تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات للسنة الثانية على التوالي

تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات للسنة الثانية على التوالي
تويوتا تتفوق على فولكس فاجن في المبيعات للسنة الثانية على التوالي

تصدرت مجموعة تويوتا اليابانية للسيارات في المبيعات العالمية خلال عام 2021، متفوقةً على مجموعة فولكس فاجن الضخمة بسبب الأزمات المتعددة التي خلقتها الجائحة.

تويوتا تتفوق على فولكس فاجن

قالت وسائل إعلام محلية، بأن مجموعة تويوتا حلت في المرتبة الأولى من حيث المبيعات العالمية، متفوقةً على مجموعة فولكس فاجن الألمانية الضخمة للعام الثاني على التوالي.

وباعت مجموعة تويوتا (التي تضم لكزس، دايهاتسو و هينو) 9.56 مليون وحدة في الفترة المتراوحة بين يناير و نوفمبر من عام 2021. بينما تراجعت مبيعات مجموعة فولكس فاجن (التي تضم أودي، بورشه، لامبورغيني وغيرها الكثير) بنسبة 4.5% لتسجل 8.88 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

و وفق الخبراء، عصفت أزمة الرقائق وأشباه الموصلات العالمية، وثم أزمة سلال الإمداد التي خلقتها الجائحة، بالعديد من شركات صناعة السيارات حول العالم. إذ اضطرت ـــ فولكس فاجن على سبيل المثال لا الحصر ـــ لخفض إنتاجها، ولكن على الجانب الآخر، ارتفع إنتاج تويوتا بعد أن واجهت انخفاضاً لمدة قصيرة.

تويوتا تتصدر مبيعات السوق الأمريكي

لم تساهم الجائحة بتصدر تويوتا حول العالم وحسب، ولكنها ساهمت بتفوقها في المبيعات خلال عام 2021، على شركة جنرال موتورز الأمريكية داخل سوق الولايات المتحدة، لأول مرة منذ عام 1931!

وشهدت مبيعات الشركات اليابانية للسيارات في الولايات المتحدة تحسناً كبيراً خلال عام 2021 برغم التحديات. حيث باعت الشركات الكبرى 5.8 مليون وحدة بنسبة ارتفاع بلغت 8.6%، باستثناء شركة سوبارو التي انخفضت مبيعاتها بنسبة 4.6% لتصل إلى 583,810 وحدة.

ويجدر بالذكر أن تويوتا تعتزم طرح 15 طرازاً مختلفاً من سيارات كهربائية متطورة على مستوى العالم بحلول 2025، في ظل احتدام المنافسة بين شركات السيارات الكبرى لفوز بنصيب أكبر من سوق السيارات الصديقة للبيئة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | شعار تويوتا على اليمين و شعار فولكس فاجن على اليسار

تعليق واحد

  1. تويوتا عازمةعلى صنع السيارات الكهربائية، وسنشهد على صناعة قوية جدااااااااا

اكتب تعليقًا