التصنيفات رياضة

تشكيلة منتخب اليابان في روسيا 2018

يخوض المنتخب الياباني نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة السادسة على التوالي حيث وقع في مجموعة متوازنة تضم كل من السنغال وبولندا وكولومبيا. وقد أعلن السيد أكيرا نيشينو مدرب المنتخب الياباني قبل أيام التشكيلة التي ستخوض هذه النهائيات حيث يغلب عليها الطابع الشاب مع تغذية التشكيلة بعناصر الخبرة. في هذا التقرير نقدم قراءة سريعة في التشكيلة التي تم تقديمها، وتعريف بسيط عن كل لاعب.

-إيجي كاواشيما: حارس مرمى مخضرم يبلغ من العمر 35 عاماً ويلعب في فريق ميتز الألماني وسبق له الاحتراف في بلجيكا وأسكتلندا.
-ماساكي هيشاغيغوتشي: حارس مرمى غامبا أوساكا الياباني حيث خاض مع الفريق 146 ويبلغ من العمر 32 عاماً.
-كوسوكي ناكامورا: الحارس الشاب (23 عاماً) يدخل التشكيلة كحارس ثالث وهو الذي لعب 3 مباريات دولية فقط مع المنتخب الأول ويلعب مع فريق فوكوكا على سبيل الإعارة.
-يوتو ناغاتومو: الظهير المتميز صاحب الـ31 عاماً وصاحب الخبرات الكبيرة في الدوري الإيطالي مع الإنتر وحالياً مع غلطة سراي التركي وهو أحد مفاتيح اللعب في المنتخب لما يتميز به من سرعة وانطلاقات هجومية.
-توماكي ماكينو: مدافع خاض تجربة احترافية بسيطة مع فريق كولن الألماني ويلعب حالياً مع فريق ريد دايموندز.. يبلغ من العمر 31 عاماً.
-واتارو إندو: أحد العناصر الشابة في خط الدفاع (25 عاماً) وخاض 11 مباراة دولية مع المنتخب ويلعب مع فريق ريد دايموندز.
-مايا يوشيدا: هو قلب الدفاع والمنتخب، ضابط الإيقاع وأحد أبرز نجوم المنتخب الياباني. يبلغ من العمر 29 عاماً ويلعب مع فريق ساوثامبتون الإنجليزي وخاض 80 مباراة دولية وأحرز 10 أهداف.
-هيروكي ساكاي: أحد الأعمدة الرئيسية في خط الدفاع ولاعب فريق مارسيليا الفرنسي. يبلغ من العمر 28 عاماً وخاض 41 مباراة مع المنتخب.
-غوتوكو ساكاي: مدافع في هامبورغ الألماني يبلغ من العمر 27 عاماً وخاض مع الساموراي 38 مباراة دولية.
-جن شوجي: أحد اللاعبين المدافعين في الدوري المحلي ويبلغ من العمر 25 عاماً وسيكون غالباً بديلاً في المنتخب لأحد المدافعين الأساسيين حيث لم يخض أكثر من 11 مباراة دولية.
-ناوميتشي ويدا: مدافع شاب يبلغ من العمر 23 عاماً ولعب 3 مباريات دولية فقط.
-ماكوتو هاسيبي: لاعب وسط فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني ويبلغ من العمر 34 عاماً وهو أحد رجالات الحرس القديم في المنتخب حيث خاض 108 مباراة دولية وأحرز كأس أمم آسيا 2011.

كيسوكي هوندا

-كيسوكي هوندا: أحد أمهر لاعبي الوسط في اليابان عبر تاريخها وأحد أنجح المحترفين حيث يلعب حالياً مع باتشوكا المكسيكي لكنه خاض عدة تجارب مثيرة مع الميلان الإيطالي وسيسكا موسكو الروسي.. يبلغ من العمر 31 عاماً وخاض 94 مباراة دولية محرزاً 36 هدفاً.. أبرز إنجازاته لقب الدوري الروسي والسوبر الإيطالي وكأس أمم آسيا 2011.
-تاكاشي إينو: لاعب وسط خاض عدة تجارب احترافية مع بوخوم وإنتراخت فرانكفورت الألمانيين وفي إسبانيا مع إيبار وحالياً مع ريال بيتيس.. خاض 25 مباراة دولية مسجلاً هدفين.

شينجي كاغاوا

-شنجي كاغاوا: يبلغ من العمر 29 عاماً وأحد أشهر لاعبي اليابان حالياً.. لعب للمان يونايتد وحالياً مع بروسيا دورتموند الألماني.. نال لقب الدوري الألماني مرتين ولقب الدوري الإنجليزي مرة واحدة ومع الساموراي حصد لقب آسيا 2011.
-هوتارو ياماغوتشي: لاعب وسط يبلغ من العمر 27 عاماً ولعب 40 مباراة دولية مع المنتخب ويلعب في الدوري المحلي.
-جينكي هاراغوتشي: لاعب وسط فريق هرتا برلين الألماني ويبلغ من العمر 27 عاماً.. خاض مع المنتخب 30 مباراة محرزاً 6 أهداف.
-تاكاشي أوسامي: لاعب وسط فريق أغسبورغ الألماني ويبلغ من العمر 26 عاماً.. لعب مع جميع المنتخبات السنية وخاض 21 مباراة مع الفريق الأول.
-غاكو شيباساكي: لاعب وسط فريق خيتافي الإسباني وخاض مع المنتخب 15 مباراة دولية وأحرز 3 أهداف.
-رويتا أوشيما: من العناصر الشابة في خط الوسط (23 عاماً) وخاض 3 مباريات دولية فقط ويلعب في الدوري المحلي.
– شنجي أوكازاكي: أحد صانعي معجزة فريق ليستر الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي.. هو مهاجم يبلغ من العمر 32 عاماً وخاض مع المنتخب 112 مباراة وأحرز 50 هدفاً وأحرز لقب آسيا 2011.
– يويو أوساكو: مهاجم فريق كولن الألماني يبلغ من العمر 28 عاماً وخاض مع المنتخب 26 مباراة وأحرز 7 أهداف.
– يوشينوري موتو: مهاجم شاب يلعب مع فريق ماينز الألماني وخاض مع المنتخب 21 مباراة وأحرز هدفين فقط.

في النهاية، نستطيع أن نشاهد أن معظم تشكيلة المنتخب الياباني تلعب خارج اليابان وتحديداً في أندية الدوري الألماني مع وجود عناصر ذات خبرة واسعة وتجربة عريضة في أوروبا. المنتخب الياباني سيقاتل من أجل طموح التأهل من دور المجموعات لكن الواقع يقول أن الظروف التي مر بها المنتخب في الأشهر السابقة وحداثة عهد المدرب الجديد وقلة خبرته الدولية قد تحول دون تحقيق هذا الهدف.

أحدث المقالات

  • أهم الأخبار
  • التراث والتقاليد
  • ثقافة

عودة اليابان لجذورها؟ ونظام التسمية الياباني

تمتلك اليابان ثقافة ثريةً بالتقاليد والتراث العريق، قل أن نجد مثيلها في العالم، حيث حافظت البلاد على تقاليدها العريقة لحدٍ…

3 أيام ago
  • أهم الأخبار
  • طبيعة وسياحة

نظام الهجرة من أجل العمل الجديد في اليابان

تعاني اليابان كدولة متقدمة ورائدة في مجال الصناعة، تحديات كبيرة جداً من ضمنها، تراجع تعداد السكان، شيخوخة المجتمع المستمرة وتراجع…

4 أيام ago
  • أهم الأخبار

اليابان تفتح أبوابها للعمال الأجانب لمكافحة نقص الأيدي العاملة

تعاني اليابان كدولة متقدمة ورائدة في مجال الصناعة،من مشاكل وتحديات كبيرة جداً من ضمنها، تراجع تعداد السكان، شيخوخة المجتمع المستمرة…

5 أيام ago
  • أهم الأخبار

أمطار غزيرة تضرب جنوب غرب اليابان

قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن أمطار غزيرة ضربت جنوب غرب اليابان، وبالتحديد الأجزاء الجنوبية من جزيرة كيوشو. كما قال…

6 أيام ago
  • فنـــون

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر مايو 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة أغاني رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي…

6 أيام ago
  • أهم الأخبار

نسبة توظيف خريجي الجامعات في اليابان تصل لرقم قياسي جديد

تعد اليابان واحدة من كبار القوى الاقتصادية في العالم ويبلغ ناتجها القومي المحلي 4.9 تريليون دولار حالياً، ولكن هذا الاقتصاد…

7 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح