التصنيفات ترفيه

ملخص أحداث معرض طوكيو للألعاب TGS 2019

لاشك بأن معرض طوكيو للألعاب أو كما يعرف اختصاراً بـ TGS من أهم وأبرز المعارض والفعاليات المتعلقة بألعاب الفيديو والشركات المرتبطة بها في هذا المجال، لذلك سنستعرض ملخصاً لأبرز أحداث معرض طوكيو للألعاب لعام 2019.


يقام هذا الحدث الاستثنائي في تشيبا كل عام، ويستقطب مئات الآلاف من المشاركين والزوار من نحو 40 دولة حول العالم، كما تشارك الشركات العاملة بتصميم وإنتاج ونشر الألعاب في أكثر من 2000 جناح موزعين في الصالات الكبيرة بالمعرض. وتحت شعار “عالم واحد .. متعة غير نهائية”، انطلقت فعاليات المعرض لهذا العام في الثاني عشر من شهر سبتمبر لتكون محصورةً للصحفيين ورجال الأعمال، وفتح المعرض أبوابه للعامّة في يومي 14 و 15 سبتمبر.

عند وصف معرض طوكيو الدولي للألعاب بكلمة “حماسي” فإن هذه الكلمة لا توفي حق قدره إطلاقاً! فهناك الكثير للتحدث عنه والقليل جداً من الوقت! حيث جرت الكثير من الفعاليات (مثل البطولات في عدة ألعاب مع جوائز مالية كبرى) والأحداث الترفيهية المتعلقة بعالم الأنمي والمانغا داخل المعرض، ومن أبرزها استعراضات الكوسبلاي مع عدة حفلات راقصة وغنائية، وشارك بهذه الاستعراضات مجموعة من الأفراد والشركات، وهذه بعض الصور:

كوسبلاي لشخصية كرايتوس | تصوير: @yua_photon
تصوير: @honzen_nama
تصوير: @nagisa_cos01
كوسبلاي لشخصية سبايدرمان و ديدبول | تصوير: @moge_rou

ولشركات الاتصالات نصيب من هذا المعرض أيضاً، حيث شاركت NTT Docomo بقوة هذا العام للترويج للجيل الخامس من شبكة الاتصالات فائقة السرعة 5G للحصول على تجربة لا مثيل لها في مجال اللعب عبر الشبكة وبث الفيديوهات المباشرة بدقة فائقة خصوصاً مع ألعاب الواقع الافتراضي.



شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo تروج للجيل الجديد من شبكة الاتصال 5G في معرض طوكيو للألعاب 2019 | مواقع التواصل

وكان لشركات الحواسيب الكبرى حضورٌ لافتٌ أيضاً، ومن أبرز هذه الشركات: أيسر (Acer)، إنتل (Intel)، وكذلك MSI:

جانب من مشاركة Acer و Intel في المعرض:

اكتظاظ معرض طوكيو للألعاب 2019

إلا أن أبرز الشركات التي تصدرت المشهد بالمعرض لهذا العام هي سوني و سكوير إينيكس Square Enix، وشركة Sega. حيث تم الكشف عن العديد من التفاصيل الجديدة عن الألعاب المنتظرة. بالإضافة لإتاحة الفرصة لزائري المعرض لتجربة الألعاب الجديدة التي تم طرحها مؤخراً. ومن أبرز هذه الألعاب:

Nioh 2

تم الكشف عن الجزء الثاني من لعبة الأكشن الشهيرة Nioh في المعرض، وقد أضيف عليها الكثير من التحسينات في القتال، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الشخصية. باختصار، إن أعجبك الجزء الأول فسوف تحب الجزء الثاني حتماً! تم تطوير اللعبة من قبل شركة Team Ninja اليابانية. ومتوفرة حصرياً على بلايستيشن4، ومن المتوقع إطلاقها في مطلع العام المقبل.

DRAGON BALL Z: KAKAROT

كشفت شركة Bandai Namco عن الجزء الجديد من لعبة القتال الشهيرة “دراغون بول” والمستوحاة من الأنمي الغني عن التعريف. ومن المقرر إطلاق اللعبة في 17 يناير من العام المقبل.

Death Stranding

لعبة “هيديو كوجيما” التي طال انتظارها، والتي سيتم إطلاقها في اليوم الثامن من شهر نوفمبر المقبل، وهي لعبة حصرية على بلايستيشن4.

FINAL FANTASY VII REMAKE

حصل هذا الجزء من السلسلة الشهيرة Final Fantasy على نسخة خاصة محدثة عالية الدقة. وذلك نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا الجزء. ومن المقرر إطلاق هذا الجزء في شهر مارس من عام 2020.

Yakuza: Like a Dragon

قامت شركة Sega بالكشف عن جزء جديد من لعبتها الشهيرة Yakuza ومن المقرر إطلاقها في شهر يناير من العام المقبل.

وهناك الكثير من الألعاب المنتظرة التي تم كشف عدة تفاصيل عنها و سيتم التطرق إليها قريباً ضمن مقالات منفصلة. وفي النهاية لابد من تسليط الضوء على حضور الممثل الشهير “كيانو ريفز” و التقاط الصور مع “هيديو كوجيما” الذي يبهر جمهوره بمفاجآته في العديد من أعماله. فهو لا يفصح عن خططه وأعماله المستقبلية إلا ما ندر، ويقوم بالتقاط ونشر العديد من الصور بدون التحدث عنها أو ذكر تفاصيل إضافية حولها. فهل تحمل هذه الصورة مخططاً أو عملاً مشتركاً بين “كيانو ريفز” و “هيديو كوجيما” في المستقبل؟! أم أنها صورة عادية صادفت وجود “ريفز” بالمعرض من أجل تسويق لعبة Cyberpunk 2077 مع تواجد “كوجيما” لتسويق لعبته الجديدة أيضاً Death Stranding؟! الوقت كفيل لمعرفة الإجابة!

هيديو كوجيما مع كيانو ريفز | الصورة: حساب هيديو كوجيما على إنستغرام

أحدث المقالات

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

ساعة واحدة ago

عشرات القتلى والمصابين جراء إعصار هاغيبيس المدمر!

في أعقاب إعصار هاغيبيس المدمر - وهو أكبر إعصار يضرب اليابان منذ عقود - تقيّم الحكومة اليابانية والأجهزة المختصة الخسائر…

يوم واحد ago

بالـصـور: إعصار هاغيبيس الـمـدمـر يـجـتـاح الـيـابـان!

اجتاح إعصار هاغيبيس اليابان يوم السبت خلال المساء، عبر شبه جزيرة إيزو في محافظة شيزوؤكا جنوب البلاد بقوة غير مسبوقة…

يومين ago

تويوتا تطور روبوتات تساعدك في التدابير المنزلية!

صرحت شركة تويوتا اليابانية بأنها بدأت بتطوير روبوتات قادرة على مساعدة البشر في أداء التدابير المنزلية الروتينية بعد تدريبها عن…

3 أيام ago

الإعلان عن سحب مجموعة من سيارات سوبرا

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الامريكية، عن سحب مجموعة من سيارات تويوتا سوبرا الرياضية. وذلك…

4 أيام ago

الشرطة تعتقل مجرماً تعقب ضحيته عبر صورة لعينيها!

قالت الشرطة اليابانية بأنها اعتقلت رجلاً عشريني بعد أن اعتدى على أمراة يابانية كان قد تعقب عنوانها من خلال تحليل…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح