النيابة اليابانية تطالب بإعدام “قاتل تويتر” المتسلسل

النيابة اليابانية تطالب بإعدام "قاتل تويتر" المتسلسل
النيابة اليابانية تطالب بإعدام "قاتل تويتر" المتسلسل

طالبت النيابة في اليابان خلال جلسة استماع، الحكم بالإعدام على “قاتل تويتر” المتسلسل والذي اتهم بالتسبب بـ9 جرائم قتل صادمة خلال عام 2017.




مطالبات بإعدام تاكاهيرو شيرائيشي

طالبت النيابة في اليابان من محكمة محلية في طوكيو أن تحكم بالإعدام على “تاكاهيرو شيرائيشي” (30 عاماً) – والذي يُعرف محلياً باسم “قاتل تويتر” المتسلسل – بعدما وجهت إليه اتهامات عام 2018 تُعنى بتسببه بـ9 جرائم قتل صادمة (خلال 2017) عبر استدراجه لضحايا أفصحوا عن رغبتهم بالانتحار من خلال موقع تويتر.

وتقول النيابة اليابانية بأن الجاني قام بتقطيع وتخزين الجثث الـ9 في شقته بالقرب من طوكيو بعد أن قتل الضحايا لكي “يُساعدهم على الانتحار”، وترى النيابة بأن هذه الأفعال “تستحق حكم الإعدام”. و أوضحت النيابة (الادعاء) بأن الضحايا لم يوافقوا بأي شكل على أن يُقتلوا بهذه الطريقة وفقاً لشهادة الجاني والذي قال بأنهم قاوموا الموت في لحظاتهم الأخيرة.

الجاني تاكاهيرو شيرائيشي والذي يُعرف باسم "قاتل تويتر" أو "قاتل زاما" تيمناً بالمنطقة التي وجدت فيها الجثث في كاناغاوا | عبر وكالة كيودو
الجاني تاكاهيرو شيرائيشي والذي يُعرف باسم “قاتل تويتر” أو “قاتل زاما” تيمناً بالمنطقة التي وجدت فيها الجثث في كاناغاوا | عبر وكالة كيودو

ومن الجدير بالذكر أن “قاتل تويتر” شيرائيشي كان قد اعترف في السابق وحافظ على أقواله، موضحاً بأن الضحايا “لم يعطوه أي موافقة” ليقوم بقتلهم. ويجادل فريق دفاع شيرائيشي بأن الجاني كانت لديه موافقة أولية من الضحايا عندما تواصلوا عبر موقع تويتر وبأن الضحايا صارعوا الموت بسبب “ردود أفعالهم اللاإرادية”.

ولم يدافع الجاني عن نفسه في المحكمة، حيث قال بأنه “يتوقع أن ينال حكم الإعدام” و أضاف “أعترف بتواضع بذنبي وسأقبل العقوبة”. وبعيد أن طالبت النيابة بإعدام “قاتل تويتر”، حافظ الأخير على سكونه دون إظهار أي مشاعر أمام المحكمة، ويجادل فريق دفاعه أيضاً بأن شيرائيشي يُعاني من مشاكل عقلية ولا يجب معاقبته قانونياً على ما فعل، ولكن التحقيقات كشفت بأن صحته العقلية سليمة بعد مروره بـ5 أشهر من التقييم النفسي المستمر.

جرائم “قاتل تويتر” المتسلسل

وفقاً للاتهامات الموجهة للجاني “تاكاهيرو شيرائيشي”: قام “قاتل تويتر” بقتل 8 إناث و رجل تتراوح أعمارهم بين 15 و 26 عبر خنقهم حتى الموت عام 2017 في طوكيو و 4 محافظات أخرى، وبعيد قتلهم قطع جثث الضحايا وخزّنها في شقته بمحافظة كاناغاوا القريبة من طوكيو.

شقة الجاني التي عُثرت الشرطة فيها على الجثث | كيودو
شقة الجاني التي عُثرت الشرطة فيها على الجثث | كيودو

وبعد أن أجريت التحقيقات، تكشفَ بأن الجاني تواصل مع ضحاياه عبر موقع تويتر، ودعاهم إلى شقته “ليساعدهم على الانتحار” بعدما أفصحوا عن أفكار انتحارية عبر الموقع. ويُعتقد بأن “قاتل تويتر” المتسلسل سرق أموال ضحاياه بعد قتلهم واعتدى على جميع النساء ولكن لا توجد أدلة كافية لإثبات هذه التهم في المحكمة.

يُذكر بأن هذه القضية أصبحت من أبرز القضايا في اليابان خلال السنوات الأخيرة، وحاز تاكاهيرو شيرائيشي على شهرة واسعة وعرف لاحقاً بلقب “قاتل تويتر”. ومن المتوقع أن تُنزلَ محكمة محلية في طوكيو الحكم الأخير بحق الجاني خلال الـ15 من ديسمبر/كانون الأول.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر 

الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر
الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر

المصادر: نيابة طوكيو العامة – وزارة العدل اليابانية – وكالة كيودو – وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
صورة المقال الأصلية: تاكاهيرو شيرائيشي خلال نوفمبر 2017 بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه | صورة مُعدلة جزئياً | عبر صحيفة ماينيتشي اليابانية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Esraa
Esraa
3 سنوات

يجب ان يعدم هو و امثاله،. الرحمة لم تعد موجودة في قلوب البشررر

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

هذه اليابان ليس احد فوق القانون

Khitam
Khitam
6 شهور

لا أعرف اذا كان إلى الوقت الحاضر لم يعدم ولكن إنه لم يشعر بالذنب هذا فظيع

ヤコブ 先輩
5 شهور

نتمنى ان ينال القاتل جزائه بعدما اقدم على قتل 9 اشخاص

نصرالدين الليبي

يستاهل الاعدام لان الجرائم بشعة

Yashiro
Yashiro
5 شهور

سايكو من نوع اخر، يظن انه يساعدهم حين يقتلهم!

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x