أبرز أفلام الأنمي هذا الصيف في اليابان

أبرز أفلام الأنمي هذا الصيف في اليابان
أبرز أفلام الأنمي هذا الصيف في اليابان

حظيت صناعة الأنمي في الآونة الأخيرة في اليابان بانتباه كبير حول العالم بعد حادثة حريق استوديو كيوتو أنميشن المفتعلة في الـ18 من يوليو/تموز، والتي أودت بحياة 35 شخصاً من مخرجين وعاملين في الاستوديو على يد ياباني أربعيني يدعى “شينجي أوبا”. ولكن بعيداً عن هذه الحادثة المؤسفة، تستمر بإنتاج آلاف الأعمال سنوياً مواصلين دعمهم لاستوديو كيوتو أنميشن، إليكم أبرز أفلام الأنمي هذا الصيف:




1- فيلم (Tenki no ko – Weathering With You):

تروي قصة فيلم الأنمي هذا، حياة شاب ياباني ينتقل إلى طوكيو، ويتعرف بعدها على فتاة تستطيع بشكلٍ ما؛ التحكم بالطقس! ويعد هذا الفيلم من أبرز أفلام الأنمي الحالية في شبابيك التذاكر عالمياً، كونه من إخراج الياباني “ماكوتو شينكاي” وهو نفس المخرج الذي أخرج تحفة فيلم “ما اسمك – Kimi no na wa” في عام 2016 والتي حاز على سمعة دولية وعدة جوائز عالمية. حيث أنطلق الفيلم في دور العرض حول العالم منذ 19 يوليو/تموز الماضي وحصد أكثر من مليار ين ياباني في أول أيام من عرضه!

2- فيلم (Ride Your Wave – Kimi to, Nami ni Noretara):

يتناول فيلم “Kimi to, Nami ni Noretara” دراما كوميدية رومانسية بنكهة حزينة، بين فتاة وحبيبها والذي يقع في حادث مؤسف لاحقاً لتأخذ القصة منحاً خارقاً. وهو من إخراج المبدع “ماساكي يواسا” والذي تحدث عن فكرة الفيلم عدة مرات في السابق و أنتج أعمالاً مثل (Mind Game – Mind Game – Crybaby) وغيرها الكثير. وانطلق الفيلم في دور العرض حول العالم منذ 21 يونيو الماضي وحقق أرباحاً كبيرة منذ حينها.


مقال مرتبط: استوديو غيبلي | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها

مقال مرتبط: استوديو ماد هاوس | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها


3- فيلم (Children of the Sea – Kaijuu no Kodomo):

يختلف هذا الفيلم قليلاً عن باقي الأفلام الرومانسية أو الدرامية هذا الصيف، ويعد من أبرز أفلام الأنمي بالرغم من عدم سماع الكثيرين باسمه خارج اليابان نتيجةً لعدم تسويقه في الخارج، وهو مستوحى من مانغا قديمة تحمل نفس الاسم. ويتناول قصة روكا، شابة يابانية في المدرسة المتوسطة تتعرف على أصدقاء جُدد من الفلبين.. وتستمر مغامراتهم لاستكشاف أعماق المحيط وأسراره مع أسرار الحياة على كوكبنا. وهو تجربة رائعة ليعيشها المرء ويعرف عن حياة البحر من خلال هذا الفيلم بتفاصيل مذهلة ورسم جاذب ومتقن. انطلق الفيلم في دور العرض في الـ7 من يونيو الماضي.

4- فيلم (Promare):

في وسط درجات الحرارة المرتفعة في اليابان وبعض البلدان، لا يتوقع من المتابعين الاهتمام بأفلام الأكشن الصاخبة التي تحتوي على الكثير من المؤثرات والمتفجرات وغيرها. ولكن فيلم Promare من إنتاج استوديو Trigger هو تجربة أكشن فريدة لأفلام الأنمي اليابانية، حيث يختص هذا الاستوديو بإنتاج أفلام وأنميات الأكشن، ومن أشهر أعمالهم Kill la Kill الشهير. بدأ عرض هذا الفيلم في الـ 24 من مايو الماضي في اليابان، ويُقال أن كادره ساعد في إنتاج فيلم Spider-Man: Enter the Spider-Verse الذي حقق إيرادات خيالية بعد عرضه بسبب مؤثراته ثنائية وثلاثية الأبعاد الفريدة.

5- فيلم (One Piece: Stampede):

حظيت سلسلة وان بيس بعدة أفلام في الماضي، ولكن فيلم One Piece: Stampede سيكون على مستوى آخر من ناحية جودة الإنتاج، وعمل عليه نفس الكادر الذي قام بإنتاج فيلم DragonBall Super: Broly في استوديو Toei الشهير. ويعد هذا الفيلم أبرز أفلام الأنمي هذا الصيف بدون منازع بالنسبة لمحبي وان بيس وسلسلته الغنية عن التعريف. وسيبدأ عرض الفيلم في الـ 9 من أغسطس القادم في دور العرض باليابان وبعدها عالمياً.

ما هو فيلمك المفضل هذا الصيف، حتى إن لم يكن موجوداً في القائمة؟ شاركنا.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

رائع جدا

Nany saaleh
Nany saaleh
3 سنوات

كل الانمي الذكورة في المقال جميلة جدا

ヤコブ 先輩
7 شهور

الافلام المذكورة متنوعة بين دراما وأكشن ورومانسية ولكل منها هدف تريد ايصاله للمشاهد.

Khitam
Khitam
7 شهور

أن جميع الافلام رائعة ومميزة ❤️

Khitam
Khitam
7 شهور

يمكننا القول إنه كل فلم له معنى وعبرة مختلفة

Khitam
Khitam
7 شهور

لقد شاهدت بعض هذه الأفلام ولقد أعجبتني حقا ❤️❤️

Khitam
Khitam
7 شهور

لقد شاهدت فيلم wearthing with you لقد أعجبني حقا

ヤコブ 先輩
7 شهور

فيلم وان بيس هو الاحسن بينهم جميعا

نصرالدين الليبي

افلام ممتعه وجميله وتستحق المشاهده

Yashiro
Yashiro
6 شهور

تابعت فقط ابن الطقس، اما البقية سمعت عنهم فقط

Russol wahab
6 شهور

تبدو الافلام رائعة

11
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x