إمبراطور اليابان الجديد يؤدي طقوس التنصيب الأولى

أدى إمبراطور اليابان الجديد “ناروهيتو” طقوس التنصيب الأولى التقليدية لاعتلائه العرش الأقحواني للبلاد في الأول من مايو/آيار 2019، في القصر الإمبراطوري يوم الأربعاء، وذلك بعد تنحي والده الإمبراطور الأب “أكيهيتو” في الـ 30 من أبريل/نيسان 2019. حيث قام بزيارة الأضرحة الإمبراطورية المقدسة داخل القصر الإمبراطوري والتي يُعتقد – وفق المعتقدات اليابانية القديمة – أنها تأوي إلهة الشمس، وأرواح أجداده الأباطرة، من أجل أن يقدم لهم احترامه، ويطلعهم عن استلامه للعرش وطقوس التنصيب التقليديه له كإمبراطور من ضمنها طقس “الشكر العظيم” في خريف هذه السنة.

حيث ارتدى الإمبراطور “ناروهيتو” ملابساً تقليدية رسمية خاصة بالطقوس اليابانية، واعتاد أباطرة اليابان ارتدائها منذ قديم الزمان خلال الطقوس الرسمية كهذه. ورافقه عند ادائه لهذه الطقوس، عدد من المرافقين من وكالة البلاط الإمبراطوري حاملين معهم أثنان من أصل ثلاثة من الكنوز الإمبراطورية المتمثلة بسيف أسطوري وجوهرة والتي تمثل مكانة الإمبراطور في الثقافة اليابانية.

فيديو لطقوس التنصيب

وداخل الأضرحة المقدسة انحنى الإمبراطور الجديد “ناروهيتو” احتراماً لأجداده وقرأ تصريحاً يعلن فيه عن موعد طقس التنصيب الرسمي أو كما يدعى باليابانية “سوكوييري سيه دين نو جي” والذي سيحدث في الـ 22 من أكتوبر 2019، مع موعد طقس “الشكر العظيم” والذي يدعى باليابانية “دايجوساي” والذي سيحدث في الخريف في فترة 14 حتى 15 نوفمبر.

إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو يرتدي زياً تقليدياً خلال طقس تنصيبه الرسمي - عبر وكالة البلاط الإمبراطوري
إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو يرتدي زياً تقليدياً خلال طقس تنصيبه الرسمي – عبر وكالة البلاط الإمبراطوري

وبعد ذلك زارت الإمبراطورة الجديدة “ماساكو” الأضرحة المقدسة وذلك لأول من منذ عام 2002، لأداء طقوسها، وارتدت ملابساً تقليدية ترتديها الإمبراطورات فقط عند القيام بمثل هذه الطقوس مع تسريحة تقليدية. كما زار الإمبراطور الجديد “ناروهيتو” أضرحة الآلهة المقدسة من بينها ضريح “كاشي كودوكورو” داخل القصر الإمبراطوري والمخصص لإلهة الشمس “آماتيراسو” والتي يُقال أن العائلة الإمبراطورية اليابانية منحدرة منها – وفق المعتقدات اليابانية القديمة – بينما كان يرتدي لباساً تقليدياً يعود تاريخه للقرن التاسع الميلادي.

إمبراطورة اليابان الجديدة ماساكو ترتدي زياً تقليدياً خلال طقوس التنصيب - عبر وكالة البلاط الإمبراطوري
إمبراطورة اليابان الجديدة ماساكو ترتدي زياً تقليدياً خلال طقوس التنصيب – عبر وكالة البلاط الإمبراطوري

وشهد هذه الطقوس التقليدية ولي العهد المستقبلي وأخ الإمبراطور الأصغر الأمير “أكيشينو” وسبعة أعضاء آخرين من العائلة الإمبراطورية وممثلين عن الشعب والحكومة من ضمنهم رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبيه” وكابينته الوزارية.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية

صورة المقال: وكالة البلاط الإمبراطوري عبر وكالة كيودو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *