كيت كات اليابان تستبدل بلاستيك التغليف بورق أوريغامي!

كيت كات اليابان تستبدل بلاستيك التغليف بورق أوريغامي!
كيت كات اليابان تستبدل بلاستيك التغليف بورق أوريغامي!

أعلنت شركة “Nestlé” في اليابان بأنها ستغير التغليف المعتمد في منتجها الشهير “كيت كات” من البلاستيك التقليدي إلى تغليف أخر مبتكر وهو ورق الأوريغامي!




وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة شركة Nestlé في اليابان لجعل جميع تغليف منتجاتها من مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% بحلول العام 2025، مما سيوفر نحو 418 طناً من البلاستيك المستخدم سنوياً في عمليات التغليف.

وهذه الكمية من البلاستيك لها تأثير بيئي عظيم على العالم واليابان بالأخص، في وقتٍ تحتاج فيه البشرية لحماية الكوكب والبيئة من النفايات التي تنتجها البضائع المستخدمة في الحياة اليومية.

التغليف الجديد على اليسار، والتغليف القديم على اليمين
التغليف الجديد على اليسار، والتغليف القديم على اليمين

وتشتهر شركة Nestlé بفرعها في اليابان، بإنتاج نكهاتٍ كثيرة جداً من كيت كات حصرية لليابانيين، تتراوح من نكهة الساكورا الربيعية الشهية، الشاي الأخضر، وحتى البرقوق وأحياناً الساكيه الياباني التقليدي! ومنحت هذه النكهات الغريبة كيت كات شعبيةً كبيرةً داخل اليابان وحول العالم وأصبحت الخيار الأول كتذكار أو هدية بالنسبة للكثيرين من السُياح الوافدين للبلاد، ليقدمونها لأحبابهم أو المقربين منهم في بلدانهم.

وسيشمل التغليف الورقي الجديد المبتكر 5 منتجات رئيسية تنتجها الشركة في اليابان، وبالأخص تلك الأكثر مبيعاً منها وهي كيت كات المصغرة. ولتشجع الشركة المستهلكين على شراء منتجاتها المغلفة بورق الأوريغامي، قامت بجهود كبيرة لتسويق هذه الفكرة داخل البلاد، عبر نصح المستهلكين باستخدام التغليف لصنع طائر الكركي، والذي يرمز في الثقافات الآسيوية عامةً واليابانية خاصةً إلى الحظ الجيد وطول العمر.

تغليف كيت كات ميني الجديد
تغليف كيت كات ميني الجديد

حيث اعتاد اليابانيون إهداء أوريغامي مُشكل على هيئة طائر الكركي إلى أحبائهم أو المقربين منهم ليتمنوا لهم حظاً سعيداً في حياتهم وأعمالهم أو لتمني التعافي والشفاء لأولئك الذين يعانون من مرضٍ معين. ويطلق اليابانيون اسم “طائر السعادة” على طائر الكركي لربطه ثقافياً بالسعادة، كونه يعيش لسنوات طويلة تصل إلى ألف سنة أحياناً في بعض الأساطير والقصص الفلكورية الشعبية.

وتقول الشركة بأن طويّ التغليف الجديد على شكل طائر الكركي، يرسل رسالةً إلى المستهلك مفادها أن إعادة التدوير هو أمرٌ جيد ومفيد للبيئة ويجلب السعادة. وهي الرسالة التي تحاول الشركة إيصالها من خلال خطتها للتحول إلى التغليف القابل لإعادة التدوير بحلول 2025.


مقال ذو صلة: يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!


يذكر أن اليابان تنتج حوالي 10 مليون طن من البلاستيك سنوياً وذلك وفق أحدث إحصاءات وزارة البيئة اليابانية. واعتادت البلاد تصدير معظم تلك النفايات البلاستيكية إلى الصين من أجل إعادة تدويرها. ولكن بدأت الصين برفض تلقي النفايات البلاستيكية من بلاد كثيرة من ضمنها اليابان نتيجة مخاوف بيئية مع نهاية عام 2017.

و وضع هذا الرفض اليابان في موقفٍ حرج وسط تزايد كمية هذا النوع من النفايات مع عجز واضح في إعادة التدوير، وعلى خلفية ذلك بدأت الشركات اليابانية والحكومة اليابانية كذلك بمبادرات عدة لخفض إنتاج النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها الكامل حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2050 تماشياً مع اتفاق باريس البيئي.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصدر: شركة Nestlé فرع اليابان
صورة المقال الأصلية: شركة Nestlé

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

العديد من الشركات العالمية مثل كيت كات وكوكاكولا وستار بوكس تملك منتوجات خاصة باليابان تتماشى والذوق العام والاعراف المتواجدة هناك بحسب الاتفاقيات الدولية كما هو مبين في المقال اعلاه بخصوص تخفيض استخدام البلاستيك.

ヤコブ 先輩
5 شهور

الهدف من هذه الخطوة تخفيض انتاج البلاستيك بحلول عام 2025

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

فكرة جميلة اىهدف هوتقليل انفايات البلستية واستخدام الاورغامي القابل لاعادة التدوير

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

فعلا كثير من الشركات تنتج نكهات خاصة باليابان

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

سيكون تخفيف النفايات البلاستكية في صالح البيئة

نصرالدين الليبي

فكرة ذكية من الشركة ولاحظت أن معظم الشركات في اليابان تلجأ إلى ترويج نفسها بأنها تدعم إعادة التدوير والحفاظ على البيئة للجمهور الياباني الذي يهتم بهذا الموضوع بالفعل

Yashiro
Yashiro
4 شهور

أحببت جدا هذا التغليف، افكار اليابانيين دائما مبتكرة وخارج الصندوق!

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x