يوكوهاما تُطلق غاندام عملاق متحرك بارتفاع 18 متراً

أطلقت مدينة يوكوهاما بالقرب من طوكيو مجسم غاندام عملاق متحرك يبلغ ارتفاعه 18 متراً، وذلك بمناسبة الذكرى الـ40 لعرض سلسلة الغاندام في اليابان.




غاندام عملاق بمناسبة الذكرى الـ40

كشفت مدينة يوكوهاما رسمياً للصحافة يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن مجسم غاندام عملاق متحرك الأطراف مستوحى من سلسلة أنمي “Gundam” الشهيرة. وبُني المجسم بمناسبة مرور 40 عاماً على عرض أنمي “Mobile Suit Gundam” على شاشات التلفاز في اليابان.

وتعتزم الشركة المالكة للسلسلة افتتاح مركز ثقافي لجذب السُياح الشهر القادم يدعى “مصنع يوكاهاما للغاندام – Gundam Factory Yokohama” والذي سيوفر جولات افتراضية للزوار لعيش تجربة قيادة المجسم كما يحدث في سلسلة الأنمي.

ومن الجدير بالذكر أن مجسم الغاندام في يوكوهاما يتميز بقدرته على تحريك أطرافه، إذ يحتوي على 20 جزءاً متحركاً ويمكن التحكم به عن بعد من أجل خلق تجربة ترفيهية أعمق. وتقول الشركة المسؤولة عن المجسم، بأنه يغير وضعه كل نصف ساعة ويُضيء بألوان مختلفة خلال المساء.

في الفيديو: المجسم الجديد

قبة الواقع الافتراضي

من أجل خلق تجربة فريدة للترفيه عن الزوار، أنشأت الشركة المسؤولة عن إدارة المجسم في يوكوهاما، منصةً بارتفاع 15 متراً وحتى 18 متراً تسمح للزوار بالاقتراب من المجسم لمشاهدته عن كثب. وتقول الشركة بأنها بنت قبةً للواقع الافتراضي تمكن الزوار من ركوب خوذة المجسم الذي يبلغ وزنه نحو 25 طناً لمحاكاة سلسلة الأنمي.

وكان من المفترض أن يُفتتح مصنع الغاندام بالقرب من المجسم خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول ولكن الافتتاح تأجل بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19). حيث سيبقى المركز السياحي مفتوحاً للزوار حتى الـ31 من مارس/آذار 2022.

يُذكر بأن كُلفة الدخول لمشاهدة مجسم الغاندام في يوكوهاما لمن هم بسن الـ13 أو أكبر، تبلغ 1,650 ين (نحو 16 دولار). وتبلغ كلفة الدخول للذين هم بسن 7 وحتى 12 سنة 1,100 ين (نحو 10.5 دولار)، بينما يمكن للأطفال ما دون سن الـ6 الدخول مجاناً بشرط أن يكونوا برفقة ذويهم. ويكلف الصعود إلى منصة الغاندام المرتفعة 3,300 يناً إضافية للفرد (نحو 31.6 دولار).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما 

بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما
بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما

المصادر: موقع Gundam Factory Yokohama – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة مقربة للجزء العلوي من المجسم | عبر حكومة يوكوهاما

8 ردود على “يوكوهاما تُطلق غاندام عملاق متحرك بارتفاع 18 متراً”

  1. راااائع جدااااا ، اتمني زيارته في يوم ما

  2. لقد زرت الشخص الموجود في أوديبا ، وآمل أن أتمكن من زيارة هذا الشخص في يوكوهاما بعد إعادة حظر السفر

  3. تجربة جميلة تنسينا ربما الأوقات الصعبة التي نمر بها بسبب تفشي فيروس كورونا .. الانمي حقا عالم مثير و مشوق ينسيك آلامك

اكتب تعليقًا