إفلاس 1,500 شركة يابانية على الأقل بسبب الجائحة

إفلاس 1,500 شركة يابانية على الأقل بسبب الجائحة
إفلاس 1,500 شركة يابانية على الأقل بسبب الجائحة

كشفت شركة مختصة في مجال الأبحاث المالية، عن تقرير يُفيد بإفلاس 1,500 شركة يابانية على الأقل بسبب صدمة جائحة فيروس كورونا الاقتصادية.

إفلاس 1,500 شركة يابانية على الأقل!

قالت شركة “تيكوكو داتابنك” اليابانية للأبحاث المالية في تقرير حديث لها نُشرت نتائجه يوم الخميس 27 مايو، إن ما يزيد عن 1,500 شركة يابانية أعلنت إفلاسها أو في طور تصفية أعمالها، بسبب التأثيرات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا. ويـتـتـبـع التقرير الحديث حالات الإفلاس في اليابان منذ فبراير/شباط 2020.

و يبين التقرير أيضاً، بأن قِطاع المطاعم والحانات هو الأكثر تضرراً بسبب الجائحة. حيث أفلس 250 عمل في قِطاع المطاعم والحانات، ويليه قطِاع الإنشاء بنحو 145 حالة إفلاس وثم قِطاع الخدمات بــ 89 حالة إفلاس. وأفلست أكثر من 1,000 شركة يابانية أخرى في قطاعات مختلفة.

وقالت الشركة، إن إفلاس الشركات في قطاعي المطاعم والخدمات (الفنادق) يؤثر بشكلٍ مباشر على بقية الأعمال المرتبطة. إذ تُفلس أعمال في قِطاعات مثل الأعمال الكهربائية أو الإصلاحات والإنشاء (على سبيل المثال) بسبب اعتمادها الكبير على عقود العمل التي توفرها الفنادق والمطاعم متوسطة الحجم.

تمديد حالة الطوارئ الصحية قد يفاقم المشكلة

تحاول الحكومة اليابانية المركزية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمال للحيلولة دون إفلاسها، وذلك عبر المساعدة في دفع جزء من مرتبات الموظفين وجزء من الإيجارات.

إلا أن دعم الحكومة المالي ليس كافياً لحل المشكلة بالكامل، حيث تقرر الكثير من الأعمال إغلاق أبوابها لكي لا تغرق بالديون، بالأخص عن النظر إلى تراجع الإنفاق الشخصي للسكان بسبب حالة الطوارئ الصحية التي فُرضت ومددت عدة مرات بالفعل.

ويجدر بالذكر هنا، إن اليابان تمر بموجة رابعة من الإصابات وضعت ضغطاً كبيراً على نظام الرعاية الطبي، مما اضطر الحكومة لإعلان حالة طوارئ صحية فاقمت أزمة حالات الإفلاس في البلاد. ويقول خبراء إنه في حال تم تمديد حالة الطوارئ للمرة الـ3، فسيرتفع عدد الشركات التي تُفلس لرقم قياسي جديد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
تعرف على قيمة إنتاجية العمل في اليابان مقارنة بالدول الكبرى

تعرف على إنتاجية العمل في اليابان مقارنة بالدول الكبرى
تعرف على إنتاجية العمل في اليابان مقارنة بالدول الكبرى

المصادر: شركة تيكوكو داتابنك – وكالة كيودو – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر جيتي

8 تعليقات

  1. هل هناك تأثير على الاسم اليابانية؟ والي اي مدى؟

  2. حقا كورونا ضيقت علينا جميعا و اغلقت الكثير من المشاريع و الامورات حتى ما كان قبلا امرا عاديا اصبح صعبا الفرج قريب ان شاء الله

  3. افلاس ١٥٠٠ شركة يابانية جرآء وباء كورونا بين التقرير ان المطاعم و الحانات هم اكثر من تضرروا

  4. للاسف الشديد مثل ما حدث لشركة سيجا وهي شركة كبيرة للالعاب أفلست وثم اشترتها شركة أخرى..هذا الفايروس مدمر

  5. هذا الوباء كلن له أثر كبير على مجموعة من الشركات منها الصغيوة و الكبيرة

  6. فعلا كورونا اثرت علي شركات كتير وناس كتير افلسو

اكتب تعليقًا