الميداليات البارالمبية اليابانية صُممت ليميزها فاقدو البصر!

كشفت اليابان عن الميداليات البارالمبية لألعاب طوكيو الصيفية يوم الأحد للعامة، قبل عام واحد بالضبط من انطلاقها في عاصمة البلاد عام 2020.


وذلك في حدثٍ خاص للاحتفال ببقاء عام واحد فقط على الألعاب البارالمبية الصيفية، وتقول اللجنة الأولمبية اليابانية بأن الميداليات البارالمبية قد صُممت لأول مرة على الإطلاق لتناسب أولئك الذي يعانون من مشاكل في الرؤية أو لفاقدي البصر، حيث سيستطيعون تمييز الميداليات عن بعضها البعض عبر اللمس.

وقال المصمم الياباني “ساكيكو ماتسوموتو” بأنه قام بتوظيف تصاميم الشرائط التي تعلق منها الميداليات البارالمبية من أجل أن تعكس طابعاً يابانياً مستوحى من مروحة اليد اليابانية التقليدية، ويرمز التصميم لنسيم الهواء العليل الذي تجلبه مثل هذه المراوح لحامليه، وهي رمز على انسجام الناس معاً من مختلف الخلفيات.

كما عبر المصمم “ماتسوموتو” عن رؤيته من خلال هذا التصميم بقوله: “كنت ابحث عن تصميم للشرائط يمكن تمييزه بسهولة على أنه يابانيّ الأصل”. وقال أيضاً: “الرياضيون هم أشخاص يؤثرون بالعالم”. وتقول اللجنة الأولمبية أن سمك الميداليات يبلغ 10.7 ملم، ووزنها يتراوح بين 500 إلى 550 غراماً. وعلى الجانب الخلفي للميداليات البارالمبية حفرت تصاميم لصخور، أزهار، غابات وأوراق ومياه والتي تمثل ككل الطبيعة اليابانية الخلابة.

وتقول اللجنة الأولمبية اليابانية بأن الميدالية الذهبية تمتلك رمزاً واحداً على جانبها، والفضية اثنين، والبرونزية ثلاثة. ويمكن عبر هذه الرموز أن يميز من لديهم مشاكل في الرؤية بين الميداليات لمعرفة أيها الذهبية وأيها الفضية وأيها البرونزية.

الميداليات البارالمبية | عبر صحيفة كيودو

وصنعت الميداليات البارالمبية كمثيلاتها من الميداليات الأولمبية العادية من معادن ومواد مُعاد تدويرها من هواتف قديمة وإلكترونيات تبرع بها اليابانيون للجنة الأولمبية منذ عام 2017، وهي صديقة للبيئة بالكامل. وتنوي اللجنة صنع 5000 ميدالية أولمبية وبارالمبية قبل الموعد الرسمي لانطلاق الألعاب في العام القادم.

يذكر أن آخر مرة استضافت فيها العاصمة طوكيو الألعاب البارالمبية الصيفية كانت في عام 1964، وستكون أول مدينة على الإطلاق تستضيف الألعاب البارالمبية مرتين. وتهدف اليابان للفوز بحوالي 22 ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية القادمة على أرضها وهو هدفها الأعلى، بالرغم من أن اليابان لم تفز بأي ميدالية بارالمبية في ألعاب ريو دي جانيرو الصيفية عام 2016.


مقال ذو صلة: ميداليات أولمبياد طوكيو مستخلصة من معادن هواتف قديمة


وسيتنافس حوالي 4400 رياضي بارالمبي في ألعاب طوكيو الصيفية والتي ستعقد بعد عام واحد من الآن، وستكون المنافسة في 540 حدث تتضمن 22 رياضية مختلفة من ضمنها الريشة والتايكواندو وهي ألعاب أضيفت حديثاً في جدول الألعاب الرياضية من قبل اليابان.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاهدين للألعاب الأولمبية اليابانية على أجهزة التلفاز وغيرها من وسائل النقل المباشر إلى حوالي 4.2 مليار شخص حول العالم وداخل اليابان، وهو رقم تاريخي قد تحققه اليابان لأول مرة في حال نجحت مساعي الحكومة في استضافة الألعاب الأولمبية.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: اللجنة الأولمبية اليابانية – صحيفة “ذا ماينيتشي” اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر قناة الألعاب البارالمبية الرسمية

أحدث المقالات

إنتل و NEC تطوران نظام ذكي جديد للتعرف على الوجوه!

ستشهد ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية 2020 الكثير من الإنجازات التكنولوجية المبهرة، أحدها سيكون بين إنتل وNEC لتطوير نظام متطور جديد…

ساعتين ago

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

يوم واحد ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح