عدد الجرائم المسجلة في اليابان يرتفع لأول مرة منذ 20 عاماً

عدد الجرائم المسجلة في اليابان يرتفع لأول مرة منذ 20 عاماً
عدد الجرائم المسجلة في اليابان يرتفع لأول مرة منذ 20 عاماً

ارتفع عدد الجرائم المسجلة في اليابان خلال عام 2022، وذلك لأول مرة منذ عقدين وفق بيانات أصدرتها وكالة الشرطة الوطنية اليابانية.

عدد الجرائم المسجلة يرتفع في اليابان

أظهرت بيانات أصدرتها وكالة الشرطة الوطنية اليابانية يوم الخميس، أن عدد الجرائم المسجلة في اليابان في عام 2022 ارتفع للمرة الأولى منذ 20 عاماً.

ويعود الارتفاع جزئياً إلى زيادة في عدد جرائم الشوارع تزامناً مع تخفيف قيود الجائحة في اليابان، في حين تسعى الحكومة اليابانية لتخفيض تصنيف كوفيد – 19 ليساوي تصنيف الإنفلونزا الموسمية.

وسجلت السلطات 601,389 جريمة خلال 2022 بزيادة تبلغ 5.9% عن عام 2021. وهو العام الذي تراجعت فيه الجرائم إلى أدنى مستوياتها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945.

ارتفاع في حالات العنف المنزلي

وفق بيانات وكالة الشرطة الوطنية، ارتفع عدد الاستشارات المتعلقة بحالات الإساءة للأطفال والعنف المنزلي. إذ أبلغت السلطات مراكز الاستشارات لحماية الأطفال عن 115,730 قضية يُشتبه تعرض أطفال فيها لإساءة لفظية أو جسدية.

وبالإضافة لذلك، ارتفع عدد حالات العنف المنزلي خلال عام 2022 إلى 84,493 حالة. في ظل سعي السلطات لتأسيس شبكة أفضل لحماية الأطفال من الإساءة أو المستضعفين من العنف المنزلي.

السلامة العامة تراجعت في اليابان

في استطلاع عبر الإنترنت أجرته وكالة الشرطة الوطنية في أكتوبر من العام الماضي، شمل 5,000 شخص تتراوح أعمارهم بين 15 عاماً أو أكبر. قال 67.1% منهم بأن السلامة العامة في اليابان تراجعت عما كانت عليه في الأعوام الماضية، على خلفية ارتفاع حالات الطعن واغتيال رئيس الوزراء الأسبق «شينزو آبيه».

وكان رئيس الوزراء الأسبق «آبيه» قد اغتيل في محافظة نارا غرب اليابان خلال يوليو 2022، بعدما أطلق عليه رجل عيارين ناريين من مسدس صنع في منزله. وتعد مثل هذه الجرائم شديدة الندرة في اليابان، التي تعتبر من أكثر الدول أماناً في العالم.

يجدر بالذكر أن الشرطة سجلت 201,619 جريمة تصنف تحت جرائم الشوارع كمثل سرقة الدراجات الهوائية وغيرها. بالإضافة لارتفاع حالات النصب والاحتيال بنسبة 28.2% وتسببها بخسارات مالية تساوي 36.14 مليار ين.

وبالنسبة للجرائم العنيفة كمثل جرائم القتل، فسجلت الشرطة ارتفاعاً فيها بنسبة 8.1% لتصبح 9,536 حالة في عام 2022.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة الشرطة الوطنية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الشرطة اليابانية | صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

لكن ما السبب الذي ادى الى ارتفاع الجرائم بهذا الشكل الكبير

صقر قريش
صقر قريش
5 شهور

ارتفاع الجرائم العنيفة كاالقتل ارتفع بشكل ملحوظ جدا نسبة 8.1بالمية ارتفاع كبير

ヤコブ 先輩
5 شهور

اكثر من 9500 جريمة قتل في السنة عدد مهول، ماهي الاسباب

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

بالنسبة لارتفاع جرائم العنف المنزلي اعتقد ان السبب كورونا بسبب الحظر المفروض سبب ازدياد العنف المنزلي حول العالم حسب تقرير شاهدته من قبل اما اغتيال ابيه فكان حدث عالمي عند حدوثه

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
5 شهور

لماذا كل هذا مالذي حدث قد ربما يكون هناك سبب وراء جرائم القتل

amaro hm
amaro hm
4 شهور

النظام لا يتغير

ヤコブ 先輩
4 شهور

ارتفاع الجرائم بعد حبس الناس في المنازل بسبب جائحة كورونا

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x