وزير الرقمنة: اليابان تعمل على تطوير نظام جديد يتتبع الزوار المصابين بكورونا

وزير الرقمنة: اليابان تعمل على تطوير نظام جديد يتتبع الزوار المصابين بكورونا
وزير الرقمنة: اليابان تعمل على تطوير نظام جديد يتتبع الزوار المصابين بكورونا

قال وزير الرقمنة الياباني “تاكويا هيراي” بأن البلاد تعمل على تطوير نظام جديد هدفه تتبع الزوار من أجل كبح تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19).




نظام جديد يتتبع إصابات كورونا

تعمل الحكومة اليابانية على تطوير نظام جديد سيتتبع الزوار الأجانب الذين سيدخلون اليابان، من أجل رصد إصابتهم بالفيروس ومن خالطوهم في حال انتقلت إليهم العدوى خلال الزيارة. وذلك وفق ما ذكره وزير الرقمنة الياباني “تاكويا هيراي” في برنامج تلفزيوني خلال يوم الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول.

وقال وزير الرقمنة (أو التحول الرقمي، وهو منصب استحدث خلال حقبة يوشيهيديه سوغا)، بأنه يرغب أن يجعل هذا النظام إجبارياً لجميع الزوار الذين سيدخلون اليابان قبل أن تنطلق ألعاب طوكيو الأولمبية 2021. و أوضح “هيراي” بأن الحكومة ترغب أن ينتهي تطوير النظام الجديد لكي يستخدم خلال الألعاب الأولمبية للحد من الإصابات وتفشي الفيروس.

وخلال حديثه عن النظام الجديد على قناة “فوجي تي في” اليابانية، تجنب وزير الرقمنة الياباني ذكر أي تفاصيل عن النظام ولكنه قال بأنه سيعمل باستخدام “نظام التموضع العالمي” أو “GPS” كاختصار.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل مرور اليابان بموجة ثالثة من الإصابات أكثر شِدةً من الموجات السابقة، وتسجيل 7 إصابات (1 منها محلية غير مرتبطة بالمملكة المتحدة) بمتغاير كورونا الجديد. يُذكر بأن اليابان فرضت حظراً على دخول الزوار الجُدد (من غير المقيمين) سيدخل حيز التنفيذ في الـ28 من ديسمبر/كانون الأول حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2021.

تسجيل أولى الحالات في البلاد

أكدت وزارة الصحة اليابانية يوم الجمعة 25 ديسمبر، إصابة 4 ذكور وأنثى (جميعهم تحت سن الـ70 عاماً) بـ”سلالة كورونا الجديدة”. وقالت السلطات آنذاك بأنها نجحت بحجرهم جميعاً في غرف فندقية وفرت إليهم بواسطة السلطات، وذلك بعدما وصلوا إلى مطار هانيدا في طوكيو و مطار كانساي في أوساكا.

وخلال السبت 26 ديسمبر، أكدت وزارة الصحة العثور على شخصين مصابين بالسلالة الجديدة، أحدهما طيار مدني زار بريطانيا خلال ديسمبر وهو في الثلاثينيات من عمره ولم يخضع للحجر بسبب طبيعة عمله، والإصابة الأخرى هي لامرأة من عائلة الطيار في العشرينيات من عمرها وليس لديها تاريخ سفر إلى بريطانيا، مما يجعلها أول حالة محلية غير مرتبطة ببريطانيا تُصاب بـ”سلالة كورونا الجديدة”.

وكان قد قال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” بأن سلالة كورونا الجديدة في المملكة المتحدة أكثر عدوى بنسبة 70% من السلالات السابقة، ولكن لا توجد أدلة تثبت بأنها أكثر فتكاً من السلالات السابقة أو لا تتأثر بنجاعة اللقاحات الحالية.


ملخص القرارات الجديدة

ستعلق اليابان دخول الزوار الأجانب الجُدد من غير المقيمين اعتباراً من منتصف ليل الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول وحتى نهاية يناير/كانون الثاني 2021. وستوقف البلاد إصدار التأشيرات للزوار الأجانب الجُدد خلال يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول.

ستسمح السلطات بدخول المقيمين الأجانب (أصحاب الإقامة في البلاد) والمواطنين بشرط أن يوفروا نتيجة اختبار تثبت عدم إصابتهم بالفيروس قبل 72 ساعة من السفر إلى اليابان، بالإضافة إلى إمكانية خضوعهم لاختبار فور وصولهم إلى البلاد وحجر صحي لمدة أسبوعين.

ستسمح السلطات بدخول الأجانب الذين حصلوا على تأشيرات بالفعل ابتداءً من الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول (ولكن من المتوقع أن يخضعوا لنفس الإجراءات الصحية عند الوصول) عدا أولئك الذي كانوا في بريطانيا وجنوب أفريقيا وقدموا على إذن للدخول.

ستسمح السلطات بدخول رجال الأعمال والطلاب من 10 دول من ضمنها: تايوان، كوريا الجنوبية، فيتنام، تايلاند وغيرها (مع خضوعهم لإجراءات صحية عند الوصول) وذلك وفق اتفاق مسبق بين الحكومة اليابانية وتلك الدول.


قصص مهمة:
 اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة
وزارة الصحة تؤكد وصول سلالة كورونا الجديدة لليابان 
اليابان تشدد قيود السفر على المملكة المتحدة 

اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة
اليابان تغلق حدودها مؤقتاً أمام الأجانب بسبب سلالة كورونا الجديدة

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: لقاء مع وزير الرقمنة الياباني “تاكويا هيراي” وزارة الصحة اليابانية – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية مُعدلة جزئياً | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Intissar
Intissar
3 سنوات

لا أصدق اين وصلت اليابان! أحيانا نرى هذا النوع من التكنولوجيا المتطورة في أفلام الخيال لم أعتقد قط أننا سنصل لهذا النوع من التطور ، على أية حال أتوق لرؤية هذا

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

ياريت النظام يتفعل بسرعه علشان نتمكن من دخول اليابان مره اخري

Aissani Abdelhafid
Aissani Abdelhafid
3 سنوات

I think china is already using something like that since a while now

حامد
حامد
3 سنوات

نظام مدهش

Hoe
Hoe
3 سنوات

الحجر هو افضل وسيلة الى حد الان

ヤコブ 先輩
3 شهور

رقمنة المصابين بكورونا وتتبعهم فكرة جميلة للحفاظ على المجتمع

نصرالدين الليبي

جميع الطرق ضرورية من اجل محاربة الفيروس

Yashiro
Yashiro
3 شهور

تسخير التكنلوجيا في امور خطيرة ومهمة كهذه امر عظيم جدا