول العالم التي تحتاجه بشدة لعلاج مرضى الفيروس الجُدد.




نحو 30 دولة بالانتظار!

صرح كبير متحدثي الحكومة اليابانية “يوشيهيديه سوغا” خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة المصادف 3 أبريل/نيسان، بأن حكومة بلاده تدرس حالياً إمكانية توفير دواء آفيغان (Avigan) الياباني بشكلٍ مجاني لنحو 30 دولة حول العالم، طلبت الدواء بشكلٍ رسمي من اليابان عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال سوغا خلال المؤتمر الصحفي بأن الحكومة اليابانية تعتزم توسيع التجارب السريرية باستخدام دواء آفيغان، بالتعاون مع الدول التي ترغب بالتعاون المتبادل مع اليابان. وجاء هذا التصريح بعدما قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه مؤخراً بأن بلاده ستجري جهوداً أكبر لتطوير لُقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، مع التركيز على دواء آفيغان المتواجد فعلياً لمحاربة الجائحة العالمية.

في الفيديو: تقرير إخباري عن مؤتمر كبير متحدثي الحكومة اليابانية “يوشيهديه سوغا” وهو يتحدث عن عدة أمور، من ضمنها منح الدواء لنحو 30 دولة.

وقالت وزارة الصحة الألمانية يوم الخميس (2 أبريل/نيسان) بأنها تسعى لشراء الدواء من اليابان من أجل علاج مرضى فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في البلاد. وقد أثبت الدواء الذي يُعرف باسمه التجاري “فـافـيـبـيـرافـيـر – Favipiravir” فعاليته في الصين أيضاً.

حيث انتهت الصين في منتصف شهر مارس/آذار، من تجارب سريرية بدواء آفيغان. و وفق مسؤول كبير في مدينة “ووهان” مركز تفشي الفيروس؛ ساعد الدواء المرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة الشدة على التعافي بشكلٍ أسرع بنسبة كبيرة. ومن الجدير بالذكر آن آلية الدواء تتمحور حول سلب الفيروسات (كفيروس الإنفلونزا) القدرة على التضاعف داخل الخلايا وفق الشركة المصنعة، ولكنه لا يُعتبر علاجاً نهائياً أو لقاحاً.


تعرف على تفاصيل الدواء  وآلية عمله عبر المقالات التالية:

شركة يابانية تبدأ تجارب سريرية بدواء آفيغان لعلاج فيروس كورونا 
أخبار جيدة: الصين تستخدم دواء ياباني لعلاج مرضى فيروس كورونا 
تعرف على الأدوية التي تستخدمها اليابان في حربها ضد فيروس كورونا الجديد

شركة يابانية تبدأ تجارب سريرية بدواء "آفيغان" لعلاج فيروس كورونا


ملاحظة: الدواء الياباني يُساعد المرضى الذين يمتلكون أعراضاً متوسطة الشدة على التعافي بشكلٍ أسرع (قبل تضاعف الفيروس وتحول الحالات إلى حرجة)، ولا يُعد علاجاً نهائياً أو لقاحاً للفيروس. عملية تطوير لقاح معقدة بشدة وستتطلب وقتاً أطول.


تاريخ الدواء

طُور دواء آفيغان (Avigan) في عام 2014 من قبل شركة يابانية رائدة للأدوية تدعى “توياما للمواد الكيميائية – Toyama Chemical” تابعة لشركة يابانية تدعى “فوجي فيلم – Fujifilm” القابضة. ويُعرف الدواء باسمه التجاري أيضاً “فـافـيـبـيـرافـيـر – Favipiravir”. ومنحت الحكومة اليابانية الموافقة لاستخدامه تجارياً آنذاك لعلاج الإنفلونزا بشكلٍ رئيسي. وأثبت الدواء فعاليته خلال انتشار فيروس “إيبولا” عام 2016، حيث أرسلته الحكومة اليابانية إلى غينيا للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس “إيبولا” الفتاك.

وفي نهاية شهر فبراير/شباط 2020، صرح وزير الصحة الياباني “كاتسونوبو كاتو” بأن وزارته تعتزم السماح باستخدام دواء “آفيغان” ياباني الصنع، لمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).

في الفيديو: تقرير عن سماح وزارة الصحة اليابانية استخدام الدواء

وسمحت الحكومة اليابانية منذ ذلك الحين بتجارب سريرية عديدة تهدف لمساعدة المرضى على التعافي بعدة طرق، من ضمنها استخدام أدوية موجودة بالفعل، وطريقة فريدة أثبتت نجاحها، عبر استخدام جهاز لأكسجة الدم يُدعى “ECMO“. وتمتلك اليابان حالياً (وفق تصريحات وزارة الصحة) نحو 2 مليون قرص من “آفيغان”. وكان يُباع في الماضي بسعر 350 ين (نحو 3.25 دولار) للقرص الواحد، ولكن سعره قد يرتفع بسبب فعاليته ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: مؤتمر صحفي لكبير متحدثي الحكومة اليابانية – مكتب رئيس الوزراء الياباني – وزارة الصحة اليابانية – شركة فوجي فيلم اليابانية القابضة – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: أقراص دواء آفيغان (صورة تعبيرية مُعدلة) | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

18 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
داليا السيد حسين علي حسنين
داليا السيد حسين علي حسنين
3 سنوات

جزاكم الله خيرا ونفع بكم

احمد عبد الخالق
احمد عبد الخالق
3 سنوات

اخبار مفرحه

Rene Nietzsche
Rene Nietzsche
3 سنوات

شكراً جزيلا ً
اذا ساعد هذا الدواء الثلاثين دوله المذكوره سيكون لليابان فضلاً كبير على العالم.

سعودي منير
3 سنوات

جزاكم الله خيرا يارب أرفع عن
عبادك ضعفاء هذا البلاءمنير

Duaa
3 سنوات

مباردة رائعة شكرا جزيلا لكم

ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

عمل رائع وانتصار اخر يسجل لليابان .

hanaa Aziz
hanaa Aziz
3 سنوات

نتمنى ذلك. حتي ينتهي هذا الكابوس

Wassim LatinOs
Wassim LatinOs
3 سنوات

موفقين ان شاء الله

محمد السعيد نصيري

أرجو أن يساعد هذا الدواء في شفاء للناس

IBRAHIM
IBRAHIM
3 سنوات

اذا الخبر صحيح

وهاد الدواء فعال
رح تكسب اليابان كثير من النقاط على دول العالم

mohimad alzan
3 سنوات

نعم لقد توقت هذا لانني كنت اعلم بان اليابان ستكون الرائدة بكل شيء بالتوفيق وان شاء الله يكتشفون العلاج الفعال حتى للحالات الحرجة وايضا لقاح لهذا الفايروس تحياتي لكم

عماد جعفر
عماد جعفر
3 سنوات

بالتوفيق

Mohamed Magdy
Mohamed Magdy
3 سنوات

ان شاء الله يكون مفيدا

Mustafa
3 سنوات

يارب كل التوفيق .

AKRAM
AKRAM
3 سنوات

ليس جديد على دولة عظيمة بالتقدم العلمي

Salah Elfaki
Salah Elfaki
3 سنوات

بالتوفيق .. من يعمل يسعى ويجتهد لينجح .. وهكذا عهدنا باليابان ..

ヤコブ 先輩
3 شهور

مبادرة سخية من دولة اليابان بتوفير دواء افيغان الذي يخفف اعراض كورونا بتقديمه مجانا للدول التي طلبته بشكل دبلوماسي

نصرالدين الليبي

شكرا لليابان على المبادرة

18
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x