اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن

اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن
اليابان ستعدم 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن

قالت حكومة كاغاوا المحلية بأنها تعتزم إعدام نحو 77 ألف طائر بعد تفشي إنفلونزا الطيور (أو كما تدعى “Avian influenza”)  في مزرعة جديدة للدواجن.




تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة

قالت حكومة محافظة كاغاوا الواقعة غرب اليابان بأنها تعتزم إعدام نحو 77,000 طائر بعد اكتشاف تفشي الفيروس الذي يسبب إنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن في المحافظة، وقالت السلطات بأن البؤرة الأحدث هي البؤرة رقم 8 التي تعثر عليها منذ أن رصدت أول بؤرة في بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني. ومن المفترض أن يصل إجمالي عدد الطيور التي سيتم التخلص منها إلى أكثر من 800 ألف طائر.

وكانت السلطات المحلية قد بدأت بإجراءات مكافحة التفشي الجديدة خلال يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد اكتشاف وفاة العديد من الدجاج في مزرعة للدواجن جراء الإصابة بإنفلونزا الطيور (أو كما تدعى “Avian influenza”).

وتقول الحكومة المحلية بأن الفيروس الذي سببَ تفشي إنفلونزا الطيور بين الدجاج “شديد العدوى” واكتشف في مزارع مختلفة تبعد عن بعضها البعض مسافة أكثر من 50 كيلومتراً (بعضها داخل المدينة)، وتُحاول الحكومة المحلية مدعومةً بالحكومة المركزية وقوات الدفاع الذاتي معرفة كيف بدأت العدوى بالتفشي في مزارع الدواجن وما إذا كان الفيروس قد جاء من دولة أخرى بعد أن رُصدت حالات مماثلة في كوريا الجنوبية.

أول مزرعة للدواجن في محافظة كاغاوا أكد فيها تفشي إنفلونزا الطيور | عبر كيودو
أول مزرعة للدواجن في محافظة كاغاوا أكد فيها تفشي إنفلونزا الطيور | عبر كيودو

اتخاذ تدابير سريعة وتاريخ الوباء في اليابان

اكتشفت حكومة محافظة كاغاوا أول بؤرة لتفشي الفيروس خلال الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وكان قد أمر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا وزرائه آنذاك باتخاذ تدابير طارئة للوقاية من تفشي الفيروس خارج المنطقة الأولية، وكذلك مشاركة المعلومات على وجه السرعة لضمان الشفافية. وقالت وزارة الزراعة اليابانية بأنها ستعلق تصدير الدجاج والبيض حتى إشعار آخر على خلفية ما حدث، وتخلصت السلطات من أكثر من 480 ألف طائر لكبح الوباء.

و أرسلت الحكومة فريقاً مختصاً للتحقيق في أمر الوباء ومسؤولاً رفيع المستوى من وزارة الزراعة، الغابات والثروة السمكية إلى محافظة كاغاوا ليُساعد في احتواء التفشي ويعمل على تعويض خسائر الصناعة المحلية.

ومن جانبها، رفعت وزارة البيئة اليابانية التحذير الوطني بشأن فيروس إنفلونزا الطيور إلى المستوى الـ3 والأخير، وكان مستوى التحذير قد رُفع إلى المستوى الـ2 بعدما رُصدت إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية كذلك. وما زال مصدر الفيروس مجهولاً ومن غير المعروف ما إذا كان مصدره داخلياً أو خارجياً، ويقول بعض الخبراء بأن الفيروس قد يكون وصل إلى البلاد من الخارج.

ومن الجدير بالذكر أن وباء إنفلونزا الطيور تفشى آخر مرة في بداية عام 2018 داخل محافظة كاغاوا الغربية، وكانت السلطات الصحية قد عثرت على فيروس من نوع “H5N8” في فضلات البط في هوكايدو شمال اليابان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020 مما دفعها للتحقق من الأمر وثم العثور على البؤر المختلفة الـ8 غرب البلاد (والتي قد يزداد عددها في المستقبل).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
السلطات اليابانية تؤكد وجود إنفلونزا الطيور غرب اليابان 

السلطات اليابانية تؤكد وجود إنفلونزا الطيور غرب اليابان
السلطات اليابانية تؤكد وجود إنفلونزا الطيور غرب اليابان

المصادر: وزارة الصحة اليابانية – وزارة الزراعة، الغابات والثروة السمكية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: عاملان في السلطات الصحية في محافظة كاغاوا يحملان لافتة تمنع دخول المدنيين خارج مزرعة عثر فيها على إنفلونزا الطيور | عبر وكالة كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
7 شهور

الاقدام على تصفية اكبر عدد ممكن من الدواجن لمنع تفشي انفلونزا الطيور خطوة ذكية من وزارة الصحة للتحكم في الوباء

نصرالدين الليبي

انفلونزا الطيور هذه الطريقة الوحيدة لمكافحته للاسف الشديد

Yashiro
Yashiro
6 شهور

أشعر بالأسف على هذا العدد، لكن يبدو انه لايوجد طريقة اخرى لمكافحته

3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x