تفشي كورونا ساعد على تقوية العلاقات الزوجية في اليابان

تفشي كورونا ساعد على تقوية العلاقات الزوجية في اليابان
تفشي كورونا ساعد على تقوية العلاقات الزوجية في اليابان

أظهر استطلاع أجرته شركة محلية، بأن تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) ساعد على تقوية العلاقات الزوجية في اليابان وتقوية العلاقات البشرية أيضاً.




كورونا يُقوي العلاقات الزوجية

أظهر استطلاع رأي جديد أجرته شركة محلية، بأن تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) في اليابان ساعد على تقوية العلاقات الزوجية عبر تعزيز التواصل بين الأزواج بسبب بقائهم في منازلهم لفترات مطولة.

وشارك في الاستطلاع 1,080 شخص متزوج (من الجنسين) تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عاماً، وقال 19.6% منهم بأن تفشي فيروس كورونا الجديد ساعد على “تقوية” علاقاتهم ببعضهم البعض أو ساعد على “تقويتها لحدٍ ما”.

وقال 6.1% من المشاركين في الاستطلاع بأن تفشي الفيروس جعل من علاقاتهم “أسوأ” أو “أسوأ لحدٍ ما”، و أوضح 74.3% ممن استجابوا للاستطلاع بأن علاقاتهم لم تتغير بسبب التفشي وبقيت كما هي.

يُذكر بأن الاستطلاع أجري بواسطة شركة “ميجي ياسودا” للتأمين على الحياة خلال شهر أكتوبر، وكشفت النتائج خلال 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو “يوم الأزواج الجيد” في اليابان بسبب أن مجموعة الأرقام 11 و 22 يمكن أن تلفظ “إيي فوفو – ii fufu” باليابانية والتي تعني “زوج جيد”.

الجائحة تُعزز أو تهدم العلاقات البشرية

أوضح خبراء من الشركة المحلية بأن أسلوب الحياة الذي فرضته جائحة كورونا مصحوباً بالعمل عن بعد وقضاء المزيد من الوقت في المنازل، ساهم كثيراً في تعزيز العلاقات البشرية المختلفة (ومن ضمنها العلاقات بين الأزواج).

ويعتقد الخبراء في شركة “ميجي ياسودا” بأن الجائحة ساهمت كذلك في تقوية التواصل بين الأزواج وتمكينهم من التحدث أكثر أو تناول الطعام معاً. حيث يتحدث الأزواج الذين يتمتعون بعلاقة جيدة ما معدله 140 دقيقة خلال أيام العمل و 329 دقيقة خلال عُطل نهاية الأسبوع أو العطل الوطنية. وكمقارنة، يتحدث الأزواج الذين تُعاني علاقاتهم من التدهور ما معدله 88 دقيقة فقط خلال أيام العمل و 156 دقيقة فقط خلال عُطل نهاية الأسبوع أو العطل الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن الجائحة لم تُساهم في تقوية العلاقات وحسب، بل ساهمت في تضخيم الآثار السلبية وهدم بعض العلاقات، وأبرز مثال على ذلك هو ظاهرة “الطلاق بسبب كورونا” (أو كما تدعى باليابانية “كورونا ريكون – コロナ離婚”)، والتي تُعنى بالطلاق الذي يحدث بسبب المشاكل التي تبرز جراء البقاء في المنزل لفترات مطولة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
طلاق كورونا | شركة يابانية تنقذ الأزواج من الطلاق بسبب كورونا بطريقة مبتكرة 

طلاق كورونا | شركة يابانية تنقذ الأزواج من الطلاق بسبب كورونا بطريقة مبتكرة
طلاق كورونا | شركة يابانية تنقذ الأزواج من الطلاق بسبب كورونا بطريقة مبتكرة

المصادر: شركة “ميجي ياسودا” للتأمين على الحياة – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: زفاف ياباني تقليدي قبيل الجائحة | صورة تعبيرية | عبر بيكشاتا

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

غير كورونا والحجر الصحي الذي ابقى الناس داخل منازلهم من نظرتهم لانفسهم وغيرهم سواء كانت ايجابية او سلبية بحسب رؤية الشخص

نصرالدين الليبي

خبر ايجابي و نتمنى السلامة للجميع

Yashiro
Yashiro
4 شهور

رب ضارة نافعة، لكن هناك الكثير من الرجال من يفتعل المشاكل ببقائه في المنزل لفترة اطول

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x