لمحة عن أنمي Devils’ Line

في هذا المقال سنأخذ نظرة على الأنمي الرومانسي القصير Devils’ Line والذي يسلط الضوء على  الصراعات الدموية بين البشر والشياطين . إن كنت من محبي الأنميات القصيرة والرومنسية في آنٍ معاً، ستجد ضالتك في هذا الأنمي المعروف بشهرته.

حصل هذا الأنمي على تقييم 63% لدى جمهور مجلة اليابان، حيث يعتقد 63% من الجمهور أنه أنمي جيد. يمكن الاطلاع على منشور التقييم بالضغط هنا.



لمحة عن الأنمي 

يعتبر أنمي Devils Line  من الأنميات الرومانسية والمظلمة في آنٍ واحد! ويسلط الضوء على اليابان حيث يعيش مصاصو الدماء سراً بين البشر، وهم معروفون أيضاً باسم الشياطين. ولا يختلف مصاصو الدماء في الأساس عن بقية السكان. حيث يشغلون وظائف متعددة بقدر الإمكان، ويطورون علاقات مع من يهتمون بهم، ويحاولون فقط أن يعيشوا حياتهم بسلام وهدوء مثل أي شخص آخر من حولهم. تتعقد الأمور عندما تتعرف “تسوكاسا” وهي طالبة جامعية تعيش حياةً طبيعية، على الحقيقة من حولها. وتنقلب حياتها رأساً على عقب عند تورطها بالتعرف على الشاب،” يوكي أنزاي” وهو نصف إنسان ونصف شيطان. 

وقد تم إصدار هذا الأنمي في عام 2018 من قِبل استوديو Platinum Vision وهذا الأنمي ضمن تصنيف (رعب، رومانسي، ظلامي، دراما، ويستهدف من هم أكبر من الـ18 عاماً)  وتبلغ عدد حلقاته 12 حلقة فقط، وقد حظي باهتمامٍ لافتٍ وشعبيةٍ جيدة في صناعة الأنمي.

وهذا الأنمي الرومانسي الغامض ذو الطابع الخارق قدم شغف الرعب من الشهوة المكبوتة بينما تعامل بدقة مع القضايا الأعمق. حيث يمثل مصاصو الدماء كبشر أثناء استخدامهم للعقاقير لكبح جماح دمهم، والخط الطبيعي المعتاد بين الخارقين “الجيدين” والخارقين “السيئين”.


مقال ذو صلة: قراءة في أنمي Death Note | ملحمة الخير والشر


شخصيات من أنمي Devils' Line
شخصيات من أنمي Devils’ Line

إيجابيات

القصة مثيرة للاهتمام للغاية ويتم تطوير الرومانسية بين الزوجين بطريقة لطيفة وغريبة.

هنالك عدد لا يحصى من الحوارات الرومانسية الجميلة وهي نقطة تحسب لصالح هذا العمل بين كل هذه الحروب والمعارك الدموية.

  الموسيقى الرائعة التي أثرت بشكل كبير على هذا الأنمي والتي لعبت دوراً كبيراً في إيصال مشاعر الشخصيات بطريقة مميزة، وعند الحديث عن الموسيقى لابد من ذكر الموسيقى الختامية بنهاية كل حلقة:

سلبيات

عدم التطرق لبعض التساؤلات التي بقيت عالقةً في ذهن المشاهد، وعدم الوصول إلى نتيجة واضحة وترك بعض الأحداث مبهمة لا يمكن معرفة أي شيء عنها. 

العنف الشديد في هذا الأنمي والملاحم الدموية، والتي قد لاتعجب أو تتناسب مع أصحاب القلوب الضعيفة. 


مقال ذو صلة: قراءة في أنمي Parasyte | ماذا يعني أن تكون إنساناً؟


الخلاصة 

 اتخذ أنمي Devils’ Line طريقاً مختلفاً لسرد قصص مصاصي الدماء، فهم ليسوا صيادين يظهرون في الظلام فقط. إنهم حرفياً بشر يعانون من مرض وراثي خارج عن إرادتهم تماماً، لكنهم مازالوا يريدون أن يعيشوا حياة طبيعية. وهم يستحقون التعاطف معهم وتقدير ما يمرون به. وقد سلط هذا الأنمي الضوء على البشر الذين يعانون من الأمراض العقلية والإدمان على حد سواء. واستعرض الصراعات التي تتأثر بشدة بالجينات، في حين يعتقد البعض أنه يمكن السيطرة على هذه الجينات بسهولة. ونتيجةً لهذه الصراعات، تجد الضحية نفسها منبوذةً في المجتمع، لا لشيء سوى لأمر خارج عن سيطرتها، فيعاقبون الضحية لمحاولتها العيش بطريقة اعتيادية كما يفعل أولئك الذين لا يعانون من أية مشاكل.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


نبذة عن الكاتب:
محمد سليمان عمارنة، إعلامي فلسطيني، خبير بالتصميم الجرافيكي
للتواصل: facebook.com/amarnehs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *