رسمياً: أولمبياد طوكيو القادمة ستعقد دون جماهير من خارج اليابان

رسمياً: أولمبياد طوكيو القادمة ستعقد دون جماهير من خارج اليابان
رسمياً: أولمبياد طوكيو القادمة ستعقد دون جماهير من خارج اليابان

قرر منظمو ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية الصيفية رسمياً، عدم السماح للجماهير من خارج اليابان حضور أولمبياد طوكيو بسبب جائحة فيروس كورونا.




أولمبياد طوكيو دون جماهير من الخارج!

قررت اللجان المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية رسمياً يوم السبت 20 مارس/آذار، عدم السماح للجماهير من خارج اليابان حضور أولمبياد طوكيو هذا الصيف (صيف 2021) بسبب جائحة فيروس كورونا.

حيث اتخذ هذا القرار غير المسبوق من قبل رؤساء اللجان التنظيمية (بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة العاصمة طوكيو) خلال اجتماع عن بعد، عقد قبل 4 أشهر من موعد افتتاح الأولمبياد (والتي من المفترض أن تنطلق في شهر يوليو/تموز).

من اليمين: وزيرة الأولمبياد تامايو ماروكاوا، رئيسة اللجنة اليابانية المنظمة للألعاب سيكو هاشيموتو. وفي الشاشتين: رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونس وعلى اليسار يوريكو كويكيه حاكمة طوكيو، بينما يستمعون لمؤتمر خماسي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والذي شارك الشاشة في الوسط ولم يظهر في اللقطة | عبر كيودو
من اليمين: وزيرة الأولمبياد تامايو ماروكاوا و رئيسة اللجنة اليابانية المنظمة للألعاب سيكو هاشيموتو. وفي الشاشات: رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونس وعلى اليسار يوريكو كويكيه حاكمة طوكيو، بينما يستمعون لمؤتمر خماسي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والذي شارك الشاشة في الوسط ولم يظهر في اللقطة | عبر كيودو

وقالت رئيسة اللجنة اليابانية المنظمة للألعاب “سيكو هاشيموتو” تعليقاً على القرار: “إنه لأمر مؤسف للغاية، لكن مع رؤية الحالة الحالية للتفشي يجب القيام باللازم لتجنب التسبب بضغط على نظامنا الطبي، ليس باليد حِيلة”.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” بأن أولوية الهيئات المنظمة هي ضمان سلامة جميع من سيشارك في أولمبياد طوكيو وكذلك سلامة الشعب الياباني. وقال للصحافة: “نشارك خيبة أمل جميع المشجعين الأولمبيين المتحمسين من جميع أنحاء العالم، لهذا أنا حقا آسف. نحن نعلم أن هذه تضحية كبيرة من أجل الجميع”.

ما القادم بالنسبة لألعاب طوكيو؟

بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها أولمبياد طوكيو بسبب الجائحة، إلا أن اللجنة المنظمة كررت التزامها في عقد أولمبياد ناجحة دون إلغاء الألعاب. حيث من المتوقع أن يتم استضافة الرياضيين الأولمبيين (والذين سيبلغ عددهم نحو 15,000 رياضي) في الأشهر القادمة تحت قيود مشددة للحفاظ على سلامتهم. وكانت قد أجلت الألعاب لعام واحد فقط بسبب تفشي كورونا، وتحول موعدها إلى صيف عام 2021.

ومن المخطط أن تعقد الهيئات المنظمة للألعاب اليابانية اجتماعاً آخراً في شهر أبريل/نيسان، من أجل مناقشة كيفية توزيع الجماهير من داخل اليابان – والذين يعتزمون مشاهدة الألعاب – بطريقة تقلل من تفشي فيروس كورونا.

ومن المخطط أيضاً أن تقوم اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية بإعادة أموال التذاكر التي بيعت لجماهير من خارج اليابان، ويُقدر عددها بنحو 600,000 تذكرة. وستعيد كذلك أموال 30,000 تذكرة بيعت للجماهير التي كانت ستحضر لمشاهدة ألعاب طوكيو البارالمبية الصيفية.

و وفق مصادر، فإن اليابان كانت تُخطط بيع نحو 9 ملايين تذكرة (داخلياً وخارجياً) قبل الجائحة، لتدر أرباحاً تقدر بنحو مليار دولار، ولكن هذا الهدف لم يُحقق بسبب تفشي الفيروس. وبيعت في داخل اليابان نحو 4.5 مليون تذكرة وألغيت منها نحو 800,000 تذكرة بسبب الوباء.

يُذكر بأن الشُعلة الأولمبية ستبدأ جولتها في محافظات اليابان الـ47 ابتداءً من فوكوشيما في الفترة القادمة. ويُذكر بأن الوضع الوبائي في البلاد أفضل نسبياً من الكثير من البلدان المتقدمة، إلا أن اليابان تأخرت في جهود التلقيح ضد كورونا خلافاً للولايات المتحدة ودول أخرى.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
معاناة وحيرة: كواليس قرار تأجيل ألعاب طوكيو الأولمبية التاريخي 

معاناة وحيرة: كواليس قرار تأجيل ألعاب طوكيو الأولمبية التاريخي
معاناة وحيرة: كواليس قرار تأجيل ألعاب طوكيو الأولمبية التاريخي

المصادر: اللجنة اليابانية المنظمة لألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية – حكومة طوكيو المحلية – وكالة كيودو – اللجنة الأولمبية الدولية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر جيتي

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Djana
Djana
2 سنوات

خبر حزين كنت اتمنى حضور الاولمبياد في اليابان

Extrahamid
Extrahamid
2 سنوات

للاسف كنا نود ان نرى جمهور من جميع انحاء العالم و لكن فالصحة اسبق في الوقت الحالي و بالتالي فخطوة اليابان مفهومة و انا ادعم هذا القرار

Fadil farog
Fadil farog
2 سنوات

كما قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ان أولوية الهيئة المنظمة حفظ سلامة الجميع.نحن نتفهم الوضع وندعم هذا القرار.

fahd challadia
fahd challadia
2 سنوات

that is really a bad new . i was want that many country join the olympic

$0922168943$
$0922168943$
2 سنوات

قرار صائب جدآ أؤيد القرار قرار حكيم

ヤコブ 先輩
3 شهور

خبر مؤسف جدا ولكن صحة الناس اولى من التظاهرة وهذا القرار اتخذ حفاظا على حياة الناس من كورونا

نصرالدين الليبي

هذا سيسبب اضرار اقتصادية لليابان

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x