معرض الصحة العربي | دبي تفتح أبوابها للشركات اليابانية ومنتجاتها الطبية

معرض الصحة العربي | دبي تفتح أبوابها للشركات اليابانية ومنتجاتها الطبية
معرض الصحة العربي | دبي تفتح أبوابها للشركات اليابانية ومنتجاتها الطبية

تستضيف الإمارات العربية المتحدة العديد من المعارض والمؤتمرات العالمية كل عام في إماراتها. والتي تختلف في أهدافها وتتراوح بين المعارض التكنولوجية وحتى المعارض المخصصة لمجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمواكبة آخر التطورات في مجال الطب والصحة والتكنولوجيا الطبية.

ولعل أبرزها هو معرض الصحة العربي، الذي انطلق يوم الـ30 من يناير وسيستمر لمدة 4 أيام بمشاركة آلاف الشركات من عشرات الدول. في هذا المقال سنأخذك في جولة افتراضية تتحدث عن تاريخ المؤتمر والمعرض، وأهميته لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة لدور أبرز الشركات اليابانية الطبية المشاركة. والتي تقدم منتجاتها ذات الجودة والكفاءة العالية والسمعة الرصينة لإفادة المستهلك العربي.

معرض الصحة العربي | تاريخه وأهميته

قد لا يحظى معرض الصحة العربي في دبي بشهرةٍ واسعة خارج دائرة المختصين في المجال الطبي والصحي بصورة عامة. ولكنه دون شك أحد أهم المعارض والمؤتمرات حول العالم وأضخمها على الإطلاق. ويمثل حلقة الوصل التي تربط دوماً بين مُصنّعي المنتجات وموفري الخدمات الطبية والراغبين بشرائها، تحت سقف واحد.

ولطالما احتضنت إمارة دبي المعرض العريق لمدة 48 عاماً ــ أي منذ عام 1975 ــ والذي تشرف عليه عدة جهات محلية وعالمية. وتشارك فيه دول من قارات مختلفة. لتقدم آخر الابتكارات في مجال الرعاية الصحية، وأحدث المعدات والمنتجات الاستهلاكية التي تساهم في إنقاذ الأرواح وتحسين صحة الفرد العربي.

معرض الصحة العربي | Arab Health congress

وفي نسخة عام 2023 (وهي الدورة الـ48 للمعرض)، تشارك 3,000 شركة من 70 دولة لعرض منتجاتها وتبادل خبراتها. ويتوقع المعرض بمؤتمراته الـ9، والمستضاف على أراضي «مركز دبي التجاري العالمي» حضور أكثر من 50,000 زائر خلال 4 أيام متواصلة من 30 يناير وحتى 2 فبراير 2023.

وتجدر الإشارة، إلى أن اليابان تشارك في معرض الصحة العربي الضخم من خلال عشرات الشركات الطبية تحت شعار “الجودة اليابانية”. ومن بين تلك الشركات الرائدة، سنسلط الضوء على 3 شركات يابانية تتخذ من محافظة «شيزوؤكا» وسط البلاد ـــ موقع جبل فوجي الشهير ـــ مقراً لها. وتقدم عدة منتجات طبية جديدة قد تلعب دوراً كبيراً بالمستقبل القريب في مجال الرعاية والصحة.

premium bootstrap themes

شركة ADD | حوض العلاج بالتبريد

تقدم شركة «أي دي دي – ADD» من مدينة «نومازو» في محافظة «شيزوؤكا»، منتجاً مختلفاً بعض الشيء عن المنتجات الطبية التقليدية. وهو عبارة عن حوض يتسع لشخص واحد. ويمكن استخدامه لأخذ حمام بارد لمدة 3 دقائق قصيرة. ليساعد في تنشيط الدورة الدموية ورفع كفاءتها، عبر أربع خطوات بسيطة.

حيث يَنفخ الحوض هواءً بارداً على الجلد بدرجة حرارة 120 تحت الصفر، مما يُسهل في انقباض الأوعية الدموية. دافعاً بالجهاز العصبي لإرسال إيعاز للجسم يأمره برفع درجة حرارة الجلد عبر زيادة تدفق الدم. وهو ما يساهم في زيادة الدورة الدموية وتعزيزها.

ومع أن حوض شركة «أي دي دي» يعد منتجاً ثورياً صنع بجودة يابانية عالية، إلا أنه ليس جديداً كلياً في المجال الطبي. وتدعى هذه الوسيلة علمياً بـ“العلاج بالتبريد” أو “Cryotherapy”، وهي طريقة يستخدمها الرياضيون أو رجال الأعمال أو كبار السن في علاج العديد من الأمراض والإصابات أو تخفيف أعراضها. بالإضافة لاستخدامها من قبل النساء كوسيلة للحفاظ على صحة الجلد وجماله والإبقاء على المظهر اليافع.

حوض العلاج بالتبريد من شركة أي دي دي
حوض العلاج بالتبريد من شركة أي دي دي

ويجدر بالذكر هنا أن العلاج بالتبريد يساهم ــ وفق الأبحاث العلمية ـــ في تعافي الأعضاء بصورة أسرع، وتعافي الجسم ككل من الإعياء. كما يستخدم للاسترخاء وتقليل الإحساس بالتوتر. وفي علاج أمراض المفاصل وآلام الظهر وتصلب الكتف والتواء الكاحل والكدمات وغيرها الكثير.

تجربة العلاج بالتبريد من شركة أي دي دي

شركة MACRW | عكازات من المغنيسيوم بوزن تفاحة!

يشكل كبار السن الذين يبلغون 65 عاماً أو أكبر نحو 30% من سكان اليابان وفق أحدث إحصاءات حكومية. وهو ما يشكل حافزاً للعديد من الشركات اليابانية لابتكار حلول ومنتجات تسهل حياة كبار السن وتخفف العبء عنهم.

وعلى الرغم من أن منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمتع بنسبة عالية من الشباب على عكس اليابان، إلا أن دراسات مختلفة ترجح زيادة عدد كبار السن خلال المستقبل.

إذ يبلغ عدد كبار السن حالياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 26 مليون نسمة وفق إحصاءات دولية. وهو ما قد يدفع بعض الدول للاعتماد على منتجات من الخارج تخفف العبء عن كبار السن. ومن ثم الاعتماد على دولة مثل اليابان لتوريد مثل تلك المنتجات بصفتها دولة رائدة في الصناعة وتمتلك نسبة كبيرة من كبار السن بالفعل.

ولكن ما علاقة هذا الأمر بالشركة ومنتجها والمعرض؟.. تنتج شركة «ماكرو – MACRW» اليابانية الناشئة التي تتخذ من مدينة «فوجينوميا» في محافظة «شيزوؤكا»، عكازات صنعت بطرق يابانية عالية الجودة. وباستخدام المغنيسيوم! مما يجعلها عكازات شديدة الخِفة يمكن أن يعتمد كبار السن عليها أثناء حركتهم.

وتقدم الشركة منتجاتها بنوعين رئيسيين: الأولى أحادية تدعى باسم «فلامنغو – Flamingo» والثانية رباعية الأرجل. ويأتي النوعان بألوان مختلفة ومتعددة ويتراوح وزنها بين 250 إلى 360 غراماً، (أي بوزن تفاحة متوسطة الحجم!). وهي قادرة على احتمال وزن يصل حتى 200 كيلوغرام دون أن تنكسر.

عكازات فلامنغو الخفيفة من شركة ماكرو اليابانية
عكازات فلامنغو الخفيفة من شركة ماكرو اليابانية

ولعل فائدة العكازات الأكبر تكمن في هيكلها الخفيف الذي يسمح بتوليد ضغط أقل عند استخدامها. ويسهل عملية تعافي كبار السن في حال عانوا من إصابة.

عكازات المغنيسيوم من شركة ماكرو

شركة TAUNS | اختباري الإنفلونزا والمتفطرة الـسـلّـيـة

تصنّع شركة «تاونز – TAUNS» اليابانية الرائدة التي تتخذ من مدينة «إيزونوكوني» في محافظة «شيزوؤكا» مقراً لها، شريحة واسعة من المنتجات الطبية ذات الجودة العالية والقابلة للاستهلاك. وتقدم في معرض الصحة العربي منتجين للكشف السريع عن الإصابة بالإنفلونزا والكشف عن الإصابة بمعقد المتفطرة الـسـلّـيـة أو كما يعرف بالإنجليزية باسم “Mycobacterium tuberculosis complex”.

(تعرف على شركة تاونز الرائدة (باللغة الإنجليزية

يمكن استخدام العدة الأولى للكشف السريع عن وجود فيروس الإنفلونزا واسع الانتشار خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق بعد وضع عينة تؤخذ بواسطة مسحة الأنف وتحضر قليلاً. ويعد هذا الاختبار السريع شديد الأهمية في الحاضر بسبب تشابه أعراض الإنفلونزا مع أعراض كوفيد – 19 وسهولة الخلط بينهما.

عُدة الكشف السريع عن الإنفلونزا من شركة تاونز
عدة الكشف السريع عن الإنفلونزا من شركة تاونز

أما بالنسبة للعدة الثانية التي تقدمها «تاونز – TAUNS»، فتستخدم للكشف السريع عن وجود بروتين «MPB64» والذي يتم إنتاجه بواسطة معقد المتفطرة الـسـلّـيـة، وهو نوع من البكتيريا المسببة للسـل أو التدرّن (يرمز للمرض اختصاراً بحرفي “TB”).

وعلى عكس الفحوصات المعقدة والطويلة الأخرى، تستخدم العدة الثانية للكشف بدقة عالية جداً عن معقد المتفطرة الـسـلّـيـة خلال 15 دقيقة دون استخدام معدات خاصة سوى العينة نفسها وتحضيرها.

عُدة الكشف السريع عن معقد المتفطرة السلية من شركة تاونز
عدة الكشف السريع عن معقد المتفطرة السلية من شركة تاونز

الوصول إلى حجرات الشركات اليابانية داخل معرض الصحة العربي

يستضاف معرض الصحة العربي الممتد من 30 يناير وحتى 2 فبراير 2023 على أراضي «مركز دبي التجاري العالمي» الشهير في إمارة ومدينة دبي.

حيث يمكن الوصول إلى حجرات الشركات اليابانية الثلاثة («أي دي دي – ADD» و«ماكرو – MACRW» و«تاونز – TAUNS») وتجربة منتجاتها أو الاطلاع عليها عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول من إحدى بوابات «مركز دبي التجاري العالمي» الرئيسية.
  2. التوجه إلى الردهة رقم 8 (على يمين الباحة رقم 2 من ناحية بوابة المؤتمرات، أو على يسارها عند نهاية الباحة في حال القدوم من بوابة المعارض).
  3. زيارة الحجرة رقم «H8.A19» داخل الردهة رقم 8 والتي تجمع الشركات اليابانية الثلاثة ومنتجاتها تحت مظلة مبادرة «فوجي فارما فالي – Fuji Pharma Valley» اليابانية من محافظة «شيزوؤكا».
ردهة رقم 8 داخل مركز دبي التجاري حيث توجد حجرة الشركات اليابانية المذكورة
ردهة رقم 8 داخل مركز دبي التجاري حيث توجد حجرة الشركات اليابانية المذكورة | تصميم الصورة عبر مركز دبي التجاري العالمي
ردهة رقم 8 والتصميم الداخلي لمركز دبي التجاري حيث توجد حجرة الشركات اليابانية المذكورة | تصميم الصورة عبر مركز دبي التجاري العالمي
ردهة رقم 8 والتصميم الداخلي لمركز دبي التجاري حيث توجد حجرة الشركات اليابانية المذكورة | تصميم الصورة عبر مركز دبي التجاري العالمي

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


5 1 vote
Article Rating

اكتب تعليقًا

14 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

ابتكار يخدم البشرية جمعاء بوركتم عليه

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

فعلا ابتكارات مفيدة جدا اعجبني الحوض الهواء البارد

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

حتى اني لم اكن اعلم بوجود هذا المعرض اطلاقا

ヤコブ 先輩
4 شهور

هذه هي المنتجات التي نريد منها بكثرة في الوطن العربي حتى نستفيد منها بشكل جيد

نصرالدين الليبي

اهتمام اليابان بالاسواق العربية في السنوات الاخيرة امر ملفت للغاية سواء بالسياسة او الاقتصاد

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

المنتجات الطبية للكشف السريع عن الانفلوزا انه منتج مذهل مذهل حقا حيث بهذه المنتجات وسرعة اجراء المسحات يمكن التفريق بين الانفلوزنا وكورونا

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

انها ابتكارات طبية مفيدة جدا

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
4 شهور

اختراعات وأدوات مثيره الإعجاب

amaro hm
amaro hm
4 شهور

هذا مفيد للطرفين

ヤコブ 先輩
4 شهور

منذ 1975 والامارات تستقبل معرض الصحة العربي

ヤコブ 先輩
4 شهور

ستشارك في المؤتمر 3000 شركو من 70 دولة

ヤコブ 先輩
4 شهور

الة العلاج بالتبريد اختراع عظيم وغالبا يستخدمها الرياضيون لتعجيل شفائهم

ヤコブ 先輩
4 شهور

عكازات طبيعية بوزن الريشة لتخفيف على كبار السن

ヤコブ 先輩
4 شهور

وسائل جديدة للكشف المبكر عن الانفلونزا في ظرف قياسي 3 الى 5 دقايق

14
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x