بنغلادش تعتقل رجلين يابانيين بتهمة تهريب الذهب!

بنغلادش تعتقل رجلين يابانيين بتهمة تهريب الذهب!

صرحت الجمارك في بنغلادش مؤخراً بأنها ألقت القبض على رجلين يابانيين لمحاولتهما (زعماً) تهريب 12 كيلوغراماً من الذهب الخالص على شكل سبائك إلى داخل البلاد. وصرحت جمارك بنغلادش عن هويتيهما يوم الخميس الماضي بعد عملية الاعتقال التي قامت بها شرطة الجمارك.

وأطلع المدير العام لجهاز استخبارات الجمارك في بنغلادش “شاهدول إسلام” الصحافة عما جرى بالتحديد وعلى هويات المواطنين اليابانيين. وقال “شاهدول” أن “تاكيَو ميمورا” و شوئيتشي ساتو” قد وصلا إلى مطار داكا (عاصمة بنغلادش) الدولي في ليلة يوم الأربعاء الماضي عبر رحلة من ماليزيا.

وقال “شاهدول” بأن مسؤولو الجمارك البنغلادشية قد تصرفوا فوراً بعد تلقيهم معلومات سرية من مصدرٍ ما يقول أن الثنائي كان يحمل 12 كيلوغراماً من سبائك الذهب، وذلك أثناء محاولاتهما المرور من خط في الجمارك لا يحتاج إلى الإشهار بما يحمله الشخص من أمتعة قد تكون محظورة المرور عبر جمارك البلاد.

وبعد تفتيش المشتبه بهما، تمكنت السلطات حسب ما قاله المدير العام لجهاز استخبارات الجمارك، من إيجاد 30 سبيكة ذهب خالص تساوي حوالي 712 ألف دولار أمريكي مخبأة في جيوب سرية صنعت خصيصاً في بناطيلهم! وقال “شاهدول” أن السلطات سترسل المتهمين إلى المحكمة من أجل محاكمتها وفقاً للقانون في بنغلادش، وذكر بأنها المرة الأولى على الإطلاق التي تمسك الجمارك في بنغلادش مواطنين يابانيين بينما يحاولون تهريب الذهب (زعماً) من خلال جمارك البلاد.


مقال ذو صلة: خمسة خرافات عن اليابان عليك معرفتها | الجزء الأول


يذكر أن الشرطة في تايلندا قامت بإعتقال 15 يابانياً تتراوح أعمارهم بين الـ22 و52 عاماً في شهر أبريل/نيسان الماضي، بتهمة النصب والاحتيال على أكثر من 100 شخص داخل اليابان. وكشفت التحقيقات أن تلك الخلية في تايلند قد تمكنت من الاحتيال على المواطنين اليابانيين بمبالغ تصل حتى 2 مليون دولار تقريباً. وقد سلمت الشرطة التايلندية المتهمين في تلك القضية إلى اليابان من أجل محاكمتهم وفق القوانين اليابانية.

ويذكر أن نشاط تهريب الذهب بين اليابان والدول الآسيوية الأخرى يعد من أبرز النشاطات الإجرامية في جنوب شرق آسيا. حيث اعتقلت الشرطة اليابانية قبل عدة أشهر 3 نساء من تايوان حاولن تهريب سبائك ذهبية (زعماً) إلى داخل اليابان في حمالات صدورهن، بعد أن تم تصميمها على شكل دائري يناسب شكل الجسم. وتبقي السلطات اليابانية مراقبة شديدة على نشاطات التهريب من وإلى اليابان مع الارتفاع الضريبي الذي ستشهده البلاد خلال شهر أكتوبر القادم.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: الجمارك في بنغلادش – صحيفة “ذا ماينيتشي” اليابانية

صورة المقال الأصلية: سبائك ذهبية أصلية | عبر وكالة بلومبيرغ (الصورة لأغراض تعبيرية)

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

ماهو الحكم الذي سيصدر بحقهم في حال ثبوت التهمة عليهم بهذه الطريقة؟

ヤコブ 先輩
4 شهور

يابانيان متهمان بتهريب 12 كغ من الذهب لبانغلاديش، في انتظار استكمال التحقيقات

نصرالدين الليبي

نتمنى المحاكمة العادلة وتحقيق العدالة وتنسيق الجهود بين الدول في تحقيق الامن في المجتمع

Yashiro
Yashiro
4 شهور

لم اكن اعرف ان سرقة الذهب من الاعمال الاجرامية الشائعة في جنوب شرق اسيا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x