يونيكلو تطلق أقنعة واقية تسهل عملية التنفس خلال فصل الصيف

أطلقت شركة يونيكلو اليابانية للألبسة أقنعة واقية جديدة لمكافحة كورونا الجديد تتميز بقماشها الذي يسهل عملية التنفس خلال فصل الصيف الساخن في اليابان.




أقنعة “Airism” الجديدة

بدأت متاجر شركة “يونيكلو – Uniqlo” اليابانية للألبسة في يوم الجمعة 19 يونيو/حزيران، ببيع نوع جديد من الأقنعة القماشية لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد. وتدعى أقنعة يونيكلو “Airism”، وتتميز بقماشها الذي يسمح بمرور الهواء ليسهل عملية التنفس خلال فصل الصيف الساخن في اليابان. حيث يشهد الصيف الياباني ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة والرطوبة مما يُصعب استخدام الأقنعة الواقية بالأخص على كبار السن.

وتقول الشركة اليابانية بأن الأقنعة الجديدة تحتوي على 3 طبقات و “فلتر” عالي الجودة، وصنعت من قماش يشابه الأقمشة التي تُصنع منها سلسلة الملابس الداخلية المريحة “Airism”. ويمكن كذلك غسل الأقنعة وإعادة استخدامها حتى 20 مرة، وتُباع أقنعة يونيكلو على شكل 3 أقنعة في كل حُزمة، وتحتوي على مقاسات صغيرة، متوسطة وكبيرة لتناسب جميع الفئات.

في الفيديو: تقرير إخباري عن الأقنعة الجديدة

وبعد البدء ببيع الأقنعة الواقية، شهدت متاجر الشركة حول اليابان اصطفاف مئات الناس من أجل شرائها في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في البلاد. ونفذت جميع الأقنعة في طوكيو بحلول ظهر يوم الجمعة 19 يونيو/حزيران كما قالت الشركة، وتسبب الضغط على الموقع الرسمي لبيع الأقنعة في اليابان بتوقف الموقع مع نفاذ الكمية خلال نهار واحد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة يونيكلو تُعد من أكبر شركات بيع الملابس بالتجزئة في اليابان وحول العالم. وحرصت الشركة على عدم استغلال حاجة الناس، حيث تباع الأقنعة الجديدة بـ990 ين (9.3 دولار) لكل حُزمة تحتوي على 3 أقنعة. وتُباع عبر الإنترنت في اليابان فقط حالياً، وتعتزم الشركة إنتاج 500 ألف قناع أسبوعياً لتلبية الطلب الكبير.

“أقنعة مُثلجة” في اليابان

تتسابق عدة شركات يابانية محلية لصناعة أقنعة تقي من فيروس كورونا الجديد وتناسب فصل الصيف الساخن في البلاد، حيث أبدعت عدة شركات محلية في صناعة أقنعة “مُبردة” أو “مثلجة” والتي تُبرد منطقة الفم والأنف وتسمح بمرور الهواء بسهولة أكبر، تجنباً لضربات الحر.

وقامت شركة محلية تدعى “Knit Waizu” تتخذ من شمال البلاد مقراً لها، بابتكار أقنعة “مبردة” تُباع داخل مكائن البيع الآلية في محافظة ياماغاتا، بسعر تنافسي يبلغ 690 ين (نحو 6.5 دولار) فقط. وبعدها بمدة قصيرة ابتكرت نفس الشركة “أقنعة مثلجة” جديدة، تحتوي على جيوب يوضع فيها ثلج، ويمكن ارتدائها لمدة تصل حتى ساعتين وإعادة وضعها في البراد من أجل استخدامها مجدداً. ويبلغ سعرها نحو 1300 ين ياباني.

كاتسويوكي غوتو، أحد مدراء شركة "Knit Waizu" في ياماغاتا يحمل قناعاً جديداً يحتوي على كُتل ثلجية للتبريد | عبر كيودو
كاتسويوكي غوتو، أحد مدراء شركة “Knit Waizu” في ياماغاتا يحمل قناعاً جديداً يحتوي على كُتل ثلجية للتبريد | عبر كيودو

ودخلت شركات محلية رائدة أخرى على الخط، وبدأت بالعمل على تصنيع الأقنعة الواقية من أقمشة مستخلصة من أنسجة خفيفة تسمح للهواء بالمرور بكمية أكبر. وقالت شركة يابانية تدعى “Mizuno” بأنها تعمل على صُنع قناع من نسيج “التريكو – Tricot”؛ وهو نسيج يستخدم في صناعة ملابس السباحة. ويسمح هذا النسيج بغسل الأقنعة باستمرار للحفاظ على رطوبتها وسلامة من يرتديها خلال الصيف. ويُكلف هذا النوع من الأقنعة 935 ين (نحو 8.5 دولار فقط).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
الشركات اليابانية تطور أقنعة مثلجة لمواجهة كورونا خلال الصيف 

الشركات اليابانية تطور "أقنعة مثلجة" لمواجهة كورونا خلال الصيف
الشركات اليابانية تطور “أقنعة مثلجة” لمواجهة كورونا خلال الصيف

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة يونيكلو اليابانية للألبسة – وسائل إعلام محلية – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: شكل الأقنعة الواقية الجديدة من يونيكلو | عبر يونيكلو

13 ردّ على “يونيكلو تطلق أقنعة واقية تسهل عملية التنفس خلال فصل الصيف”

  1. افكار رائعة ومواكبة ولكنها تبقى غالية بهذا السعر حوالي عشرة دولارات للثلاثة اقنعة .

  2. اجتهاد يحسب للشركات،لكن هل المشكلة بتبريد القناع أحسست أن ارتداؤه صعب حتى عندما كان الطقس ابرد أحسست بعبء في التنفس

  3. نتمنى ان نصل حتى و لو لجزء صغير من ما وصلته اليابان :”(

  4. من العوامل المساعدة للتعايش مع فايروس كرونا هو التطور التكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *