التصنيفات أهم الأخبارترفيه

كيت كات اليابان تستبدل بلاستيك التغليف بورق أوريغامي!

أعلنت شركة “Nestlé” في اليابان بأنها ستغير التغليف المعتمد في منتجها الشهير “كيت كات” من البلاستيك التقليدي إلى تغليف أخر مبتكر وهو ورق الأوريغامي!


وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة شركة Nestlé في اليابان لجعل جميع تغليف منتجاتها من مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% بحلول العام 2025، مما سيوفر نحو 418 طناً من البلاستيك المستخدم سنوياً في عمليات التغليف.

وهذه الكمية من البلاستيك لها تأثير بيئي عظيم على العالم واليابان بالأخص، في وقتٍ تحتاج فيه البشرية لحماية الكوكب والبيئة من النفايات التي تنتجها البضائع المستخدمة في الحياة اليومية.

التغليف الجديد على اليسار، والتغليف القديم على اليمين

وتشتهر شركة Nestlé بفرعها في اليابان، بإنتاج نكهاتٍ كثيرة جداً من كيت كات حصرية لليابانيين، تتراوح من نكهة الساكورا الربيعية الشهية، الشاي الأخضر، وحتى البرقوق وأحياناً الساكيه الياباني التقليدي! ومنحت هذه النكهات الغريبة كيت كات شعبيةً كبيرةً داخل اليابان وحول العالم وأصبحت الخيار الأول كتذكار أو هدية بالنسبة للكثيرين من السُياح الوافدين للبلاد، ليقدمونها لأحبابهم أو المقربين منهم في بلدانهم.

وسيشمل التغليف الورقي الجديد المبتكر 5 منتجات رئيسية تنتجها الشركة في اليابان، وبالأخص تلك الأكثر مبيعاً منها وهي كيت كات المصغرة. ولتشجع الشركة المستهلكين على شراء منتجاتها المغلفة بورق الأوريغامي، قامت بجهود كبيرة لتسويق هذه الفكرة داخل البلاد، عبر نصح المستهلكين باستخدام التغليف لصنع طائر الكركي، والذي يرمز في الثقافات الآسيوية عامةً واليابانية خاصةً إلى الحظ الجيد وطول العمر.

تغليف كيت كات ميني الجديد

حيث اعتاد اليابانيون إهداء أوريغامي مُشكل على هيئة طائر الكركي إلى أحبائهم أو المقربين منهم ليتمنوا لهم حظاً سعيداً في حياتهم وأعمالهم أو لتمني التعافي والشفاء لأولئك الذين يعانون من مرضٍ معين. ويطلق اليابانيون اسم “طائر السعادة” على طائر الكركي لربطه ثقافياً بالسعادة، كونه يعيش لسنوات طويلة تصل إلى ألف سنة أحياناً في بعض الأساطير والقصص الفلكورية الشعبية.

وتقول الشركة بأن طويّ التغليف الجديد على شكل طائر الكركي، يرسل رسالةً إلى المستهلك مفادها أن إعادة التدوير هو أمرٌ جيد ومفيد للبيئة ويجلب السعادة. وهي الرسالة التي تحاول الشركة إيصالها من خلال خطتها للتحول إلى التغليف القابل لإعادة التدوير بحلول 2025.


مقال ذو صلة: يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!


يذكر أن اليابان تنتج حوالي 10 مليون طن من البلاستيك سنوياً وذلك وفق أحدث إحصاءات وزارة البيئة اليابانية. واعتادت البلاد تصدير معظم تلك النفايات البلاستيكية إلى الصين من أجل إعادة تدويرها. ولكن بدأت الصين برفض تلقي النفايات البلاستيكية من بلاد كثيرة من ضمنها اليابان نتيجة مخاوف بيئية مع نهاية عام 2017.

و وضع هذا الرفض اليابان في موقفٍ حرج وسط تزايد كمية هذا النوع من النفايات مع عجز واضح في إعادة التدوير، وعلى خلفية ذلك بدأت الشركات اليابانية والحكومة اليابانية كذلك بمبادرات عدة لخفض إنتاج النفايات البلاستيكية وإعادة تدويرها الكامل حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2050 تماشياً مع اتفاق باريس البيئي.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصدر: شركة Nestlé فرع اليابان
صورة المقال الأصلية: شركة Nestlé

أحدث المقالات

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

ساعة واحدة ago

عشرات القتلى والمصابين جراء إعصار هاغيبيس المدمر!

في أعقاب إعصار هاغيبيس المدمر - وهو أكبر إعصار يضرب اليابان منذ عقود - تقيّم الحكومة اليابانية والأجهزة المختصة الخسائر…

يوم واحد ago

بالـصـور: إعصار هاغيبيس الـمـدمـر يـجـتـاح الـيـابـان!

اجتاح إعصار هاغيبيس اليابان يوم السبت خلال المساء، عبر شبه جزيرة إيزو في محافظة شيزوؤكا جنوب البلاد بقوة غير مسبوقة…

يومين ago

تويوتا تطور روبوتات تساعدك في التدابير المنزلية!

صرحت شركة تويوتا اليابانية بأنها بدأت بتطوير روبوتات قادرة على مساعدة البشر في أداء التدابير المنزلية الروتينية بعد تدريبها عن…

3 أيام ago

الإعلان عن سحب مجموعة من سيارات سوبرا

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الامريكية، عن سحب مجموعة من سيارات تويوتا سوبرا الرياضية. وذلك…

4 أيام ago

الشرطة تعتقل مجرماً تعقب ضحيته عبر صورة لعينيها!

قالت الشرطة اليابانية بأنها اعتقلت رجلاً عشريني بعد أن اعتدى على أمراة يابانية كان قد تعقب عنوانها من خلال تحليل…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح