إعصار “تاباه” العنيف يقترب من اليابان!

إعصار "تاباه" العنيف يقترب من اليابان!
إعصار "تاباه" العنيف يقترب من اليابان!

قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار تاباه العنيف سيقترب من الجزء الشمالي للجنوب الغربي من جزيرة كيوشو اليابانية بحلول يوم الأحد المقبل.




كما قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار تاباه يتحرك حالياً فوق المياه شمال جزيرة كوميجيما والتي تقع أقصى جنوب البلاد بالقرب من جزيرة أوكيناوا. ويمتلك هذا الإعصار ضغطاً جوياً يصل إلى 970 هيكتوباسكال في مركزه، كما تبلغ سرعة رياحه حوالي 125 كيلومتراً في الساعة.

وتقول الوكالة أن الإعصار العنيف سيتحرك ناحية بحر اليابان بعد أن يمر بجزيرة كيوشو جنوب البلاد. ومن المتوقع أن يتغير الإعصار ليصبح عاصفة استوائية منخفضة الضغط بعد مرور يوم الأحد المقبل.

وتتوقع الوكالة أن تمر اليابان بفترة عصيبة تتخللها رياحٌ عاتية بالأخص في المناطق الساحلية شمال جزيرة كيوشو. وستمر أجزاء كثيرة جنوب البلاد بعواصف رعدية عنيفة، بالأخص تلك المناطق والجزر القريبة من جزيرة أوكيناوا.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار بمعدلات قياسية تصل حتى 400 ملليمتر في جنوب جزيرة كيوشو، وحتى 300 ملليمتر في شمالها، كما تتوقع الوكالة هطول حوالي 250 ملليمتر من الأمطار في المناطق والجزر شمال جزيرة كيوشو. و 150 ملليمتر من الأمطار في جزيرة أوكيناوا، و 120 ملليمتراً أخرى غرب البلاد.


اقرأ أيضاً: محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!


ويحذر مسوؤلو الأرصاد الجوية في اليابان من إعصار تاباه وما سيجلبه معه من إنزلاقات طينية وأمواج عاتية قد تتسبب بحوادث. وأصدرت الوكالة الجوية للأرصاد في اليابان تحذيراً لجميع ساكني تلك المناطق للتأهب لأوامر إجلاء مبكرة من منازلهم في حال اشتدت الأحوال الجوية.

يذكر أن محافظة تشيبا وسط اليابان وجنوب طوكيو ما زالت لم تتعافى بالكامل من إعصار فاكساي العنيف الذي ضرب البلاد قبل أسبوعين. وما زالت آلاف المنازل تعاني من انقطاعات في التيار الكهربائي. وتسبب الإعصار فاكساي آنذاك بمقتل 4 وإصابة 50 مع تدمير جزء كبير من المحافظة، مع التسبب بإغلاق المئات من المدارس وتعطيل الدوام الرسمي فيها.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة الأرصاد الجوية اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: خريطة توضح اقتراب تاباه من اليابان وكوريا الجنوبية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

وحتى يسمى الاعصار اعصارا يجب ان تتجاوز سرعته 120 كم في الساعة بحسب اطلاعي، وهذا موجود في اعصار تاباه الذي تبلغ سرعته 125 كم في الساعة.

ヤコブ 先輩
4 شهور

اعصار تاباه شكل خطورة كبيرة على السكان في كيوشو، نتمنى السلامة للجميع

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

اللهم سلم

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

125 كم في الساعةتبلغ قوة رياح الاعصار انها شديدة

نصرالدين الليبي

من المعروف ان اليابان والفلبين تتعرض الاعاصير باستمرار وتكون مدمرة للغاية

yashiro
yashiro
4 شهور

قوة الاعصار تبدو شديدة جدا ارجو من الجميع توخي الحذر والسلامة

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x