مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد طوكيو الصيفية.




وتأتي هذه الخطة ضمن جهود حثيثة تقوم بها اللجنة الأولمبية اليابانية بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، في إطار مشروع يدعى “One Team Project”، يهدف للترويج والاحتفال بأولمبياد طوكيو الصيفية 2020 المزمع عقدها بين 24 يوليو/تموز حتى 9 أغسطس/آب في العاصمة اليابانية. وذلك عبر إطلاق مجسمات من مقاتلات الغاندام في مدار الأرض.

وتسعى البلاد إرسال مجسمات مقاتلات الغاندام المصغرة والتي سيبلغ ارتفاعها حوالي 10 سم على متن قمر صناعي مصغر، وستكون هذه المقاتلات من سلسلة الأنمي الشهيرة “Mobile Suit Gundam”. كما تم تحديد نوع مجسمات مقاتلات الغاندام التي ستُرسل إلى الفضاء وهي: المقاتلة غاندام “RX-78-2” وقائدها وخصمه صاحب مقاتلة غاندام “MS-06S Char Zaku” الشهيرة وهم الشخصيتان الرئيسيتان من الأنمي.

رواد الفضاء سوئيتشي نوغوتشي و نوريشيغيه كاناي يحملان مجسمات الغاندام التي ستطلق إلى الفضاء.
رواد الفضاء سوئيتشي نوغوتشي و نوريشيغيه كاناي يحملان مجسمات الغاندام التي ستطلق إلى الفضاء.

وزار رائد الفضاء الياباني “سوئيتشي نوغوتشي” و “نوريشيغيه كاناي” مصنعاً تابع لشركة بانداي نامكو في محافظة شيزوؤكا حيث تصنع فيه مجسمات مقاتلات الغاندام هذه. وطرح رائدا الفضاء أسئلة كثيرة على العاملين في المصنع مثل امكانية صنع المجسمات من مواد قابلة لتحمل الإشعاع والأشعة فوق البنفسجية في الفضاء، من أجل أن تنجو لأطول وقتٍ ممكن في مدار الأرض.


مقال ذو صلة: روبوتات يابانية تستقبلك في مطار هانيدا خلال 2020


وقال رائد الفضاء الياباني كاناي: “الأمر يشبه إحياء حلم الطفولة”. وذكر بأنه اعتاد أن يلعب بمجسمات الغاندام عندما كان طفلاً. وقال رائد الفضاء الياباني نوغوتشي، بأنه يرغب في رؤية مجسمات مقاتلات الغاندام بينما تطفو في الفضاء بسبب انعدام الجاذبية! وبأن الأمر سيكون منظراً جميلاً حتماً.

يذكر أن سلسلة أنمي “Mobile Suit Gundam” ذيعت في عام 1979 واستمرت حتى عام 1980 في اليابان، ولكنها لم تلقى رواجاً كبيراً. وبعد عدة سنوات شهدت السلسلة شهرة عظيمة ليس في اليابان وحسب ولكن في الكثير من دول العالم، بعد أن استحوذت شركة بانداي نامكو اليابانية للترفيه على السلسلة وباشرت بصناعة مجسمات روبوتية مصغرة لمقاتلات الغاندام من سلسلة الأنمي نفسها.


مقال ذو صلة: ميداليات أولمبياد طوكيو مستخلصة من معادن هواتف قديمة


وانطلقت هذه السلسلة الرائعة لتكون علماً من أعلام صناعة الأنمي حول العالم بملايين المعجبين المخلصين في ثمانينات القرن الماضي بدايةً من الولايات المتحدة وبعدها في أوروبا وثم الدول العربية. يذكر أن جامعة طوكيو قد صممت القمر الصناعي المصغر الذي من شأنه حمل مقاتلات الغاندام للفضاء. وتقول جامعة طوكيو أن المجسمات سيتغير لون أعينها لتشابه ألوان العلم الأولمبي لإرسال رسائل دعم للرياضيين الأولمبيين.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) – مشروع One Team Project – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: مقاتلة الغاندام القديمة RX-78-2 (قبل إزالتها من أودايبا) | عبر Ami Harikoshi فلكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *