ملخص أحداث معرض طوكيو للألعاب TGS 2019

ملخص أحداث معرض طوكيو للألعاب TGS 2019
ملخص أحداث معرض طوكيو للألعاب TGS 2019

لاشك بأن معرض طوكيو للألعاب أو كما يعرف اختصاراً بـ TGS من أهم وأبرز المعارض والفعاليات المتعلقة بألعاب الفيديو والشركات المرتبطة بها في هذا المجال، لذلك سنستعرض ملخصاً لأبرز أحداث معرض طوكيو للألعاب لعام 2019.



يقام هذا الحدث الاستثنائي في تشيبا كل عام، ويستقطب مئات الآلاف من المشاركين والزوار من نحو 40 دولة حول العالم، كما تشارك الشركات العاملة بتصميم وإنتاج ونشر الألعاب في أكثر من 2000 جناح موزعين في الصالات الكبيرة بالمعرض. وتحت شعار “عالم واحد .. متعة غير نهائية”، انطلقت فعاليات المعرض لهذا العام في الثاني عشر من شهر سبتمبر لتكون محصورةً للصحفيين ورجال الأعمال، وفتح المعرض أبوابه للعامّة في يومي 14 و 15 سبتمبر.

عند وصف معرض طوكيو الدولي للألعاب بكلمة “حماسي” فإن هذه الكلمة لا توفي حق قدره إطلاقاً! فهناك الكثير للتحدث عنه والقليل جداً من الوقت! حيث جرت الكثير من الفعاليات (مثل البطولات في عدة ألعاب مع جوائز مالية كبرى) والأحداث الترفيهية المتعلقة بعالم الأنمي والمانغا داخل المعرض، ومن أبرزها استعراضات الكوسبلاي مع عدة حفلات راقصة وغنائية، وشارك بهذه الاستعراضات مجموعة من الأفراد والشركات، وهذه بعض الصور:

كوسبلاي لشخصية كرايتوس | تصوير: @yua_photon
كوسبلاي لشخصية كرايتوس | تصوير: @yua_photon
تصوير: @honzen_nama
تصوير: @honzen_nama
تصوير: @nagisa_cos01
تصوير: @nagisa_cos01
كوسبلاي لشخصية سبايدرمان و ديدبول | تصوير: @moge_rou
كوسبلاي لشخصية سبايدرمان و ديدبول | تصوير: @moge_rou

ولشركات الاتصالات نصيب من هذا المعرض أيضاً، حيث شاركت NTT Docomo بقوة هذا العام للترويج للجيل الخامس من شبكة الاتصالات فائقة السرعة 5G للحصول على تجربة لا مثيل لها في مجال اللعب عبر الشبكة وبث الفيديوهات المباشرة بدقة فائقة خصوصاً مع ألعاب الواقع الافتراضي.




شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo تروج للجيل الجديد من شبكة الاتصال 5G في معرض طوكيو للألعاب 2019 | مواقع التواصل
شركة الاتصالات اليابانية NTT Docomo تروج للجيل الجديد من شبكة الاتصال 5G في معرض طوكيو للألعاب 2019 | مواقع التواصل

وكان لشركات الحواسيب الكبرى حضورٌ لافتٌ أيضاً، ومن أبرز هذه الشركات: أيسر (Acer)، إنتل (Intel)، وكذلك MSI:

جانب من مشاركة Acer و Intel في المعرض:

اكتظاظ معرض طوكيو للألعاب 2019

إلا أن أبرز الشركات التي تصدرت المشهد بالمعرض لهذا العام هي سوني و سكوير إينيكس Square Enix، وشركة Sega. حيث تم الكشف عن العديد من التفاصيل الجديدة عن الألعاب المنتظرة. بالإضافة لإتاحة الفرصة لزائري المعرض لتجربة الألعاب الجديدة التي تم طرحها مؤخراً. ومن أبرز هذه الألعاب:

Nioh 2

تم الكشف عن الجزء الثاني من لعبة الأكشن الشهيرة Nioh في المعرض، وقد أضيف عليها الكثير من التحسينات في القتال، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الشخصية. باختصار، إن أعجبك الجزء الأول فسوف تحب الجزء الثاني حتماً! تم تطوير اللعبة من قبل شركة Team Ninja اليابانية. ومتوفرة حصرياً على بلايستيشن4، ومن المتوقع إطلاقها في مطلع العام المقبل.

DRAGON BALL Z: KAKAROT

كشفت شركة Bandai Namco عن الجزء الجديد من لعبة القتال الشهيرة “دراغون بول” والمستوحاة من الأنمي الغني عن التعريف. ومن المقرر إطلاق اللعبة في 17 يناير من العام المقبل.

Death Stranding

لعبة “هيديو كوجيما” التي طال انتظارها، والتي تم إطلاقها في اليوم الثامن من شهر نوفمبر الماضي، وهي بمثابة حجر الأساس لـ “كوجيما” بعد إكمال مسيرته في عالم الألعاب بعيداً عن شركة كونامي

FINAL FANTASY VII REMAKE

حصل هذا الجزء من السلسلة الشهيرة Final Fantasy على نسخة خاصة محدثة عالية الدقة. وذلك نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا الجزء. ومن المقرر إطلاق هذا الجزء في شهر مارس من عام 2020.

Yakuza: Like a Dragon

قامت شركة Sega بالكشف عن جزء جديد من لعبتها الشهيرة Yakuza ومن المقرر إطلاقها في شهر يناير من العام المقبل.

وهناك الكثير من الألعاب المنتظرة التي تم كشف عدة تفاصيل عنها و سيتم التطرق إليها قريباً ضمن مقالات منفصلة. وفي النهاية لابد من تسليط الضوء على حضور الممثل الشهير “كيانو ريفز” و التقاط الصور مع “هيديو كوجيما” الذي يبهر جمهوره بمفاجآته في العديد من أعماله. فهو لا يفصح عن خططه وأعماله المستقبلية إلا ما ندر، ويقوم بالتقاط ونشر العديد من الصور بدون التحدث عنها أو ذكر تفاصيل إضافية حولها. فهل تحمل هذه الصورة مخططاً أو عملاً مشتركاً بين “كيانو ريفز” و “هيديو كوجيما” في المستقبل؟! أم أنها صورة عادية صادفت وجود “ريفز” بالمعرض من أجل تسويق لعبة Cyberpunk 2077 مع تواجد “كوجيما” لتسويق لعبته الجديدة أيضاً Death Stranding؟! الوقت كفيل لمعرفة الإجابة!

هيديو كوجيما مع كيانو ريفز | الصورة: حساب هيديو كوجيما على إنستغرام
هيديو كوجيما مع كيانو ريفز | الصورة: حساب هيديو كوجيما على إنستغرام

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


 

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Wassim LatinOs
Wassim LatinOs
4 سنوات

كيانو من الممثلين الذي اعشقهم
مقال رائع جدا

اسماء
اسماء
4 سنوات

جميل

Nour El Houda
Nour El Houda
3 سنوات

رائع

ヤコブ 先輩
5 شهور

معرض طوكيو للالعاب غني عن كل تعريف، ويحضره مئات الالاف سنويا من اكثر من 40 دولة لمشاهدة اخر منتجاته والتقاط الصور مع المشاهير من ممثلين ومخرجين.

ヤコブ 先輩
5 شهور

معرض طوكيو للالعاب اروع معرض للجايمر ومحبي احدث العاب الجديدة

نصرالدين الليبي

دائما العاب بلاي ستيشن من الاستديوهات اليابانيه تتميز بجمالها واسلوب اللاعب المميز والفريد

نصرالدين الليبي

اغلب الالعاب المذكوره في المقال العاب جميله وقمت بتجربتها وانصح بلعبها

Yashiro
Yashiro
4 شهور

لا افهم الكثير بخصوص الألعاب لكن احب هذه الاجواء المفعمة بالحماس

Russol wahab
4 شهور

يبدو ان المعرض كان حماسيا وممتعا

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x