الميداليات البارالمبية اليابانية صُممت ليميزها فاقدو البصر!

الميداليات البارالمبية اليابانية صُممت ليميزها فاقدو البصر!
الميداليات البارالمبية اليابانية صُممت ليميزها فاقدو البصر!

كشفت اليابان عن الميداليات البارالمبية لألعاب طوكيو الصيفية يوم الأحد للعامة، قبل عام واحد بالضبط من انطلاقها في عاصمة البلاد عام 2020.




وذلك في حدثٍ خاص للاحتفال ببقاء عام واحد فقط على الألعاب البارالمبية الصيفية، وتقول اللجنة الأولمبية اليابانية بأن الميداليات البارالمبية قد صُممت لأول مرة على الإطلاق لتناسب أولئك الذي يعانون من مشاكل في الرؤية أو لفاقدي البصر، حيث سيستطيعون تمييز الميداليات عن بعضها البعض عبر اللمس.

وقال المصمم الياباني “ساكيكو ماتسوموتو” بأنه قام بتوظيف تصاميم الشرائط التي تعلق منها الميداليات البارالمبية من أجل أن تعكس طابعاً يابانياً مستوحى من مروحة اليد اليابانية التقليدية، ويرمز التصميم لنسيم الهواء العليل الذي تجلبه مثل هذه المراوح لحامليه، وهي رمز على انسجام الناس معاً من مختلف الخلفيات.

 

كما عبر المصمم “ماتسوموتو” عن رؤيته من خلال هذا التصميم بقوله: “كنت ابحث عن تصميم للشرائط يمكن تمييزه بسهولة على أنه يابانيّ الأصل”. وقال أيضاً: “الرياضيون هم أشخاص يؤثرون بالعالم”. وتقول اللجنة الأولمبية أن سمك الميداليات يبلغ 10.7 ملم، ووزنها يتراوح بين 500 إلى 550 غراماً. وعلى الجانب الخلفي للميداليات البارالمبية حفرت تصاميم لصخور، أزهار، غابات وأوراق ومياه والتي تمثل ككل الطبيعة اليابانية الخلابة.

وتقول اللجنة الأولمبية اليابانية بأن الميدالية الذهبية تمتلك رمزاً واحداً على جانبها، والفضية اثنين، والبرونزية ثلاثة. ويمكن عبر هذه الرموز أن يميز من لديهم مشاكل في الرؤية بين الميداليات لمعرفة أيها الذهبية وأيها الفضية وأيها البرونزية.

الميداليات البارالمبية | عبر صحيفة كيودو
الميداليات البارالمبية | عبر صحيفة كيودو

وصنعت الميداليات البارالمبية كمثيلاتها من الميداليات الأولمبية العادية من معادن ومواد مُعاد تدويرها من هواتف قديمة وإلكترونيات تبرع بها اليابانيون للجنة الأولمبية منذ عام 2017، وهي صديقة للبيئة بالكامل. وتم صنع 5000 ميدالية أولمبية وبارالمبية.

يذكر أن آخر مرة استضافت فيها العاصمة طوكيو الألعاب البارالمبية الصيفية كانت في عام 1964، وستكون أول مدينة على الإطلاق تستضيف الألعاب البارالمبية مرتين. وتهدف اليابان للفوز بحوالي 22 ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية القادمة على أرضها وهو هدفها الأعلى، بالرغم من أن اليابان لم تفز بأي ميدالية بارالمبية في ألعاب ريو دي جانيرو الصيفية عام 2016.


مقال ذو صلة: ميداليات أولمبياد طوكيو مستخلصة من معادن هواتف قديمة


ومن المخطط أن يتنافس نحو 4400 رياضي بارالمبي في ألعاب طوكيو الصيفية، وستكون المنافسة في 540 حدث تتضمن 22 رياضية مختلفة من ضمنها الريشة والتايكواندو وهي ألعاب أضيفت حديثاً في جدول الألعاب الرياضية من قبل اليابان.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

المصادر: اللجنة الأولمبية اليابانية – صحيفة “ذا ماينيتشي” اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر قناة الألعاب البارالمبية الرسمية

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Soso
Soso
2 سنوات

شكرا على المقال اتمنى أن تفوز اليابان بالالعاب البارالمبية وتحصل على اكثر من 22 ميدالية ذهبية

ヤコブ 先輩
5 شهور

استخدام لغة البرايل على الميداليات حتى يتحسسها غير المبصرين لفتة انسانية طيبة ورقيقة تجاههم.

ヤコブ 先輩
5 شهور

المصمم ساكيكو الذي قام بتصميم الميداليات ذكي وفطن لانتباهه لأدق تفاصيل الميداليات

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

تصميم ذكي ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع الرياضيين في العالم

Yashiro
Yashiro
4 شهور

فكرة لطيفة تبين مدى حجم الانسانية عند اليابان!

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x