أفيلا | سوني وهوندا تكشفان عن سيارة كهربائية متطورة

أفيلا | سوني وهوندا تكشفان عن سيارة كهربائية متطورة
أفيلا | سوني وهوندا تكشفان عن سيارة كهربائية متطورة

كشفت شركة يابانية ناشئة أسست بتعاون بين شركتي سوني وهوندا الرائدتين عن نموذج أولي لسيارة كهربائية متطورة تدعى «أفيلا».

سوني وهوندا تكشفان عن أفيلا

أزاحت شركة «Sony Honda Mobility» اليابانية الناشئة يوم الأربعاء، الستار عن نموذج أولي لسيارتها الكهربائية المتطورة الجديدة «أفيلا – Afeela» خلال معرض CES لعام 2023، المقام في الولايات المتحدة.

ووفق الشركة الناشئة التي أسست عام 2022 بواسطة تعاون بين عملاقي التكنولوجيا سوني وهوندا، بأن سيارتها السيدان تحتوي لوحة عرض بين المصابيح الأمامية يمكن التحكم بها وتخصيصها لمختلف الأمور، بالإضافة لاحتوائها على مستشعرات وكاميرات متقدمة داخلها وخارجها لمنع الحوادث.

وتخطط الشركة ــ التي لم تتطرق لسعر أو مواصفات السيارة المحددة بسبب كونها ما زالت نموذجاً أولياً ــ تجهيز سيارة «أفيلا» بنظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث، وشبكة جيل خامس تسمح بتواصل أفضل، واستغلال تكنولوجيا سوني المتقدمة داخل المركبة.

يُذكر أن الشركة ستنتج سياراتها في مصنع هوندا في أمريكا الشمالية وتبدأ في تلقي الطلبات اعتباراً من النصف الأول من عام 2025، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في أمريكا الشمالية في ربيع عام 2026 وداخل اليابان خلال نهاية 2026.

إعلان ترويجي لسيارة أفيلا

توجه جديد لشركات السيارات في اليابان

تأخرت الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحد صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

ولحسن الحظ، بدأت الشركات اليابانية، بإدراك هذه الحقيقة بعد أن حدد رئيس الوزراء السابق يوشيهيديه سوغا سياسة الحكومة البيئية.

وفي شهر مايو/أيار 2020، قالت نيسان بأن 60% من سياراتها الجديدة (في سوق اليابان) ستكون كهربائية بحلول العام المالي 2023. حيث أعادت الشركة طرح سيارتها الكهربائية «Note» مؤخراً، مع عزمها طرح طراز رياضي جديد يدعى «Ariya» حول العالم.

وطرحت العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، خططاً قريبة من خطة نيسان. إذ تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 ملايين سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) سوني
(2) هوندا
(3) وسائل إعلام محلية
(4) الموقع الرسمي للشركة الناشئة
صورة المقال الأصلية: عبر وكالة أي بي

اكتب تعليقًا