للعام الثالث، تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات العالمية

للعام الثالث، تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات العالمية
للعام الثالث، تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات العالمية

تصدرت مجموعة تويوتا اليابانية للسيارات في المبيعات العالمية للعام الثالث على التوالي على نظيرتها فولكس فاجن برغم التحديات الكبيرة التي ما زالت تواجه شركات صناعة السيارات حول العالم.

تويوتا تتفوق على فولكس فاجن مجدداً

تمكنت تويوتا من الحفاظ على مركزها الأول من حيث المبيعات العالمية للسيارات خلال عام 2022. وتفوقت مجدداً وللعام الـ3 على التوالي، على منافستها الأبرز فولكس فاجن الألمانية.

وباعت مجموعة تويوتا وفق بيانات من الشركة وتقارير إعلامية حديثة، 10.48 ملايين وحدة خلال 2022. وتشمل الوحدات المباعة، مبيعات الشركات التي تملكها تويوتا وأبرزها شركة «دايهاتسو» و«هينو» المختصة بصناعة الشاحنات.

ووفق الشركة اليابانية الرائدة، ارتفع إنتاجها العالمي من السيارات بنسبة 5.3% خلال العالم الماضي. وأنتجت ما مجموعه 10.61 ملايين سيارة بفضل تطوير قدراتها الإنتاجية في أمريكا الشمالية وآسيا، على الرغم من تداعيات الجائحة التي ما زالت تطارد كبار صناعة السيارات حول العالم.

وبالنسبة لشركة فولكس فاجن الألمانية الرائدة، تراجعت مبيعاتها العالمية بنسبة 7.0% إلى 8.26 ملايين وحدة خلال العالم الماضي بسبب مشاكل إنتاجية واجهتها جراء اضطرابات سلاسل الإمداد. وتشمل مبيعات فولكس فاجن شركات كبرى تملكها. كمثل أودي، بورشه، لامبورغيني وغيرها الكثير.

تداعيات الجائحة مستمرة

لم تؤثر اضطرابات سلاسل الإمداد على فولكس فاجن وحسب، بل ضربت العديد من شركات صناعة السيارات اليابانية. حيث انخفض إنتاج هوندا بنسبة 6.4% ليسجل 3.87 ملايين وحدة. وانخفض إنتاج شركة نيسان بنسبة 9.4% ليسجل 3.25 ملايين سيارة خلال عام 2022.

وأثرت الاضطرابات على تويوتا نفسها محلياً، وانخفض إنتاجها المحلي بنسبة 7.7% ليسجل 2.66 مليون وحدة. وهو أدنى عدد مسجل منذ عام 1976، بسبب نقص قطع الغيار وغيرها من العوامل.

وعلى الرغم من تفوق تويوتا في المبيعات، إلا أن هدفها ليس التفوق في المبيعات وفق تصريح مسؤول لوسائل إعلام محلية. إذ قال: “أن نصبح الأفضل في حجم المبيعات ليس هدفنا. سنستمر في السعي لأن نكون شركة موثوقة في كل منطقة”.

ويجدر بالذكر أن مدير تويوتا التنفيذي ورئيسها «أكيو تويودا» تنحى عن منصبه لصالح «كوجي ساتو»، والذي سيصبح رئيس الشركة ومديرها التنفيذي الجديد ابتداءً من أبريل 2023. بينما سيتولى «تويودا» منصب رئيس مجلس الإدارة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وكالة كيودو
(3) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: عبر جيتي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmed Laga
Ahmed Laga
1 سنة

هي أفضل السيارة تويوتا

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

شركة تويوتا من اكبر الشركات واعرقها

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

تويوتا من افضل السيارات في العالم

ヤコブ 先輩
5 شهور

اكثر من 10 ملايين سيارة تدفع بتويوتا للصدارة عالميا في مجال صناعة السيارات

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

تويوتا رقم واحد في ليبيا و الدول العربية فالشركة متواجدة بشكل كبير في السوق دائما اشاهد زيارة وفود الشركة على شاشة التلفاز و مواقع التواصل يبدو ان الشركة مهتمة كثيرا بتواجدها في المنطقة

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
5 شهور

فعلا شركة تويوتا هي الأفضل

amaro hm
amaro hm
4 شهور

انها وحش

ヤコブ 先輩
4 شهور

شركة تويوتا تبيع اكثر من 10 ملايين سيارة في 2022

ヤコブ 先輩
4 شهور

تراجعت مبيعات فولجس فاجن الى اكثر من 8 ملايين سيارة

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x