سفينة يابانية ضخمة مليئة بالمعونات تصل إلى أرخبيل تونغا

سفينة يابانية ضخمة مليئة بالمعونات تصل إلى أرخبيل تونغا
سفينة يابانية ضخمة مليئة بالمعونات تصل إلى أرخبيل تونغا

وصلت سفينة نقل ضخمة تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية إلى أرخبيل تونغا، جالبةً معها معونات إغاثة بالإضافة لمعدات خاصة لإزالة الرماد البركاني الكثير الذي تساقط على المناطق المحيطة منذ الثوران البركاني الضخم في يناير.

سفينة أوسومي تصل إلى أرخبيل تونغا

قالت قوات الدفاع الذاتي اليابانية يوم الخميس 10 فبراير بأن سفينة أوسومي الضخمة للنقل قد وصلت إلى “نوكو ألوفا” وهي عاصمة أرخبيل تونغا بالقرب من أستراليا، حاملةً كميةً كبيرة من المعونات للإغاثة والمعدات الضرورية لتنظيف الرماد البركاني.

وقالت قوات الدفاع، بأن المعونات سيتم إيصالها للمناطق المحتاجة والجزر النائية من الأرخبيل بعد أن يمر الجميع بإجراءات الحجر والوقاية من فيروس كورونا.

وكان أرخبيل تونغا في المحيط قد مر خلال يناير، بثوران بركاني غير مسبوق، شوهد من الفضاء بسبب كِبر حجمه.

الثوران البركاني كما التقطه قمر صناعي ياباني

يُذكر أن سفينة أوسومي كانت قد غادرت ميناء في هيروشيما خلال 24 يناير الماضي، و وصلت إلى تونغا مؤخراً. وبالإضافة للمعونات الطارئة، أرسلت اليابان طائرةً من طراز “CH-47JA”، ستحمل المعونات للمناطق النائية من الأرخبيل، والتي من الصعب أن تبلغها السُفن الضخمة.

ثوران بركاني ضخم

شهدت جزيرة غير مأهولة تابعة لأرخبيل تونغا، ثوارناً بركانياً ضخماً تحت الماء خلال الـ14 من يناير، إذ أحدث البركان أمواج تسونامي واسعة وصلت حتى اليابان والولايات المتحدة والأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية.

تصاعدت أعمدة الدخان لمسافة عدة كيلومترات على إثر الثوران غير المسبوق، كما أودى التسونامي بحياة 3 أشخاص على الأقل في تونغا ومناطق مجاورة أخرى، ومن الممكن أن ترتفع الحصيلة مع استمرار أعمال الإغاثة.

الثوران كما يبدو من الفضاء

يُذكر أن وكالة الأرصاد اليابانية أرسلت تحذيرات متكررة بالتزامن مع الثوران، حثت عبرها السكان المحليين على اللجوء إلى مناطق مرتفعة في حال وقوع تسونامي ضخم. حيث ضربت أمواج تسونامي تراوح ارتفاعها بين 1 و 1.3 متر العديد من المحافظات اليابانية المطلة على ساحل المحيط الهادئ.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الدفاع اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الناقلة أوسومي عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي

ان مساعده الدول التي تعاني من ازمات سواء من الحرب او من تغير مناخ او الكوارث طبيعيه امر جيد شكرا اليابان على الوقوف مع الشعوب

Yashiro
Yashiro
5 شهور

دائما ماتقف اليابان بجانب البلدان المتضررة وهذا امر رائع

ヤコブ 先輩
5 شهور

فضلت اليابان ارسال سفينة وذلك لصعوبة استخدام المدرج بسبب عدم وضوح الرؤية بسبب الدخان الناتج عن البركان الثائر

ヤコブ 先輩
4 شهور

ارسلت اليابان مساعدات انسانية عاجلة لدولة تونغا

ヤコブ 先輩
4 شهور

انفجار بركان تحت الماء دون سابق انذار وانبعاث الرماد البركاني الذي غطى دولة تونغا مسببا اضرار كبيرة

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x