وفاة موتوي فوكونيشي حامل لقب أكبر رجل في اليابان

وفاة موتوي فوكونيشي حامل لقب أكبر رجل في اليابان
وفاة موتوي فوكونيشي حامل لقب أكبر رجل في اليابان

قالت حكومة محافظة إيباراكي المحلية، بأن موتوي فوكونيشي حامل لقب أكبر رجل في اليابان قد توفي مؤخراً في المحافظة جراء أسباب طبيعية.




وفاة المعمر موتوي فوكونيشي

أعلنت حكومة محافظة إيباراكي خلال الأربعاء 26 أغسطس/آب، عن وفاة “موتوي فوكونيشي” وهو حامل لقب أكبر رجل في اليابان. وكان “فوكونيشي” يبلغ 110 أعوام، وتوفي خلال يوم السبت 22 أغسطس/آب وأعلن عن وفاته لوسائل الإعلام بعد انتهاء جنازته.

و وفق حكومة محافظة إيباراكي شمال شرق اليابان، عاش “موتوي فوكونيشي” في مدينة “شيموتسوما”، وهي مدينة صغيرة تقع جنوب غرب المحافظة. و ولد في الـ25 من مارس/آذار 1910، وعاش لمدة 110 أعوام و 4 أشهر و 28 يوماً، ليصبح صاحب لقب أكبر رجل في اليابان لمدة قصيرة.

موتوي فوكونيشي عام 2006 | عبر حكومة محافظة إيباراكي
موتوي فوكونيشي عام 2006 | عبر حكومة محافظة إيباراكي

وحاز الراحل “فوكونيشي” على لقب أكبر رجل في اليابان، بعد وفاة معمر آخر من محافظة شيغا في بداية شهر أغسطس/آب من عام 2020. وقالت وزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية إن لقب أكبر رجل في اليابان قد أصبح من نصيب رجل يُدعى “ميكيزو أويدا” ويبلغ من العمر 110 أعوام أيضاً وهو من محافظة نارا، و ولد في 11 مايو/آيار 1910.

تشيتيتسو واتانابي وسر الحياة الطويلة في اليابان

في شهر فبراير/شباط من عام 2020، دخل معمر ياباني يبلغ 112 عاماً ويدعى “تشيتيتسو واتانابي” لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر رجل (مُسجل) على قيد الحياة في العالم. و ولد في الـ5 من مارس/آذار 1907، وتوفي بعد دخوله موسوعة غينيس بفترة قصيرة.

وكان لدى “واتانابي” وفقاً لعائلته: 5 أبناء، 12 حفيداً، 16 من أبناء الأحفاد، وحفيد واحد فقط من أبناء أحفاده. وقبيل وفاته، تم سؤاله عن سر حياته الطويلة، فأجاب: إنه الضحك! وبرغم جمال الأمر من وجهة نظر الراحل “واتانابي”، ولكن “الضحك” لا يشرح السبب وراء تمتع اليابان بواحد من أعلى معدلات توقعية الحياة في العالم.

حيث يقول خبراء بأن سر العيش لعمر طويل في البلاد يعود لعدة عوامل، وهي: نظام الرعاية الصحي الحكومي الممتاز والذي يمنح أولوية قصوى لكبار السن، الطعام الصحي الخفيف، العمل المتواصل حتى سن متقدمة، والرياضة البدنية اليومية المستمرة (كالتحرك وتسلق السلالم وغيرها). ومن الجدير بالذكر، إن لقب أكبر “شخص” في اليابان، من نصيب المعمرة “كانيه تاناكا” من محافظة فوكوؤكا، و ولدت في 2 يناير/كانون الثاني 1903، وتبلغ حالياً 117 عام.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
وفاة أكبر رجل في اليابان والعالم بعد دخوله موسوعة غينيس 

وفاة أكبر رجل في اليابان والعالم بعد دخوله موسوعة غينيس
وفاة أكبر رجل في اليابان والعالم بعد دخوله موسوعة غينيسوفاة أكبر رجل في اليابان والعالم بعد دخوله موسوعة غينيس

المصادر: حكومة محافظة إيباراكي – وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – وكالة جيجي برس اليابانية
صورة المقال الأصلية: موتوي فوكونيشي عام 2006 | عبر حكومة محافظة إيباراكي

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سامح زكريا توفيق عبد الله
سامح زكريا توفيق عبد الله
3 سنوات

سر طول العمر في اليابان… اسلوب الحياة الصحية والنشاط البدني وقلة التلوث

ヤコブ 先輩
4 شهور

موتوي صاحب ال110 اعوام يتوفي لاسباب طبيعية بعد عمر طويل

نصرالدين الليبي

الرعاية الصحية تلعب دور في تحسين صحة المسنين

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x