الشرطة تكشف عن 10 أسماء من ضحايا كيوتو أنميشن

الشرطة تكشف عن 10 أسماء من ضحايا كيوتو أنميشن
الشرطة تكشف عن 10 أسماء من ضحايا كيوتو أنميشن

كشفت الشرطة في محافظة كيوتو مساء يوم الجمعة عن 10 أسماء من ضحايا كيوتو أنميشن الـ 35، والذين توفوا في حريق استوديو كيوتو أنميشن المفتعل في الـ18 من يوليو/تموز الماضي. وقالت شرطة كيوتو أنه تم إقامة جنازات مناسبة للضحايا العشرة الذين تم الكشف عن اسمائهم، وأخذ إذن خاصة من عوائل الضحايا بعد أن وافقوا على ذلك. إليكم هذه الأسماء وفق الترتيب الذي كشفت عنه الشرطة:

• جانئيتشي أودا (Jun’ichi Uda)

عمل أودا كرسام في استوديو كيوتو أنميشن منذ مدة طويلة، وكان يبلغ 34 عاماً عندما مات في الهجوم على الاستوديو. من أشهر الأعمال التي عمل عليها كانت: K-ON – Free – Our Promise: A Brand New Day – Sound! Euphonium The Movie وغيرها الكثير.

• يوكي أومورا (Yūki Ōmura)

بلغ أومورا 23 عاماً، وعمل كمصمم في الاستوديو حديثاً بعد أن حاز على جائزة مرموقة محلية في اليابان عن فئة التصميم. درس في جامعة توهوكو شمال شرق اليابان، وقد أطلقت الجامعة بيان تؤكد وفاته بعد أن كان قد تخرج منها في مارس/آذار الماضي.

• يوكا كاساما (Yuka Kasama)

رسامة يافعة بلغت من العمر 22 عاماً، وتقول التقارير الإخبارية عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن كاساما أحبت الرسم منذ أن كانت طفلة صغيرة، وتخرجت من جامعة أوساكا سيكي المرموقة لتمتهن بعدها الرسم في استوديو كيوتو أنميشن.

حريق المبنى رقم 1 لاستوديو كيوتو أنميشن | عبر وكالة كيودو
حريق المبنى رقم 1 لاستوديو كيوتو أنميشن | عبر وكالة كيودو

• يوشيجي كيغامي (Yoshiji Kigami)

تلقت صناعة الأنمي ضربة قاسية جداً، بموت المخرج الشهير كيغامي البالغ من العمر 61 عاماً، والذي عُرف بأسماء أخرى خلال مسيرته المهنية مثل فوميو تادا و إيتشيرو ميوشي. عمل لمدة طويلة جداً في مجال صناعة الأنمي كرسام رئيسي وثانوي ومخرج، ولعل أشهر الأعمال التي أخرجها كانت Munto – Munto 2: Beyond the Walls of Time – Last War of Heavenloids and Akutoloids – Shōjo no Hitomi ni Utsuru Sekai و أغلب أعمال في استوديو كيوتو أنميشن كانت تحت اسمه المستعار “إيتشيرو ميوشي” وعمل خلالها على إخراج عدة أعمال في استوديو كيوتو أنميشن كانت: Violet Evergarden – K-ON – Miss Kobayashi’s Dragon Maid وغيرها الكثير. يذكر أن كيغامي قد عمل أيضاً على فيلمي قبر اليراعات الشهير و أكيرا، وهما من أشهر الأفلام في اليابان وخارجها على الإطلاق.

• أميه كوريكي (Ami Kuriki)

بلغت الآنسة كوريكي 30 عاماً عند وفاتها، وكانت من أبرز الرسامين في الاستوديو وعملت على أعمال عديدة مثل Violet Evergarden – Free – A Silent Voice وغيرها الكثير.


مقال ذو صلة: مفتعل حريق كيوتو يزعم أن الاستوديو سرق روايته


• ياسوهيرو تاكيموتو (Yasuhiro Takemoto)

لعل تاكيموتو كان من أشهر مخرجي الاستوديو، وحظى بسمع واهتمام كبيرين خلال مسيرته المهنية لبراعته في عمله، دارت إشاعات كثيرة جداً حول وفاته في الهجوم على الاستوديو، وقد أكدتها الشرطة مساء الجمعة. بلغ تاكيموتو 47 عاماً لدى وفاته، وكان يعمل في الاستوديو ككاتب نص ورسام بعيداً عن عمل كمخرج. ومن أشهر الأعمال التي عمل عليها كانت HYOUKA – The Melancholy of Haruhi-chan Suzumiya – Full Metal Panic – The Melancholy of Haruhi Suzumiya – Violet Evergarden وغيرها الكثير من الأعمال القيمة التي أحبها الملايين حول العالم.

• ساتشيه تسودا (Sachie Tsuda)

عملت تسودا البالغة من العمر 41 عاماً لدى وفاتها، على أكثر من 50 أنمي وفيلم لصالح الاستوديو وكانت تعمل كرسامة، محررة، ومحترفة مؤثرات خاصة. ومن الصعب التعبير أو وضع بالكلمات مدى أهميتها لاستوديو كيوتو أنميشن كونها عملت لسنوات طويلة على عشرات الأعمال.

ناس يصلون على أرواح ضحايا الاستوديو | وكالة كيودو
ناس يصلون على أرواح ضحايا الاستوديو | وكالة كيودو

• فوتوشي نيشيا (Futoshi Nishiya)

عمل المصمم نيشيا البالغ من العمر 37 عاماً على تصميم شخصيات سلسلة Free للاستوديو، كما صمم شخصيات أنميات أخرى مثل HYOUKA – Nichijou – A Silent Voice وغيرها الكثير.

• كيسوكيه يوكوتا (Keisuke Yokota)

عمل السيد يوكوتا البالغ من العمر 34 عاماً لدى وفاته، كمدير للإنتاج لصالح استوديو كيوتو أنميشن، وأنتج العديد من الأعمال كان أبرزها: Clannad – K-ON – HYOUKA, – Violet Evergarden وغيرها الكثير.

• ميكيكو واتانابي (Mikiko Watanabe)

عملت واتانبي البالغة من العمر 35 عاماً كمديرة فنية في الاستوديو، وكانت في بعض الأحيان تعمل كمخرجة فنية أيضاً، ومن بين الأعمال التي عملت عليها كانت: Violet Evergarden – Beyond the Boundary – Free – K-ON – Dive to the Future وغيرها الكثير.

تشكل فاجعة استوديو كيوتو أنميشن، ضربة قاسية جداً لعالم صناعة الأنمي الياباني كون الاستوديو ساهم بإنتاج جيل جديد من الفنانين الموهوبين بالأخص من الإناث! في صناعة يسيطر عليها الذكور بشكلٍ كبير، وساهم الاستوديو منذ الثمانينات بأعمال كثيرة جداً رسمت البهجة على وجوه الملايين حول العالم. حيث تقول الشرطة في محافظة كيوتو بأنها لن تطلق الأسماء الـ 25 المتبقية قريباً بسبب إجراء تحليلات الحمض النووي DNA عليها، وظروف معقدة أخرى. وبأنها تنتظر أن تأخذ الإذونات المناسبة من أهالي الضحايا لكي تستطيع بعدها الافصاح عن بقية الأسماء.

خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: شرطة محافظة كيوتو – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية. 

صورة المقال الأصلية: لقطة من أنمي Violet Evergarden أحد أشهر الأعمال لاستوديو كيوتو أنميشن

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

لنأمل ان تنهي العدالة والقضاء هذه القصة السوداء بالحكم اللازم على الجاني جراء فعلته الشنعاء تجاه غيره.

نصرالدين الليبي

الضحايا اعمارهم صغيرة للاسف جريمة بشعة في تاريخ اليابان

ヤコブ 先輩
4 شهور

كل الضحايا ابرياء ولاعلاقة لهم بالجاني نتمنى ان تأخذ العدالة مجراها في القضية

نصرالدين الليبي

حادثه مؤسفه وجريمه بشعه ونتمنى التحقيق وتطبيق الجزاء العادل بحق المجرم

Yashiro
Yashiro
3 شهور

لم ولن أتخطى هذه الفاجعة ابدا ابدا

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x