باحثون يابانيون يستخدمون غاز الأوزون لتحييد وقتل فيروس كورونا

باحثون يابانيون يستخدمون غاز الأوزون لتحييد وقتل فيروس كورونا

قال باحثون يابانيون من جامعة فوجيتا اليابانية للصحة، بأنهم تمكنوا من استخدام تركيز منخفض من غاز الأوزون لتحييد جزيئات وقتل فيروس كورونا الجديد.




تحييد وقتل كورونا بواسطة غاز الأوزون

قالت مجموعة بحثية يابانية من جامعة فوجيتا للصحة في محافظة آيتشي، بأنهم تمكنوا من تحييد (إبطال مفعول) جزيئات فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، عبر استخدام تركيز منخفض جداً من غاز الأوزون (Ozone – O3). وجاء ذلك في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 26 أغسطس/آب.

وقال العلماء من جامعة فوجيتا للصحة خلال المؤتمر الصحفي، بأنهم أجروا تجربة استخدموا فيها مولد يضخ تركيز منخفض جداً من غاز الأوزون (تركيز غير ضار بصحة البشر) في حجرة مغلقة. وبعد مرور 10 ساعات أثبتوا بأن التركيز المنخفض من الغاز قد قتل فيروس كورونا الجديد وحيدَ جزيئاته بنسبة 90% (أبطل مفعوله وقدرته على الانتقال من شخص لآخر).

تقرير إخباري عن استخدام الغاز لقتل الفيروس

وقال رئيس المجموعة البحثية “تاكايوكي موراتا”: “يمكن الحد من انتقال فيروس كورونا الجديد عن طريق الضخ المستمر لغاز الأوزون منخفض التركيز. ويمكن استخدام هذا النوع من الأنظمة، حتى في البيئات التي يتواجد فيها الأشخاص”. و أوضح “موراتا” بأن عملية ضخ الأوزون منخفض التركيز، فعالة في الأماكن مرتفعة الرطوبة على وجه الخصوص.

ومن الجدير بالذكر، إن هذه التجربة تثبت فعالية استخدام غاز “O3” بتركيز منخفض جداً (يتراوح بين 0.05 وحتى 0.1 جزء لكل مليون) لقتل فيروس كورونا الجديد أو تحييده بشكلٍ كبير، في غرف الانتظار والمستشفيات والأماكن المكتظة المغلقة التي يمكن أن ينتقل بسرعة فيها. ولا تستخدم هذه الطريقة لعلاج البشر من الفيروس!

تجارب تجدر ذكرها

وفق العلماء في جامعة فوجيتا اليابانية، أثبت غاز “O3” قدرته في السابق على تحييد الفيروسات ومسببات الأمراض. حيث أظهرت تجارب بأن تركيزاً مرتفعاً من الغاز قادر على قتل فيروس كورونا الجديد، ولكن تركيزه المرتفع سيكون خطراً على صحة البشر، لذلك جربت الجامعة اليابانية استخدام تركيز منخفض لفترة مطولة (10 ساعات على سبيل المثال لا الحصر).

وكان قد أجرى معهد جورجيا للتكنولوجيا، دراسةً على فعالية الغاز في عملية التعقيم، وأثبتت الدراسة إن غاز الأوزون قادر على تعقيم الثياب والنظارات الواقية وغيرها من قطع الحماية التي تُرتدى من قبل الكوادر الطبية على الخطوط الأمامية.

ومن الجدير بالذكر، إن جامعة فوجيتا قد قامت بتثبيت مضخات لغاز الأوزون منخفض التركيز في غرف الانتظار وغُرف المرضى، لتحييد الفيروس وتقليل تفشيه وانتقاله بين الأشخاص. وشاركت الجامعة في الماضي في عدة تجارب سريرية باستخدام دواء “أفيغان – Avigan” الياباني لمحاولة علاج الفيروس.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
شركة يابانية تنجح بإضعاف كورونا المستجد بتقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة 

شركة يابانية تنجح بإضعاف كورونا المستجد بتقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة
شركة يابانية تنجح بإضعاف كورونا المستجد بتقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة

المصادر: جامعة فوجيتا اليابانية للصحة – وكالة كيودو اليابانية – وكالة رويترز
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية لفيروس كورونا الجديد تحت مجهر إلكتروني كاشف | عبر المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية 2020

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Haya Jaber
Haya Jaber
3 سنوات

واو عظيم

احمد عبد الخالق
احمد عبد الخالق
3 سنوات

نتمنى ان يقلل من الاصابات

سجاد محمد
سجاد محمد
3 سنوات

نشاء الله بية الخير

Alaa
Alaa
3 سنوات

بحث رائع نتمنى ان يقلل من الاصابات

محمد هادي سلمان

شكرا جزيلا لكم على الجهود المبذولة من أجل الإنسانية نتمنى لكم دوام الموفقية والنجاح

سيف
سيف
3 سنوات

ممتاز ☑️

ヤコブ 先輩
3 شهور

غاز O3 يستخدم للقضاء على فيروس كورونا كاستخدام جديد ومحاولة ايجاد بديل للقاح

نصرالدين الليبي

الاوزون يستعمل في التعقيم عادة

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x