اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!
اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد أن قام بحفظ معلوماتها في ذاكرته.




وقالت الشرطة أن الجاني يدعى يوسوكيه تانيغوتشي ويبلغ من العمر 34 عاماً، وقام بسرقة معلومات أكثر من 1300 بطاقة ائتمان من زبائنه ليشتري بها عبر الإنترنت وذلك عبر حفظ معلوماتها في عقله واستذكارها لاحقاً. وجاء اعتقال تانيغوتشي في الثامن من سبتمبر/أيلول بعد اكتشاف احتياله على الزبائن بهذه الطريقة.

ووفقاً لشرطة العاصمة طوكيو، فإن الجاني يعمل بدوامٍ جزئي في ركن الدفع (كاشير) بمول يقع في قطاع كوتو في العاصمة اليابانية. وفي كل مرة يدفع فيها زبون عبر بطاقة ائتمان، يحفظ الجاني (زعماً) أرقام البطاقة الـ16، والاسم وتاريخ الانتهاء وكذلك الرمز الأمني الخاص بالبطاقة، وكل ذلك خلال النافذة الزمنية القصيرة التي يستهلكها الدفع.

وتوصلت الشرطة إلى أن الجاني “تانيغوتشي” يمتلك ما يدعى بذاكرة صورية (ذاكرة فوتوغرافية)، ويستطيع الاحتفاظ بكل التفاصيل في ذاكرته مثلما شاهدها حتى انتهاء عملية الدفع ثم يقوم بكتابتها لاحقاً. وبعد اعتقال الجاني، قالت الشرطة بأنها وجدت مفكرة تحتوي على مئات الأسماء والأرقام الخاصة ببطاقات ائتمانية! وتعمل الشرطة على تحليل محتوى المفكرة لربطها بقضايا سابقة لفهم أبعاد جرائم الجاني أكثر.

وبعد أن أعلنت الشرطة عن خبر اعتقال الجاني وملابسات القضية، سبب الأمر ضجةً في اليابان على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. وكانت الغالبية تتساءل حول كيفية تمكن الشرطة اليابانية من اعتقال محتال بهذا الذكاء والحذر؟


مقال ذو صلة: بنغلادش تعتقل رجلين يابانيين بتهمة تهريب الذهب!


حيث تقول الشرطة أن الجاني اعتاد شراء أغراض عبر الإنترنت باستخدام معلومات البطاقات المسروقة ثم بيعها لمتجر لرهن البضائع والحصول على المال مقابلها ليدفع تكاليف معيشته. ولكنه ارتكب خطئاً فادحاً عبر وضع عنوانه الحقيقي على أحد المشتريات التي قام بها عبر الإنترنت.

و وفقاً للشرطة، فإن “تانيغوتشي” قام بشراء حقيبتين للظهر بقيمة 270 ألف ين ياباني (حوالي 2500 دولار) في شهر مارس/آذار الماضي عبر استخدام إحدى البطاقات الائتمانية، وتم توصيل المشتريات إلى عنوانه الحقيقي بعد الشراء، وتمكنت شرطة العاصمة طوكيو من تتبع المشتريات لعنوانه الحقيقي والقبض عليه. وقد كشف الفاعل بعض هذه التفاصيل عند التحقيق معه.

خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: شرطة العاصمة طوكيو – و كالة ANN اليابانية للأنباء – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر تي في أساهي الياباني

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

قام بحفظ 1300 بطاقة في عقله كي يسرق منها لاحقا ويدفع منها مقتنياته، انجاز مبهر لو استخدمه في العلوم النافعة للبشرية لقدم لنا الكثير.

ヤコブ 先輩
4 شهور

يبدو أنه يمتلك ذاكرة فولاذية ماشاء الله عليه

نصرالدين الليبي

لديه قدره على الحفظ ويستعمل هذه القدره في اعمال الشر

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

ان هذا الرجل لديه ذاكرة خارقة لغير العادة لقد حفظ اكثر من ١٣٠٠ بطاقة ائتمانية ليستخدما في متطلبات معيشته ارجو ان يستخدم هذه الذاكرة لشيئ ينفع به العالم ويستخدمها لما هو لصالح الناس بدل استغلالها لسرقة

Yashiro
Yashiro
3 شهور

اول مرة أسمع عن ذاكرة كهذه ماشاء الله، كان يمكن الاستفادة منها في امور أفضل!

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x