حالات الانتحار في اليابان ترتفع للشهر الـ5 على التوالي بسبب كورونا

حالات الانتحار في اليابان ترتفع للشهر الـ5 على التوالي بسبب كورونا
حالات الانتحار في اليابان ترتفع للشهر الـ5 على التوالي بسبب كورونا

كشفت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية بأن حالات الانتحار في اليابان ارتفعت للشهر الـ5 على التوالي في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد.




ارتفاع حالات الانتحار في اليابان

ارتفعت حالات الانتحار في اليابان خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020 لتصل إلى 1,798 حالة وفق بيانات جديدة أصدرتها وكالة الشرطة الوطنية اليابانية. وتقول الوكالة بأن الرقم في شهر نوفمبر يمثل ارتفاعاً بنسبة 11.3% مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019، ويمثل كذلك ارتفاعاً للشهر الـ5 على التوالي منذ أن بدأ فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) بالتفشي بكثرة في البلاد.

و وفق البيانات، يبلغ إجمالي حالات الانتحار في اليابان من شهر يناير/كانون الثاني وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني، 19,101 حالة وهو ارتفاع بمقدار 426 حالة مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019. وقالت الوكالة بأن الذكور يشكلون 1,169 حالة (من بين الإجمالي) بينما الإناث يشكلن 629 حالة (من بين الإجمالي).

ومن الجدير بالذكر أن حالات الانتحار في اليابان كانت قد انخفضت لأدنى مستوياتها منذ عشرات السنين (تحت 20,000 حالة في السنة) قبل بدء جائحة كورونا، ولكنها عادت لترتفع بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها البلاد خلال بداية الجائحة.

الأسباب وراء ارتفاع الحالات

قال وزير شؤون مجلس الوزراء وكبير متحدثي الحكومة اليابانية “كاتسونوبو كاتو” خلال مؤتمر صحفي، بأن ارتفاع عدد حالات الانتحار في اليابان يعود لأسباب محددة، أبرزها: الفقر، العنف الأسري وعوامل مرتبطة بتربية الأطفال. و أوضح “كاتو” بأن هذه المشاكل المجتمعية تفاقمت بشدة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها البلاد بعد بدء تفشي فيروس كورونا.

وقال “كاتو” للصحافة: “سنقوم بتعزيز تدابير مكافحة الانتحار”، حيث تسعى الحكومة اليابانية لمكافحة ظاهرة الانتحار بشتى الطرق منذ نحو عقد من الزمن. يُذكر بأن العاصمة طوكيو شهدت أعلى عدد من حالات الانتحار خلال نوفمبر/تشرين الثاني ويبلغ 198 حالة، وحلت بعدها محافظة كاناغاوا المجاورة للعاصمة بعدد يبلغ 116 حالة، وفي المركز الثالث محافظة سايتاما وسجلت 107 حالة انتحار.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
تقرير حكومي: تراجع معدل الانتحار في اليابان لأدنى مستوياته في عام 2019 
ارتفاع حالات الانتحار بين الشابات اليابانيات بسبب جائحة كورونا 

ارتفاع حالات الانتحار بين الشابات اليابانيات بسبب جائحة كورونا
ارتفاع حالات الانتحار بين الشابات اليابانيات بسبب جائحة كورونا

المصادر: وكالة الشرطة الوطنية اليابانية – وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر المصور “أكيرا كوداكا” لصحيفة “Nikkei Asia” اليابانية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
MOMEN
MOMEN
3 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله. أرقام مرعبة! أين الحكومة من ذلك؟

Lahcen
3 سنوات

فيروس كورونا ينضاف الى جانب الفقر و العنف الاسري في ارتفاع نسبة الانتحار باليابان

ヤコブ 先輩
3 شهور

ضغط المنزل اثر على السكان بشكل سلبي مما ادى لارتفاع حالات الانتحار بشكل سلبي اضف الى ذلك تراجع الاوضاع الاقتصادية للكثيرين

نصرالدين الليبي

نسأل الله السلامة

Yashiro
Yashiro
3 شهور

للأسف العنف والفقر من اكثر الاسباب التي تؤدي الى الانتحار