كرة غولف تسير بنفسها إلى الحفرة، ابتكار نيسان الجديد!

كرة غولف تسير بنفسها إلى الحفرة، ابتكار نيسان الجديد!

بالرغم من المشاكل الإدارية التي تواجهها شركة نيسان اليابانية للسيارات عقب اتهام رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن بالفساد المالي، تستمر الشركة بالابتكار.. وكان ابتكارها الأخير، كرة غولف تسير بنفسها إلى الحفرة!




حيث طرحت نيسان فيديو ترويجي يحتوي على كرة غولف عادية، ولكنها قادرة على أن تسير بنفسها إلى الحفرة، وتدعى بـ”ProPilot Golf Ball”. وتعتمد الكرة على نظام القيادة الذاتي الذي طورته شركة نيسان في الأعوام الماضية كجزء من جهدها لتطوير أنظمة حاسوبية متقدمة تساعد الإنسان عبر تسهيل عبء عملية القيادة اليومية، أو الوصول في المستقبل لأعلى مرحلة وهي تطوير نظام قيادة ذاتي يتحكم بالسيارة بالكامل وينتقل بها بين نقطتين دون أي تدخل بشري.

وقد يتساءل الشخص حول سبب ابتكار شركة رائدة مثل نيسان كرة غولف ترفيهية مثل هذه لتساعد على الغش في لعبة الغولف؟ والجواب بالطبع سيكون: الترويج السريع! حيث تهدف الشركة للترويج لنظام قيادتها الذاتي الجديد “ProPilot 2.0” بهذه الطريقة الإبداعية والمرحة، وهو نظام قيادة ذاتي طرحته في شهر يوليو/تموز الماضي مع نيسان سكايلاين الجديدة 2019.

سيارة نيسان سكايلاين 2019 | عبر موتور إثورتي
سيارة نيسان سكايلاين 2019 | عبر موتور أثورتي

وتقول الشركة أن سيارتها قادرة عبر هذا النظام تغيير مسارها بصورة آلية وذاتية على الطرق السريعة بشرط أن يضع السائق يديه على المقود ويؤكد المناورة لأغراض السلامة. كما تقول الشركة أن الطراز الجديد من النظام يسمح للسيارة بقيادة نفسها داخل أحد خطوط الطريق السريع تحت ظروف محددة، عبر الدمج بين نظام مساعدة السائق وتكنولوجيا المستشعرات مع نظام تحديد المواقع. ولكن سيتحمل السائق المسؤولية في حال التسبب بحوادث نتيجة سوء استخدام هذا النظام.

ومع أنه تم تطوير مثل هذا النظام بالفعل من قبل شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، ولكن نظام نيسان الجديد يعد خطوة إلى الأمام لابتكار نظام قيادة ذاتي ياباني بالكامل، ليرافق السيارات التي تنتجها نيسان.


مقال ذو صلة: نبذة عن منقذ شركة نيسان كارلوس غصن


واعتادت الشركة الرائدة الترويج بهذه الطرق المرحة لمنتجاتها التي تتعلق بالقيادة الذاتية، حيث روجت نيسان لنظام الركن الذاتي الذي ابتكرته في الأعوام الماضي عبر تطوير كراسي مكتبية تعيد نفسها إلى مكانها بعد التصفيق. وامتدت العمليات الترويجية لنيسان لدرجة أنها ابتكرت صنادل تستخدم في النُزل اليابانية وتحتوي على نظام الركن الذاتي المتطور، ويمكن لهذه الصنادل أن ترتب نفسها بنفسها!

ومن الجدير بالذكر أن شركة أمريكية تدعى بـ”سفيرو – Sphero” قد ابتكرت كرة غولف يمكن التحكم بها عبر الهاتف الذكي للمستخدم، وفكرة نيسان ليست مختلفة كثيراً عن فكرة Sphero الأصلية، سوى أن كرة غولف نيسان تقود نفسها بنفسها عبر نظام تحديد المواقع وكاميرات خارجية تقوم بإيصال البيانات إليها. وربما الرسالة أو المغزى وراء منتج نيسان هو أن نظام قيادتها دقيقٌ جداً لدرجة أن يجعل كرة غولف تدخل نفسها في حفرتها دون مساعدة؟


مقال ذو صلة: ما سبب تراجع عدد السكان في اليابان؟


ولعل السبب الأكبر الذي يجعل الشركات اليابانية تركز على الأتمتة التامة والروبوتات هو تراجع تعداد السكان وشيخوخة المجتمع، بسبب قلة عدد المواليد ومعدل الخصوبة العام، والذي ينذر بتراجع تعداد السكان في اليابان من 125 مليوناً (دون احتساب الأجانب المقيمين في البلاد) إلى 88 مليوناً قبل نهاية هذا القرن، وذلك وفق احصاءات الحكومة اليابانية!

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصدر: شركة نيسان اليابانية للسيارات

صورة المقال الأصلية: كرة غولف نيسان الجديدة، لقطة من فيديو ترويجي لنظام ProPilot 2.0 | بتاريخ 21 أغسطس/آب 2019

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

مذهل

fahd
fahd
3 سنوات

المستقبل في اليابان

Soso
Soso
2 سنوات

رائع جدا أنه كوكب اليابان

Ayman
Ayman
2 سنوات

فكرة الإعلان غريبة جدا . وغير محببة.

ヤコブ 先輩
5 شهور

باستخدام هذه الكرة في مباراة جولف حقيقية سأضمن لك الفوز بجميع المباريات وحصد جميع الالقاب والبطولات العالمية ههه

ヤコブ 先輩
5 شهور

الهدف من ابتكار كرة الجولف ذاتية القيادة هو لتنبيه الناس على نظام نيسان للقيادة الذاتية

نصرالدين الليبي

استعمال الاعلان فكرة ذكية للترويج للسيارات ذاتية القيادة بهذه الطريقة العبقرية

Yashiro
Yashiro
4 شهور

اعتقد ان كل ماذكر هو اختراع رائع، لكن لم اقتنع بوضع هذه التقنية في كرة الغولف

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x