اليابان تقدم دعم بمليون ين للعيش خارج العاصمة!

اليابان تقدم دعم بمليون ين للعيش خارج العاصمة!
اليابان تقدم دعم بمليون ين للعيش خارج العاصمة!

لجأت الحكومة اليابانية لحل تقديم دعم مالي يبلغ نحو مليون ين عن كل طفل للعائلات من أجل تشجيعهم على الانتقال من العاصمة طوكيو والعيش خارجها! لكن ما الدافع الذي يقع وراء ذلك؟ سنبين في موضوعنا سبب ذلك بالتفصيل.

تعتزم الحكومة اليابانية رفع مبلغ دعم مالي مقدر حالياً 300 ألف ين ياباني إلى مليون ين (نحو 7500 دولار أمريكي) عن كل طفل من أجل تشجيع العائلات على الانتقال للعيش خارج العاصمة اليابانية طوكيو، والحد من مشكلة الكثافة السكانية العالية في العاصمة.

حيث تقدم الحكومة مبلغاً (دعم مالي) للعائلات عن كل طفل عمره أقل من 18 سنة من أجل الحد من الاكتظاظ السكاني الكبير في العاصمة اليابانية طوكيو. فهذه إحدى أبرز المشاكل التي تواجهها العاصمة في ممرات المشاة، الطرق والشوارع، وحتى محطات القطار. إذ يبلغ معدل مرتادي القطارات خلال ساعات الذروة نحو 80 ألف راكب! وهذا يشكل تهديداً بحد ذاته أيضاً في تفشي الأمراض والأوبئة نتيجة الاكتظاظ في الأماكن العامة لاسيما في وسائل النقل العامة.

والجدير بالذكر أن تعداد السكان في منطقة طوكيو الكبرى (وهي أكبر تجمع حضري في اليابان) يصل إلى أكثر من 35 مليون نسمة وفقاً لأحدث الإحصاءات والبيانات الرسمية الحكومية.

هذا وتصل الكثافة السكانية في طوكيو لأكثر من 6168 شخصاً لكل كيلومتر مربع واحد، وهذا ما يجعل العاصمة طوكيو الأكثر اكتظاظاً بالسكان بالمقارنة مع باقي المحافظات اليابانية. حيث يؤكد خبراء أن نسبة الكثافة السكانية أعلى بتسعين ضعفاً من مثيلتها لدى هوكايدو! والتي تبلغ نحو 69 شخصاً لكل كيلومتر مربع واحد. 

ويشمل قرار الحكومة بتقديم الدعم لكل العائلات التي تعيش في 23 حيًا مزدحماً بالسكان في العاصمة طوكيو والذين ينتقلون أيضاً إلى تلك الأحياء من بيوتهم في مناطق أخرى في العاصمة أو محافظات سايتاما، كاناغاوا، وتشيبا المجاورة. 

يُذكر أن برنامج الدعم الحكومي متاح حالياً لدى نحو 1300 بلدية في كافة أنحاء البلاد. بالإضافة إلى مبالغ الدعم التي يتم دفعها بشكل مشترك من قبل حكومات المحافظات والحكومات المحلية الأخرى. وتدعم الحكومة المركزية البرنامج من خلال دفع إعانات للحكومات المحلية.

وقد أفادت مصادر مطلعة أنّ الحكومة المركزية تسعى لزيادة المساعدات الإضافية عن كل طفل في السنة المالية 2023 والتي تبدأ في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

اقرأ أيضاً: حي سانيا.. أفقر أحياء اليابان بالصور!

ويؤكد مبلغ الدعم المقدم نية الحكومة في تشجيع العائلات المؤلفة من الأطفال في مرحلة المدرسة أو ما قبلها من أجل الانتقال إلى المناطق الإقليمية المجاورة للعاصمة اليابانية طوكيو من أجل حل المشاكل التي تواجهها جراء الاكتظاظ السكاني.

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

Featured Photo by Redd F on Unsplash

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

هل ستنجح الحوافز المالية في تشجيع الناس على الانتقال خارج طوكيو؟

نصرالدين الليبي

لا اعتقد ان هذه الطريقه ستنجح في التقليل من الكثافة السكانية

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
5 شهور

القليل فقط من سينقل ولكنها فكرة لابأس بها كبداية عليهم فقط معرفة أسباب رفض مغادرة العاصمة وتوفيرها في باقي المحافظات لتحفيزهم بشكل أكبر

ヤコブ 先輩
4 شهور

تقديم مساعدة بقيمة 7500 دولار عن كل طفل يرحل اهله للسكن خارج العاصمة

ヤコブ 先輩
4 شهور

تبلغ القطارات في الذروة حوالي 80 الف راكب وهذا اكتظاظ كبير جدا

Russol wahab
4 شهور

دائما العاصمة ماتكون مكتضة بالسكان

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x