محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!
محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9 من سبتمبر/أيلول الماضي.




وتقول مصادر مطلعة أن أكثر من 330 ألف منزل في محافظة تشيبا ما زالت تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي بعد مرور 4 أيام كاملة على مرور الإعصار فاكساي بالمحافظة. وتسبب الإعصار في وقتها بمقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 40 شخصاً وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 900 ألف منزل في عدة محافظات.

وتقول شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) أنه بحلول الساعة الـ2 بعد الظهر من يوم 12 سبتمبر/أيلول انخفضت المنازل التي تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي إلى 330 ألفاً بعدما كانت حوالي 380 ألفاً. وهو تحسن طفيف في ظل الدمار الواسع الذي خلفه الإعصار فاكساي، وحرارة الصيف المرتفعة خلال هذا الموسم.

عاملو شركة تيبكو يصلحون خطوط التيار الكهربائي | عبر وكالة كيودو
عاملو شركة تيبكو يصلحون خطوط التيار الكهربائي | عبر وكالة كيودو

كما تقول الشركة بأنها كانت تخطط استعادة التيار الكهربائي بالكامل للمحافظة في يوم الأربعاء، ولكن تبين فيما بعد أن خطوط النقل الكهربائي كانت متضررة أكثر من التوقعات جراء الإعصار، كما تأخرت أعمال إعادة الإعمار نتيجة الأشجار التي سقطت على الطرق جراء رياح الإعصار القوية.

وقال محافظ تشيبا كينساكو موريتا: “نرغب من تيبكو أن تقوم بجهودٍ أكبر في حل مشكلة انقطاعات الكهرباء، وأن تشارك نظرة أكثر دقة حول الأمور”. وقال كبير متحدثي الحكومة الياباني “يوشيهيديه سوغا” بأن الحكومة تجد مشكلة في تأخير جهود شركة تيبكو لاستعادة التيار الكهربائي.

وتقول محافظة تشيبا أن أكثر من 20 ألف منزل يعاني من انقطاع في إمدادات المياه أيضاً، بينما ترتفع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية بعد مرور الإعصار العنيف. ويشكل ارتفاع درجات الحرارة خطراً كبيراً على أرواح الناس في الصيف بسبب طبيعة المناخ الياباني الرطبة والتي تقود في بعض الأحيان للوفيات.

ويقول بعض الخبراء أنه بالرغم من تقدم اليابان في مجال مكافحة الكوراث الطبيعية، إلا أن إعصار فاكساي كشف عن ضعف محتمل في البنية التحتية لمحافظة تشبيا! وهي مدينة كبرى تقع بالقرب من طوكيو وتعد أحد المراكز المهمة للأعمال والشركات.

يذكر أن إعصار فاكساي قد اجتاح محافظة تشبا صباح يوم الاثنين الماضي، وأصبح أقوى الأعاصير المدمرة التي تضرب إقليم كانتو خلال السنوات الأخيرة. وتسبب الإعصار فاكساي بشلل كبير في المواصلات العامة في المحافظة، وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل في محافظات عدة.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) – وكالة كيودو – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: لقطة جوية لمحافظة تشيبا أثناء الانقطاع الكهربائي عن منازلها | عبر وكالة كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

اكثر من 20 الف منزل غرق في الظلام بسبب الاعصار، كارثة غير متوقعة على هذا النحو.

ヤコブ 先輩
4 شهور

اصلاح شبكة الكهرباء اثناء الكوارث بسرعة عمل صعب ويتطلب سرعة واتقان شديدين

نصرالدين الليبي

اليابان تتعرض للاعاصير بشكل دائم نتيجه موقعها الجغرافي نسال الله السلامه للجميع

نصرالدين الليبي

اليابان لا تتقدم أبدا في مجال مكافحة الكوارث الطبيعية لأن قوة الطبيعة لا يمكن التغلب عليها فالقوة الطبيعية دائما ما ستفوز وستدمر وتقتل مهما حاولنا الاستعداد لها

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

بالرغم من تقدم اليابان في مجال الكوارث الا انا اعصار فاكساي كشف مدى ضعف محتمل للبنى التحتية لمحافظة تشبيا لقد سبب الاعصار انقطاعات كهربائية عن المحافظة غير متوقع نسئل الله السلامة

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

لكن ان اصلاح الشبكات الكهربائية بعد الكوارث مباشرة امر بتطلب جهد جبار ووقت طويل في ظل الظروف الناتجة عن الاعصار وتضرر الشباكات الكهربائية اكثر من المتوقع

Yashiro
Yashiro
3 شهور

الكارثة رهيبة فعلا، لكن الحمد لله نحن أفضل منهم في حالة انقطاع الكهرباء فقد تعودنا ولا عدنا نبالي

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x