اليابان تعتزم نشر قوات الدفاع لمكافحة كورونا في أوساكا

اليابان تعتزم نشر قوات الدفاع لمكافحة كورونا في أوساكا
اليابان تعتزم نشر قوات الدفاع لمكافحة كورونا في أوساكا

قالت وزارة الدفاع بأنها تعتزم نشر قوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة أوساكا غرب البلاد من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.




قوات الدفاع تساعد في الأزمة

صرحت وزارة الدفاع اليابانية خلال الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول، بأنها تعتزم نشر قوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة أوساكا غرب اليابان من أجل أن تشارك في مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).

حيث تشهد العديد من المحافظات تزايداً كبيراً في عدد الحالات الحرجة المصابة بالفيروس بسب مرور البلاد بموجة ثالثة من الإصابات، وهو الأمر الذي يهدد نظام الرعاية الصحية بالانهيار في ظل شحة في الأيدي العاملة.

وقالت وزارة الدفاع بأنها سترسل 7 ممرضات في البداية إلى محافظة أوساكا، وهو الأمر الذي طلبه محافظ أوساكا “هيروفومي يوشيمورا” ويسمح به قانون قوات الدفاع، ومن المتوقع أن تصل ممرضات قوات الدفاع في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول ليبدأن العمل فوراً على دعم نظام الرعاية الصحية في أوساكا.

وزير الدفاع الياباني "نوبو كيشي" يتحدث لإحدى الممرضات في وزارة الدفاع | عبر كيودو
وزير الدفاع الياباني “نوبو كيشي” يتحدث لإحدى الممرضات في وزارة الدفاع | عبر كيودو

خبرة وزارة الدفاع خلال الأزمات

تنشر اليابان قوات الدفاع الذاتي البرية من أجل الاستجابة للأزمات المختلفة والكوارث الطبيعية التي تتعرض لها البلاد باستمرار، ولدى قوات الدفاع خبرةً واسعةً في الاستجابة للأزمات وحالات الطوارئ. والتقى وزير الدفاع الياباني “نوبو كيشي” بإحدى الممرضات بحضور الصحافة، وقال لها: “أرغب منكِ القيام بواجبكِ على أكمل وجه حتى لا يمرض أحد أو يتوفى”.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع كانت قد نشرت مجموعة من طواقم قوات الدفاع الذاتي الطبية في محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان، إذ تواجه هوكايدو نفس مشكلة أوساكا التي تتمحور حول ارتفاع الحالات الحرجة وشحة الأيدي العاملة والأسرة المتوفرة.

يذكر بأن أوساكا سجلت 429 إصابة على الأقل خلال يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الأول، وهو رقم قياسي من الإصابات لم يسجل في محافظة أوساكا منذ بدء تفشي الفيروس في اليابان في شهر يناير/كانون الثاني 2020.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
اليابان تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات كورونا الحرجة 

اليابان تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات كورونا الحرجة
اليابان تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات كورونا الحرجة

المصادر: وزارة الدفاع اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر رويترز

اكتب تعليقًا