أبرز أحداث وأخبار اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني 2019

مرت اليابان بالكثير من الأحداث في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019 ، من ضمنها مراسم إمبراطورية عريقة، اكتشافات علمية مهمة وصدمات قوية على الصعيد المحلي.




ارتفاع البطالة في اليابان 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

كشفت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية أن نسبة البطالة في البلاد ارتفعت إلى 2.4% في شهر سبتمبر/أيلول 2019 بعدما كانت 2.2%. وتقول وزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية بأن معدل توفر الأعمال وصل إلى 1.57، وذلك يعني أنه هناك 157 عمل شاغر في البلاد لكل 100 شخص يبحث عن وظيفة:

البطالة في اليابان ترتفع لـ2.4% خلال شهر سبتمبر 2019

مايكروسوفت اليابان تُجري تجربة جدلية 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

أقامت شركة مايكروسوفت فرع اليابان تجربةً جدلية حيث خفضت أيام العمل إلى 4 أيام فقط عوضاً عن أسبوع العمل المعتاد والذي يتألف من 5 أيام في اليابان، وشهدت التجربة نجاحاً كبيراً. حيث ازدادت الإنتاجية بنسبة 40%! إليكم التفاصيل:

مايكروسوفت اليابان ترفع الإنتاجية عبر خفض أيام العمل

الكشف المبكر عن ألزهايمر 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019

توصل باحثون يابانيون من جامعة مدينة ناغويا ومعاهد بحثية أخرى إلى طريقة تسهل الكشف المبكر عن مرض ألزهايمر عبر تحليل للدم فقط، وتنطوي هذه الطريقة على الكشف عن بروتين في الدم يرتبط بمرض ألزهايمر:

باحثون يابانيون يتوصلون لطريقة للكشف المبكر عن ألزهايمر

مجلة اليابان تحتفل بسنتها الخامسة 8 نوفمبر/تشرين الثاني

احتفلت مبادرة مجلة اليابان (The Nippon Times) بسنتها الخامسة خلال الـ8 من نوفمبر، حيث طرحت المبادرة مسابقات عديدة مع توزيع عدة جوائز على متابعيها (يمكن الإطلاع على المسابقة الأولى المنتهية في الرابط أدناه):

مجلة اليابان تعلن عن منح جوائز بمناسبة ذكراها الخامسة

تقرير يكشف عن المال المهدور 9 نوفمبر/تشرين الثاني

كشف جهاز حكومي مستقل في اليابان عن تقرير جديد يوضح مقدار المال المهدور من قبل الحكومة اليابانية وأجهزتها المختلفة، وكانت بعض الأرقام صادمة بالرغم من تحسن الوعي حيال المال المهدور لدى الحكومة المركزية:

تقرير جديد يكشف عن مقدار المال المهدور في اليابان

معرض طوكيو الدولي للسيارات 11 نوفمبر/تشرين الثاني

نقلنا إليكم مقالاً مفصلاً عن أبرز ما جاء في معرص طوكيو الدولي للسيارات لعام 2019 والذي أقيم في نهاية أكتوبر وحتى بداية نوفمبر/تشرين الثاني:

معرض طوكيو الدولي للسيارات 2019

الغالبية تؤيد وجود إمبراطورة 14 نوفمبر/تشرين الثاني

كشف استطلاع أجرته وكالة إخبارية يابانية أن غالبية الشعب الياباني يؤيد أن تحظى البلاد بسيدة كإمبراطورة. ويدعم العديد توريث العرش إلى سيدة من الأميرات اليابانيات نظراً لشحة الورثة من الذكور:

الغالبية في اليابان تؤيد اعتلاء سيدة العرش الإمبراطوري


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


طقس دايجوساي العريق 15 نوفمبر/تشرين الثاني

أقيم بين 14 نوفمبر و15 نوفمبر طقس ديني إمبرطوري عريق يدعى “دايجوساي” وتعني مراسم الشكر العظيمة. حيث تحدثنا بالتفصيل عن هذا الطقس بصيغة سؤال وجواب:

س و ج عن طقس دايجوساي الإمبراطوري الغامض والعريق

انتحار الأطفال في اليابان 16 نوفمبر/تشرين الثاني

كشفت تقارير حكومية عن تعداد الأطفال المنتحرين في اليابان، وناقشنا في مقال الأسباب الحقيقية القابعة خلف انتحار الأطفال في البلاد وفق مصادر حكومية رسمية:

ما الأسباب الحقيقية وراء انتحار الأطفال في اليابان؟

حظر التسلط والمضايقات 21 نوفمبر/تشرين الثاني

تسعى الحكومة اليابانية لحظر التسلط والمضايقات في بيئة العمل عبر استخدام السلطة. حيث شهد هذا الأمر ارتفاعاً شديداً في الفترة الأخيرة، وتعتزم الحكومة تقديم قانون جديد يضمن للعمال في البلاد حقوقهم:

اليابان تسعى لحظر المضايقات والتسلط في الشركات

شركة تعتذر لاستخدامها الأذان 23 نوفمبر/تشرين الثاني

اعتذرت شركة يابانية للمسلمين عن استخدامها للأذان الإسلامي في إحدى أغانيها، وكانت هذه الشركة تنتج الموسيقى للأنمي الشهير “Kimetsu no Yaiba”. حيث تعهدت الشركة بإجراءات فورية لسحب جميع المنتجات التي تحتوي على الأصوات من الأسواق مع فهم الإسلام والثقافة الإسلامية والحيلولة دون تكرار الأمر:

شركة يابانية تعتذر لاستخدامها الأذان الإسلامي في أغنية

اعتقال رجل اختطف فتاة عبر تويتر 24 نوفمبر/تشرين الثاني

اعتقلت الشرطة اليابانية في محافظة توتشيغي رجلاً قام باستدراج فتاة صغيرة عبر موقع تويتر ثم اختطافها:

الشرطة تعتقل رجلاً يابانياً اختطف فتاة صغيرة عبر تويتر

الكشف عن السرطان بقطرة دم واحدة 25 نوفمبر/تشرين الثاني

طورت شركة توشيبا الرائدة طريقةً جديدة تسعى عبرها لتحسين الكشف المبكر عن السرطان عبر استخدام قطرة دم واحدة فقط بدقة تصل إلى 99%:

توشيبا تطور طريقة للكشف عن السرطان عبر قطرة دم واحدة

سيارة خارقة من الخشب 29 نوفمبر/تشرين الثاني

تحدثنا بالتفصيل عن سيارة جديدة خارقة ورياضية صنعتها وزارة البيئة اليابانية باستخدام تقنية مرتبطة بالخشب والنباتات، حيث تم الكشف عن هذه السيارة خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات 2019:

كيف صنعت اليابان سيارة رياضية خارقة من الخشب ؟

مقتل زعيم ياكوزا 30 نوفمبر/تشرين الثاني

صُدمت اليابان بعد مواجهة بالأسلحة النارية بين أفراد عصابات تابعة لمنظمة الياكوزا الإجرامية في البلاد، وقتل على إثرها زعيم في الياكوزا بعد أن تم إطلاق الرصاص عليه من بندقية رشاشة:

مقتل زعيم في منظمة الياكوزا الإجرامية خلال مواجهة نارية

كوريا الشمالية تهدد اليابان 30 نوفمبر/تشرين الثاني

هددت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ بالستي جديد من فوق اليابان، محاولةً استفزاز الحكومة اليابانية واستدراج ردة فعل منها:

كوريا الشمالية تهدد بإطلاق صاروخ بالستي من فوق اليابان!

الجانب الفني

وفيما يخص الفن، صعد نجم فرقة الروك اليابانية الشهيرة والغنية عن التعريف “آراشي”، حيث حافظت على الصدارة لعدة أسابيع بالرغم من قوة المنافسة (يمكن الإطلاع على المزيد من التفاصيل بالضغط هنا).


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

ردّ واحد على “أبرز أحداث وأخبار اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني 2019”

  1. مرحبا، انا مهندس حسن من العراق ومتشوق دوما لمعرفت اخبار اليابان والابتكارات والاحداث العلمية والاجتماعية والتطورات الحاصلة في شتا المجالات. وهذا شئ ممتع لي منذ الصغر وحيث اقتني سيارة يابانية الان ،،، نحن بلد كبير وعريق ولكن نمر حاليا بفترة عصيبة وهي غياب القانون وسيطرة العصابات المنظمة على حكم البلاد، اتمنى منكم ان تجدو لي فرصة دراسية لاكمل الماجستير والدكتورا من اليابان من اجل مساعدة بناء بلدي ونشر الثقافات اليابانية وتعريف الناس اكثر مستقبلا بمنتوجات ورصانة الدراسة في اليابان ، اشكركم من اعماق قلبي يا شعب اليابان العضيم والحكومة الممتازة والراعية لشعبها الراقي ،،، كل الاحترام والتقدير من بغداد عاصمة العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *