سكرتير كبير متحدثي الحكومة اليابانية يستقيل بسبب مخالفة مرورية!

سكرتير كبير متحدثي الحكومة اليابانية يستقيل بسبب مخالفة مرورية!
سكرتير كبير متحدثي الحكومة اليابانية يستقيل بسبب مخالفة مرورية!

من المقرر أن يقدم سكرتير مساعد يعمل لدى كبير متحدثي الحكومة اليابانية، استقالته من منصبه. بعيد تلقيه مخالفة مرورية بسبب القيادة تحت تأثير الكحول.

كبير المتحدثين يعتذر بالنيابة عن سكرتير مساعد

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية «هيروكازو ماتسونو» خلال مؤتمر صحفي عقد السبت، بأن سكرتيراً يعمل لديه سيقدم استقالته بسبب تلقيه مخالفة مرورية من قبل الشرطة جراء قيادته تحت تأثير الكحول.

واعتذر «ماتسونو» من الشعب بشأن ما حدث، موضحاً بأنه يأخذ المسألة على “محمل الجد”. وبأنه لم يبذل الجهد الكافي في “إدارته وإشرافه”.

ووفق كبير متحدثي الحكومة اليابانية، تناول مساعده البالغ من العمر 49 عاماً الكحول لوحده في تشيبا بالقرب من طوكيو يوم الجمعة. وبسبب عدم قدرته الحصول على سيارة أجرة. قاد سيارته ليعود إلى منزله الذي يبعد نحو كيلومتر واحد.

وبينما كان يقود سيارته، أوقف من قبل سيارة شرطة وخضع لاختبار من أجل فحص مستوى الكحول. حيث تبين لاحقاً بأن مستوى الكحول لديه أعلى من الحد القانوني، وأصدرت الشرطة مخالفة مرورية بحقه.

هيروكازو ماتسونو يتحدث عن المخالفة

كابينة رئيس الوزراء وأزمة محتملة

تراجعت شعبية رئيس الوزراء الياباني «فوميئو كيشيدا» إلى أدنى مستوياتها وفق إحصاءات إعلامية واستطلاعات رأي محلية حديثة. إذ سجلت نسبة الموافقة على أدائه في اليابان أقل من 27% خلال منتصف يناير 2023. وهي أدنى نسبة حظي بها منذ توليه منصبه خلال أكتوبر 2021.

ويجدر بالذكر هنا أن حكومة رئيس الوزراء «فوميئو كيشيدا» عانت من “فضائح” سياسية متكررة أثارت غضباً واسعاً وباتت تهدد فترتها الأولى.

وبدأت تلك الفضائح على خلفية استقالة عدة وزراء جراء كشف وسائل إعلام عن علاقتهم بجماعة دينية تعرف بكنيسة التوحيد. وهي جماعة تصدرت عناوين الصحف اليابانية بسبب ارتباطها بمسألة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق «شينزو آبيه».

وواجه «كيشيدا» الكثير من الانتقادات بعيد التراجع المؤقت في قيمة الين. وارتفاع نسبة التضخم. وارتفاع أسعار بعض السلع لأول مرة منذ عقود. واقتراحه المعني بزيادة الضرائب من أجل رفع ميزانية البلاد الدفاعية.

ولعل ما حدث في الأشهر الأخيرة، يفسر سعي كبير متحدثي الحكومة اليابانية «هيروكازو ماتسونو» لوأد مسألة المخالفة تحت تأثير الكحول بسرعة تجنباً لضجة محتملة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) تصريحات كبير متحدثي الحكومة اليابانية
(2) وسائل إعلام محلية
(3) وكالة كيودو
(4) الحكومة اليابانية
صورة المقال الأصلية: كبير متحدثي الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو | صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
صقر قريش
صقر قريش
8 شهور

بسبب مخالفة مرورية يود ان يقدم استقالته بغض النظر عن سبب المخالفة شعب فهمان

ヤコブ 先輩
8 شهور

السياقة تحت تاثير الكحول خطيرة جدا من حسن حظ الشرطة انها وقفته قبل وقوع مصيبة

نصرالدين الليبي

الصراحة القيادة تحت تاثير الكحول جريمة بشعة تخيل ان نفقد ارواح بسبب طيش شخص مخمور يستحق التوبيخ و الطرد و الحبس و الغرامة

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
7 شهور

من الجيد أنه تدارك الوضع قبل حدوث اي مشكلة

amaro hm
amaro hm
7 شهور

المسؤولية

ヤコブ 先輩
7 شهور

يشدد النظام الياباني بشكل كبير على السائقين المخمورين حفاظ على سلامة الجميع وهذا امر جيد

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x