يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!

يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!
يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!

قالت شركة “فاست ريتيلنج” اليابانية للبيع بالتجزئة والمشغلة لسلسة يونيكلو للملابس غير الرسمية، بأنها تعتزم بيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة.




وتقول الشركة بأنها تنوي التعاون مع شركة يابانية أخرى تدعى بـ”توراي إنديستريز” لهدف صناعة ملابس لماركة يونيكلو الشهيرة مستخلصة من قوارير بلاستيكية مستخدمة، لأغراض بيئية. وتنوي الشركة بدأ بيع هذه الملابس بحلول موسم الربيع والصيف القادمين، مستهدفين الزبائن الذين يبحثون عن ملابس صديقة للبيئة.

تاداشي ياناي، أغتى رجال اليابان ومؤسس سلسلة يونيكلو
تاداشي ياناي، أغتى رجال اليابان ومؤسس سلسلة يونيكلو

وفي مقابلة مع رجل الأعمال الياباني والملياردير “تاداشي ياناي” في العاصمة البريطانية لندن، قال بأنه يمتلك ثقة كبيرة في هذه الفكرة الجديدة والتي من المتوقع أن تبيع العديد من القطع حول العالم. وقال أيضاً: “المستهلكون اليافعون لديهم وعيٌ عالٍ حول فكرة الاستدامة. المستهلكون الأوربيون لديهم وعيٌ عالٍ أيضاً. أنا واثقٌ أن المنتجات الجديدة سيتم تقبلها جيداً”.

يذكر أن رجل الأعمال ياناي هو رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي ورئيس شركة “فاست ريتيلنج” اليابانية القابضة والشهيرة لبيع الملابس بالتجزئة.

وسيتم صناعة هذه الملابس عبر ألياف مُعاد تدويرها من قوارير البولي ايثيلين البلاستيكية. وتنوي شركة “فاست ريتيلنج” المشغلة لسلسلة يونيكلو، استخدام تقنية جديدة متقدمة لتنقية تلك الألياف من الشوائب، وذلك سيجعل منها مادة ذات جودة أكبر، يمكن استخدامها بعد إعادة التدوير في مختلف الصناعات وليس في الملابس وحسب.

وتعتزم يونيكلو استخدام هذه الألياف أولاً في سلسلة ملابسها غير الرسمية والتي تدعى “Dry Ex”، وهي ملابس سريعة الجفاف بعد تعرضها للبلل على عكس الملابس العادية. كما تنوي يونيكلو تسويق منتجها الجديد عبر الطلب من الرياضيين المتعاقدين مع الشركة ارتداء الملابس الجديدة. وأبرز هؤلاء الرياضيين هو لاعب التنس الشهير، روجر فيدرار.

أحد متاجر يونيكلو في طوكيو | عبر وكالة بلومبيرغ
أحد متاجر يونيكلو في طوكيو | عبر وكالة بلومبيرغ

وابتداءً من خريف وشتاء عام 2020 تعتزم يونيكلو أيضاً البدء ببيع ملابس مصنوعة من قماش ملابس قديمة مُعاد تدويرها، يتم جمعها من الزبائن في سلاسل متاجر البيع بالتجزئة الكثيرة حول البلاد.


مقال ذو صلة: آلات لتنظيف المحيطات من النفايات والبلاستيك


يذكر أن اليابان تنتج حوالي 10 مليون طن من البلاستيك سنوياً وذلك وفق أحدث إحصاءات وزارة البيئة اليابانية. واعتادت البلاد تصدير معظم تلك النفايات البلاستيكية إلى الصين من أجل إعادة تدويرها. ولكن بدأت الصين برفض تلقي النفايات البلاستيكية من بلاد كثيرة من ضمنها اليابان نتيجة مخاوف بيئية مع نهاية عام 2017.

و وضع هذا الرفض اليابان في موقفٍ حرج وسط تزايد كمية هذا النوع من النفايات مع عجز واضح في إعادة التدوير، وعلى خلفية ذلك بدأت الشركات اليابانية والحكومة اليابانية كذلك بمبادرات عدة لخفض إنتاج النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها الكامل حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2050 تماشياً مع اتفاق باريس البيئي.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: شركة يونيكلو و فاست ريتيلينج للبيع بالتجزئة – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: رويترز

5 1 vote
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

أذكر في هذا السياق وجود فريق رياضي أوروبي صمم قميصه الاساسي سنة 2013 من مواد بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة دعما منه للتدوير من اجل بيئة نظيفة أكثر.

ヤコブ 先輩
5 شهور

تنتج اليابان لوحدها أكثر من 10 ملايين طن من البلاستيك كل عام ونسبة التدوير فيها ضعيفة مقارنة بانتاجها

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

10 ملاين طن من النفايات البلاستكية مع عجز واضح في عدم قدرتها على اعادة التدوير انه امر مؤسف

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

فكرة انتاج ملابس من البلاستيك فكرة فكرة عبقرية ولكن هل سوف يتقبل المستهلكون الفكرة

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

لا اعتقد ان الناس سوف تقوم بشراءها

Enji
Enji
5 شهور

حقا هذا يساعد في التخلص من النفايات البلاستيكية !

Enji
Enji
5 شهور

لماذا لا يخصصون جزيرة بأكملها للتخلص من النفايات بكل أشكالها؟

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

حتى الدول العربيه يجب عليها التقليل من استعمال البلاستيك ويجب على الشعوب ان تبدا في تثقيف نفسها

Yashiro
Yashiro
4 شهور

حرفيا لايتركون شيئا بحاله دون اعادة تدوير! الأمر رهييب

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x