معمرة يابانية بعمر الـ100 تـتغلب على فـيـروس كـورونـا بعد إصابتها

معمرة يابانية بعمر الـ100 تـتغلب على فـيـروس كـورونـا بعد إصابتها
معمرة يابانية بعمر الـ100 تـتغلب على فـيـروس كـورونـا بعد إصابتها

تمكنت جدة يابانية معمرة تبلغ من العمر 100 عام من التغلب على فـيـروس كـورونـا، بعد أن اضطرت للبقاء في العناية المركزة لمدة شهر كامل على خلفية إصابتها بالفيروس.

معمرة يابانية تـتغلب على فـيـروس كـورونـا

تعافت امرأة يابانية معمرة تبلغ من العمر 100 عام، بعد إصابتها بكوفيد – 19 هذا العام. ونالت الجدة شهرةً واسعةً بعد تعافيها بسبب العزيمة الكبيرة التي أظهرتها للتغلب على الفيروس خلال الشهر الكامل الذي اضطرت فيه البقاء في العناية المركزة.

وتقول الجدة “أياكو إيتو” من محافظة شيغا غرب اليابان، إن مفتاح التغلب على الفيروس هو الاعتقاد بأنك قادر على التغلب عليه. وقالت “إيتو” لوسائل الإعلام: “أثناء فترة العلاج، من المهم أن تثق بالأطباء وتتغلب على نفسك. حتى لو أصبت بالفيروس، يجب أن تعتقد بأنك ستتحسن”.

ويجدر بالذكر، أن “إيتو” قد ولدت في يونيو/حزيران من عام 1920، ولم تعتقد بأنها ستصاب بكوفيد – 19 مطلقاً (على حد قولها). حيث تتمتع الجدة اليابانية بصحة ممتازة حتى في هذا السن، ولم يسبق أن دخلت المستشفى من قبل لمدة شهر كامل.

شباب في عمر الـ100

شخصت إصابة الجدة “أياكو إيتو” بفيروس كورونا في الـ10 من يناير/كانون الثاني 2021، وادخلت المستشفى في اليوم التالي. و وفق مصادر مقربة منها، عانت في البداية من سعال خفيف ولكن سرعان ما تدهورت صحتها وارتفعت حرارتها إلى 38 درجة مئوية، مما اضطر الأطباء إلى إسعافها باستخدام الأكسجين لفترة تجاوزت أسبوعين.

وقالت “إيتو” بأنها تعافت بفضل جهود الأطباء الممتازة، ولم يكن العلاج مؤلماً بالنسبة لها، بل كانت تنسى في بعض الأحيان بأنها تحتاج للأكسجين. وتأمل الجدة بأن تعيش أكثر لتستطيع السفر خارج اليابان بعد نهاية الجائحة.

ويجدر بالذكر إن اليابان تحتوي على شريحة واسعة جداً من كبار السن، حيث يبلغ تعداد كبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر نحو 30% من تعداد السكان الكلي ( يبلغ 126 مليون نسمة). وبسبب هذه النسبة المرتفعة من كبار السن، تمتلك اليابان أعلى نسبة من المعمرين في العالم، إذ سجلت الحكومة وجود أكثر من 80 ألف معمر فوق سن الـ100 وفق آخر إحصائية رسمية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وكالة كيودو – حكومة محافظة شيغا غرب اليابان
صورة المقال الأصلية: الجدة إيتو | عبر كيودو

تعليقان

  1. يا لها من مكافحة
    نتمنى السلامة للجميع

اكتب تعليقًا