حكم الإعدام بحق “قاتل تويتر المتسلسل”

حكم الإعدام بحق "قاتل تويتر المتسلسل"
حكم الإعدام بحق "قاتل تويتر المتسلسل"

حكمت محكمة محلية في اليابان بالإعدام على قاتل تويتر المتسلسل بعدما وجهت إليه اتهامات تتعلق بارتكابه 9 جرائم قتل خلال عام 2017.




الإعدام بحق قاتل تويتر المتسلسل

حكمت محكمة محلية في اليابان خلال الـ15 من ديسمبر/كانون الأول، بالإعدام على “تاكاهيرو شيرائيشي” (30 عاماً) – والذي يُعرف باسم “قاتل تويتر المتسلسل” محلياً – وذلك بعد أن وجهت إليه اتهامات تُعنى بتورطه بـ9 جرائم قتل صادمة (خلال 2017) عبر استدراجه لضحايا أفصحوا عن رغبتهم بالانتحار من خلال موقع تويتر.

وقالت النيابة بأن “شيرائيشي” قام بتقطيع وتخزين 9 أشخاص في شقته بالقرب من طوكيو (بعد أن قتلهم) من أجل “مساعدتهم على الانتحار”. وقال القاضي المشرف على القضية “ناوكوني يانو” إن الضحايا لم يوافقوا بأي شكل على أن يُقتلوا بهذه الطريقة وفقاً لشهادة الجاني والذي اعترف بأنهم قاوموا الموت في لحظاتهم الأخيرة.

وقال القاضي “يانو” أيضاً: “كانت وحشية جرائم القتل على مستوى يندر مشاهدته في تاريخ اليابان. في مجتمع تتجذر فيه وسائل التواصل الاجتماعي بعمق، هزت (الجرائم) الناس حتى النخاع”.

وكان “شيرائيشي” قد اعترف في السابق وحافظ على أقواله، موضحاً بأن الضحايا “لم يعطوه أي موافقة” ليقوم بقتلهم. وخلال تمرير الحكم حافظ “قاتل تويتر المتسلسل” على سكونه دون إظهار ردة فعل، وكان قد قال في السابق بأنه يعتذر عن ذنبه بتواضع وسيقبل العقوبة. وجادل فريق دفاعه بأن “شيرائيشي” يُعاني من مشاكل عقلية ولا يجب معاقبته قانونياً على ما فعل، ولكن التحقيقات كشفت بأن صحته العقلية سليمة بعد مروره بـ5 أشهر من التقييم النفسي المستمر.

الجاني تاكاهيرو شيرائيشي والذي يُعرف باسم "قاتل تويتر" أو "قاتل زاما" تيمناً بالمنطقة التي وجدت فيها الجثث في كاناغاوا | عبر وكالة كيودو
الجاني تاكاهيرو شيرائيشي والذي يُعرف باسم “قاتل تويتر المتسلسل” أو “قاتل زاما” تيمناً بالمنطقة التي وجدت فيها الجثث في كاناغاوا | عبر وكالة كيودو

تفاصيل الجرائم

وفقاً للاتهامات الموجهة للجاني “تاكاهيرو شيرائيشي”: قام “قاتل تويتر” بقتل 8 إناث و رجل تتراوح أعمارهم بين 15 و 26 عبر خنقهم حتى الموت عام 2017 في طوكيو و 4 محافظات أخرى، وبعيد قتلهم قطعَ جثث الضحايا وخزّنها في شقته بمحافظة كاناغاوا القريبة من طوكيو.

شقة الجاني التي عُثرت الشرطة فيها على الجثث | كيودو
شقة الجاني التي عُثرت الشرطة فيها على الجثث | كيودو

وبعد أن أجريت التحقيقات، تكشفَ بأن الجاني تواصل مع ضحاياه عبر موقع تويتر، ودعاهم إلى شقته “ليساعدهم على الانتحار” بعدما أفصحوا عن أفكار انتحارية عبر الموقع. ويُعتقد بأن “قاتل تويتر” سرق أموال ضحاياه بعد قتلهم واعتدى على جميع النساء ولكن لا توجد أدلة كافية لإثبات الأمر.

يُذكر بأن هذه القضية أصبحت من أبرز القضايا في اليابان خلال السنوات الأخيرة، وحاز “تاكاهيرو شيرائيشي” على شهرة واسعة وعرف لاحقاً بلقب “قاتل تويتر المتسلسل”. يذكر أيضاً بأن المحكمة لم تفصح عن موعد تنفيذ حكم الإعدام ولكنه من المتوقع أن يأخذ بعض الوقت حتى استكمال الإجراءات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
النيابة اليابانية تطالب بإعدام قاتل تويتر المتسلسل
الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر 

الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر
الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر

المصادر: وزارة العدل اليابانية – وكالة كيودو – وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
صورة المقال الأصلية: تاكاهيرو شيرائيشي خلال نوفمبر 2017 بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نداء ياسين
نداء ياسين
3 سنوات

واضح تخطيطه لهذه الجرائم مما يعني وجد تصميم وادراك واضح للجرائم وهناك استغلال لوسائل التواصل الاجتماعي والتي اصبحت وللاسف وسيلة كبيرة لابراز وتنفيذ الجرائم

Sara
Sara
3 سنوات

اتعجب لما لم تحدد المحكمة موعد تنفيذ الحكم تجاه تاكاهيرو شيرائيشي.جرائمه كانت وحشية.

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

لقد كنت موجود في اليابان وقت حدوث هذه الجريمه وكان محل سكني بالقرب من موقع الحادثه

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

لقد كنت هناك أثناء إقامتي في اليابان ، ويقع منزلي بالقرب من الحدث

Eslam aifa
Eslam aifa
3 سنوات

الغريب في الأمر أن التحاليل كشفت أنه غير مريض عقليا عجبا كيف يمكن لشخص في كامل قدرت العقلية أن يقتل بطريقة وحشية و بدم بارد هل أصبح الإنسان شريرا إلى هذه الدرجة و الغريب أنه يعتذر عن جرائمه أي اعتذار هذا مهما اعتذر فلن يجعله هذا حتى في مرتبة الذئب أو الثعلب

Intissar
Intissar
3 سنوات

أشك في أن شخصا بكامل قواه العقلية يفعل مثل هذا الأمر الشنيع

Khitam
Khitam
4 شهور

يا له من متوحش لقد قطع الضحايا وماذا ؟ صحته العقلية ؟ طبعا هاد فعل شنيع وبالتأكيد كان في كامل قواه العقلية عند ارتكابه لهذه الجرائم

ヤコブ 先輩
3 شهور

يبدو انه قد صدر بحقه الحكم العادل نتيجة لجرائمه المتكررة بحق تسعة اشخاص ابرياء

نصرالدين الليبي

جريمة بشعة يستحق الاعدام عليها

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

يستحق الاعدام فعلا

Yashiro
Yashiro
3 شهور

يساعدهم على الانتحار؟ هل يظن انه يفعل عملا خيريًا؟!