تفشي إنفلونزا الطيور في مزارع محافظة هيروشيما

تفشي إنفلونزا الطيور في مزارع محافظة هيروشيما
تفشي إنفلونزا الطيور في مزارع محافظة هيروشيما

اكتشفت السلطات المحلية في هيروشيما تفشي إنفلونزا الطيور فيها لتصبح بذلك 6 محافظة يابانية تكتشف انتشار الفيروس في مزارع دواجنها.




تفشي إنفلونزا الطيور في هيروشيما

قالت السلطات الصحية اليابانية خلال يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول بأنها اكتشفت تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في مزارع للدواجن في محافظة هيروشيما غرب اليابان وكذلك محافظة ميازاكي جنوب غرب البلاد. ودعت الحكومة المركزية لتعزيز الإجراءات الصحية للسيطرة على الفيروس وكبح التفشي.

وقالت سلطات محافظة هيروشيما المحلية بأنها بدأت بإعدام 134,000 دجاجة في بعض مزارع الدواجن الواقعة في مدينة “ميهارا”، حيث أصبحت هيروشيما 6 محافظة يابانية تتفشى فيها إنفلونزا الطيور أو كما تُعرف باسم “Avian influenza”.

وقالت سلطات محافظة ميازاكي المحلية بأنها اكتشفت تفشي الفيروس في مزرعة للدواجن تحتوي على نحو 60,000 دجاجة، وتعتزم البدء بإعدامها جميعاً للحرص على عدم تفشي الفيروس لمزارع أخرى. يُذكر بأن اليابان أعدمت أكثر من نصف مليون دجاجة منذ اكتشاف التفشي لأول مرة في محافظة كاغاوا غرب البلاد، ولم تُسجل – حتى الآن – حالة انتقل فيها الفيروس من الدجاج للبشر.

أول مزرعة للدواجن في محافظة كاغاوا أكد فيها تفشي إنفلونزا الطيور | عبر كيودو
أول مزرعة للدواجن في محافظة كاغاوا أكد فيها تفشي إنفلونزا الطيور | عبر كيودو

اتخاذ تدابير سريعة وتاريخ الوباء في اليابان

اكتشفت حكومة محافظة كاغاوا أول بؤرة لتفشي الفيروس خلال الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وكان قد أمر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا وزرائه آنذاك باتخاذ تدابير طارئة للوقاية من تفشي الفيروس خارج المنطقة الأولية، وكذلك مشاركة المعلومات على وجه السرعة لضمان الشفافية. وقالت وزارة الزراعة اليابانية بأنها ستعلق تصدير الدجاج والبيض حتى إشعار آخر على خلفية ما حدث، وتخلصت السلطات من أكثر من 600 ألف طائر لكبح الوباء.

و أرسلت الحكومة فريقاً مختصاً للتحقيق في أمر الوباء ومسؤولاً رفيع المستوى من وزارة الزراعة، الغابات والثروة السمكية إلى محافظة كاغاوا ليُساعد في احتواء التفشي ويعمل على تعويض خسائر الصناعة المحلية.

ومن جانبها، رفعت وزارة البيئة اليابانية التحذير الوطني بشأن فيروس إنفلونزا الطيور إلى المستوى الـ3 والأخير، وكان مستوى التحذير قد رُفع إلى المستوى الـ2 بعدما رُصدت إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية كذلك. وما زال مصدر الفيروس مجهولاً ومن غير المعروف ما إذا كان مصدره داخلياً أو خارجياً، ويقول بعض الخبراء بأن الفيروس قد يكون وصل إلى البلاد من الخارج.

ومن الجدير بالذكر أن وباء إنفلونزا الطيور تفشى آخر مرة في بداية عام 2018 داخل محافظة كاغاوا الغربية، وكانت السلطات الصحية قد عثرت على فيروس من نوع “H5N8” في فضلات البط في هوكايدو شمال اليابان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020 مما دفعها للتحقق من الأمر وثم العثور على البؤر المختلفة غرب البلاد (والتي قد يزداد عددها في المستقبل).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
السلطات اليابانية تؤكد وجود إنفلونزا الطيور غرب اليابان 
اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن 

اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن
اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن

المصادر: وزارة الصحة اليابانية – حكومة ميازاكي المحلية – حكومة هيروشيما المحلية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية لمزرعة دواجن | عبر جيتي

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Lahcen
3 سنوات

يجب تشديد الاجراءات لمنع تنقل و انتشارالانفلونزا خارج حظيرة الدواجن تلك للقضاء عليه بسرعة

ヤコブ 先輩
4 شهور

اعدام 134 الف دجاجة في هيروشيما لتجنب انتشار انفلونزا الطيور بقوة كبيرة

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

ان عدام الطيور لتجنب تفشي المرض بشكل انه امر مهم جد لتدارك التفشي

نصرالدين الليبي

يجب المحاربة السريعة للفيروس

Yashiro
Yashiro
4 شهور

يجب معرفة مصدر الفايروس والا سيحدث هذا مجددا في مكان آخر

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x