تحذيرات من تطاير صخور ضخمة بعد ثوران بركان ساكوراجيما في اليابان

تحذيرات من تطاير صخور ضخمة بعد ثوران بركان ساكوراجيما في اليابان
تحذيرات من تطاير صخور ضخمة بعد ثوران بركان ساكوراجيما في اليابان

تحذر وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من إمكانية تطاير صخور بعد أن ثار بركان ساكوراجيما في جنوب غرب اليابان مطلع يوم الأحد 25 أبريل/نيسان.




ثوران بركان ساكوراجيما

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن بركان ساكوراجيما في ساكوراجيما بمحافظة كاغوشيما جنوب غرب اليابان، ثار في ساعة مبكرة من يوم الأحد 25 أبريل. وأدى الثوران إلى ارتفاع أعمدة دخان بلغ ارتفاعها أكثر من 2.3 كيلومتر.

وبعد ثوران بركان ساكوراجيما في الساعة 1:09 بعد منتصف الليل، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تنبيهاً بحدوث ثوران، وحثت الناس في المدن المجاورة على حماية أنفسهم من تأثيرات البركان المحتملة (من ضمنها صخور ضخمة متطايرة وحمم بركانية متدفقة). وقالت السلطات المحلية إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح والممتلكات عقب الثوران.

تقرير إخباري عن الثوران (باليابانية)

وكانت الوكالة قد قالت في البداية إنها تأكدت من تدفق الحمم البركانية على بعد 1.8 كيلومتر من فوهة البركان ولكن غيرت تقييمها لاحقاً بعد التأكد من الأمر. وأضافت أن احتمالية الوفاة أو الإصابة منخفضة لأن الناس مُنعوا من الاقتراب في نطاق كيلومترين من فوهة البركان منذ فبراير/شباط 2016.

مخاوف من ثوران عنيف قادم

تحافظ الوكالة على تحذير من المستوى 3 على مقياس مكون من 5 درجات، ويعني هذا التحذير إن على الناس عدم الاقتراب من فوهة البركان مع توخي الحذر من إمكانية تناثر صخور وأحجار من الفوهة.

ومن الجدير بالذكر، إن بركان ساكوراجيما هو الأكثر نشاطاً في اليابان، ويقع على جزيرة صغيرة مرتبطة بشبه جزيرة “أوسومي” الواقعة في جزيرة كيوشو الكبرى جنوب غرب اليابان (وهي إحدى الجزر الرئيسية لليابان).

وكان البركان قد ثار بعنف عام 1914، وتناثرت منه الحمم البركانية والصخور لتغلق مضيقاً بحرياً يقع بالقرب منه. يُذكر بأن أقرب منطقة سكنية تقع على بعد 2.5 كيلومتر من البركان، و وسعت الوكالة منطقة الحظر حول البركان إلى 2.4 كم للحفاظ على الأرواح.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
تعرف على أسطورة بركان جبل ميهارا في اليابان 

تعرف على أسطورة بركان جبل ميهارا في اليابان
تعرف على أسطورة بركان جبل ميهارا في اليابان

المصادر: وكالة الأرصاد الجوية اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: وكالة كيودو

7 تعليقات

  1. لا سوفريير (بالإنجليزية: La Soufrière)‏ أو كما يعرف باسم سوفريير سانت فينسنت (بالإنجليزية: Soufrière Saint Vincent)‏ هو بركان نشط يقع في جزيرة سانت فينسنت البركانية، والتابعة لسانت فينسنت والغرينادين.

  2. الكوارث الطبيعية في اليابان لا تعد و لا تحصى إنها بلد جميل بل ورائع لكن نظرا لكثرة الكوارث الطبيعية بشكل مستمر خاصة الزلازل منها و التي تؤدي بحياة الكثيرين يجعل منها بلد كوارث طبيعية نشطة و خطير نسبيا

  3. رغم أنها (كوكب اليابان) كما نطلق عليه إلا أن هناك كوارث لا مفر من حدوثها ولكن التجهيز لوجودها هو ما يختلف من دولة لأخرى

اكتب تعليقًا